كيف تختار أفضل بطانية خفيفة؟ لا تدفع قبل أن تتثقَّف

كيف تختار أفضل بطانية خفيفة؟ لا تدفع قبل أن تتثقَّف

في مواسم الخريف والربيع أو حتى في فصل  الصيف في ظل استخدام المكيفات نحتاج إلى بطانية خفيفة الوزن وخفيفة التدفئة في الوقت ذاته، لكي نقضي تلك الفترات مع الشعور بالراحة والاسترخاء وعدم القلق من الإصابة بأي نزلات برد قد تحدث نتيجة انخفاض الحرارة أو زيادة الرطوبة في الجو.

وهنا سنتعرف على أنواع البطاطين الخفيفة وكيف تختار افضل بطانية خفيفة.

أنواع البطاطين الخفيفة

تختلف أنواع البطاطين من حيث درجة التدفئة ونعومة الملمس باختلاف النسيج المصنوعة منه، ومن أهم الأنواع المنتشرة في الأسواق والشائعة الاستخدام ما يلي:

البطانية القطن

تتميز البطاطين المصنوعة من القطن بوزنها الخفيف، وقدرتها على منحك التدفئة الخفيفة التي تناسب جميع فترات العام بعيدا عن موسم الشتاء شديد البرودة.

تمتاز بالنعومة والفخامة وتناسب الأشخاص الذين قد يعانون من مشاكل الحساسية لأنها مصنوعة من مادة آمنة.

توجد البطاطين القطن بتنوع كبير في التصميمات وتتميز بأناقة كبيرة، وتناسب أيضاً البيوت الحديثة، ولا يعيبها سوى ارتفاع الثمن وخاصة في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من وجود بعض الصعوبة في تنظيفها إلا أنه نظراً لخفة وزنها فلا توجد مشكلة حيث يمكن غسلها بطرق الغسيل العادية دون أي مشقة.

البطاطين الصوف

لا تقل جودة عن سابقتها غير أنا تعطي دفئاً أكبر، ولا تكون مريحة للأشخاص المصابين بالحساسية.

أما عن التصميمات والأسعار فهي واسعة ومتنوعة بشكل كبير يسمح بإرضاء مختلف الأذواق والمستويات.

البطاطين الفرو أو الريش

وتتميز تلك الأنواع الحديثة بالفخامة والنعومة والمظهر الجميل المحبب، مع الوزن الخفيف الذي يتيح للشخص استخدامها بسلاسة وسهولة، كما تأتي بأنواع وتصميمات متعددة وتضفي مظهراً أنيقاً على غرف النوم بفضل الحداثة والتماشي مع صيحات الموضة.

light blanket

البطاطين المختلطة

معظم البطاطين تصنع من مواد مختلطة مثل القطن والإكليريك والبوليستر وغيرهم، وميزة هذه الأنواع أنها تجمع بين مميزات جميع تلك الخامات فتجدها ناعمة وخفيفة الوزن وقابلة للغسل والتنظيف بسهولة، بالإضافة إلى تصميماتها ورسوماتها وألوانها الحديثة الجذابة، وكذلك أسعارها المناسبة.

⇐ تذكَّر أننا قدَّمنا لكم من قبل دليل يضُم: أهم نصائح عليك مراعاتها عند شراء بطانية شتوية ثقيلة

أهم النصائح التي تساعدك على اختيار بطانية خفيفة

تختلف احتياجات كل شخص عن الآخر، فمن الناس من يحتاج إلى الشعور بالدفء بدرجة كبيرة، ويؤرقه أقل شعور بالبرد.

ومنهم من يكتفي جداً ببطانية خفيفة لأنه لا يتحمل الشعور بالحرارة أو الدفء المبالغ فيه.

كذلك يوجد أشخاص مهتمين جداً بالألوان والتصميم بغض النظر عن خامة صنع البطانية، وآخرين يبحثون عن خامة معينة تعطيهم الدفء والراحة ويغضون الطرف عن تصميمها أو سعرها.

لأجل ذلك سوف نضع بين يديك عزيزي القارئ أهم المعايير التي عليك التفكير فيها عند الرغبة في شراء بطانية خفيفة لفترات الخريف أو الربيع، وعلى رأسها ما يلي:

  1. الوزن: تعد خفة وزن البطانية نقطة أساسية عند شراء بطاطين الربيع أو الصيف كما قلنا من قبل، وذلك لأن المطلوب الحصول على درجة معتدلة جداً من الدفء. ولعل الأسواق ممتلئة بالأوزان الخفيفة  التي تبدأ من 4 كيلو مرورا بوزن 5 أو 6 كيلو، أما الأوزان الأكبر فتدخل ضمن البطانيات الشتوية الثقيلة.
  2. الخامة التي تفضلها: لتشعر بالراحة ابحث عن النسيج المفضل لك والأكثر أماناً من حيث كونه لا يسبب الحساسية أو يثير أعراضها.
  3. مراعاة طبيعة الشخص الذي يحتاج البطانية: فمن الرائع أن تشارك الشخص الذي تشتري البطانية لأجله في اختيار اللون والخامة والتصميم الذي يروق له.
  4. المرحلة العمرية: مهم أن نراعي خفة الوزن ونعومة الملمس والأمان عندما نشتري البطانية لأطفال صغار، وأن يكون مقاسها أيضاً مناسب لهم، فلا تكون صغيرة جداً أو كبيرة بحيث تسقط منهم أو يصعب عليهم جذبها واستخدامها.
  5. لون البطانية: من الجيد أن تقتني بطانية بالوان مبهجة وحيادية في نفس الوقت، لأن اقتناء الألوان الداكنة قد لا يكون مريحاً للنظر. واختيار الألوان الفاتحة للغاية مثل الأبيض يجعلك بحاجة إلى غسيل البطانية كثيرا لأن أي أوساخ أو بقع قد تظهر عليها بوضوح، وخاصة مع استخدام الأطفال. وكذلك يفضل أن تكون البطانية متماشية مع اللون العام لغرفة النوم. ومن الرائع أنه أصبح هناك تصميمات حديثة تأتي بوجهين مختلفين، ومن ثم يمكن استعمالها بكلا الوجهين، مما يشعرك بالتجديد والتنوع.
  6. المتانة والجودة: تعتبر البطاطين من السلع المعمرة  والتي يفترض أن تحتفظ بجودتها لسنوات طويلة، وهذا يتوقف على اختيارك منذ البداية،  لذلك ابحث عن الأنواع الجيدة ذات النسيج المختلط مما يضمن لك تحمل الاستخدام لفترات طويلة.
  7. اختر العلامة التجارية المعروفة: غالباً ما تتميز المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة بسمعتها الطيبة بعمر أطول وجودة أعلى من تلك العلامات الجديدة أو غير المجربة من قبل.
  8. السعر: نظراً لكون البطاطين من المقتنيات التي تدوم لفترات طويلة، فمن الرائع أن تركز على توفر المعايير المفضلة لديك، وتغض النظر عن السعر، وخاصة أن البطاطين ذات الأوزان الخفيفة في  أغلب الأحيان أسعارها مقبولة.
  9. قابلية الغسيل: غالباً ما ترفق مع منتجات النسيج المختلفة من مفروشات أو بطاطين أو نحوه تعليمات متعلقة بطرق الغسيل المناسبة، ومن الأفضل أن تنتبه إلى تلك المعلومات جيداً لكي تضمن اختيار أنواع قابلة للغسيل في الغسالات العادية وبالمساحيق والطرق التقليدية، فهذا أكثر راحة ومرونة من الأنواع التي تأتي معها محاذير كثيرة عند الغسيل.

buy light blanket

أشهر تصميمات أو أنواع البطاطين في الأسواق وأفضلها

تمتلئ الأسواق بمئات العلامات التجارية والتصميمات والأنواع التي تتباين في مواصفاتها وجودتها وأسعارها، بحيث يجد كل شخص ما يناسب ذوقه ويتماشى مع ميزانيته.

ومن أشهر الأنواع ما يلي:

البطاطين التركي

وهي نوعية واسعة الانتشار تتميز بجودتها وأناقة تصميماتها وألوانها الجذابة والحديثة، وهي تعد ضمن البطاطين التي تقع في الفئة السعرية المتقدمة.

البطاطين الصيني

من الأنواع الشائعة والتي يقبل عليها الكثير من الأشخاص حيث تجمع بين المظهر الجيد والسعر المتوسط، ولكنها أقل جودة وربما أقصر عمراً من البطاطين التركية.

البطاطين الشعبية

وهي أقل من الصيني من حيث جمال المظهر أو درجة النعومة وغالباً ما تصنع من الصوف، ويلجأ البعض لشرائها فقط لانخفاض أسعارها.

light blankets

البطانية الكوري

من الأنواع الجيدة والتي تتميز بالرقي والفخامة ومتانة المنتج، كما تأتي بألوان جذابة ومتنوعة وترضي الأذواق المتعددة من حيث الأوزان والمقاسات المختلفة، وتدخل تحت فئة الأنواع الغالية الثمن مقارنة بغيرها.

⇐ وإذا أردت؛ فهنا: الدفايات الكهربائية وأسعارها .. مميزاتها، أضرارها ونصائح عند الشراء

نصائح عند شراء بطانية خفيفة

هناك بعض الأمور التي يمكنك فعلها لكي تجعل شراء بطانية خفيفة خطوة موفقة وهي كالتالي:

  • حدد المواصفات التي تريدها حتى لا تشعر بالحيرة.
  • اشتر من جهة معروفة وموثوق منها.
  • عند الشراء أون لاين تعرف على آراء وتقييمات الأشخاص الذين اشتروا نفس المنتج قبلك.
  • قم بفرد البطانية وفحصها جيداً قبل الدفع، حتى تتمكن من اكتشاف أي عيب فيها.

وفي الختام.. نأمل أن يكون مقالنا قد أجاب عن سؤال: كيف تختار أفضل بطانية خفيفة؟ وأن تكون قد تعرفت على أنواع البطاطين المتوفرة لتختار أفضل ما يناسبك ويلبي احتياجاتك.

أضف تعليق

error: