٦ نصائح عند شراء جهاز العروسة لا يمكن تجاهلها .. لزواج ناجح

شراء جهاز العروسة , نصائح الشراء

جهاز العروسة كلمة واسعة جداً وفضفاضة تشمل كافة احتياجات الفتاة المقبلة على الزواج، والتي تؤسس من خلالها بيتاً جديداً متكاملاً، تتمكن فيه من تحقيق ذاتها واستقلالها والقيام بمسؤوليتها في سلاسة ويسر ودون مشقة كبيرة.

فتشمل احتياجاتها الخاصة من الملابس بمختلف تصنيفاتها واستخداماتها، والمفروشات الخاصة بالأسرة أو المفروشات الخاصة بالأرض من سجاد ونحوه، والستائر.

بالإضافة إلى أهم شيء في الجهاز وهو أدوات المطبخ من الأجهزة الكبيرة إلى التفاصيل الصغيرة والهامة جداً التي لا يمكنها الاستغناء عنها، والأجهزة المنزلية التي تسهل للعروس حياتها في بيت زوجها، مثل الثلاجة والغسالة والبتوجاز والمكواة والخلاط ونحوه، والتي باتت جزءً رئيسياً من البيت.

ونظراً لأهمية جهاز العروسة لديها ولدى أهلها الذين يتحملون نفقة شراءه فمن الضروري أن نضع مجموعة من أهم ٦ نصائح عند شراء جهاز العروسة لكل فتاة مقبلة على الزواج أو أم مقبلة على مرحلة تجهيز ابنتها، فتابعونا.

نصائح عند شراء جهاز العروسة

قبل الخوض في ذكر النصائح التي يجب على العروسة أو من يساعدها في تجهيز بيت الزوجية الانتباه إليها، يجدر بنا تصحيح الفهم الخاطئ عن فكرة التأسيس، فتأسيس البيت لا يعني أبداً أن تجعليه مزدحما بالأشياء غير النافعة، والتأسيس لا يعني أبدا أن تبدئي حياتك مكبلة بالديون والأقساط.

فضلاً عن ذلك فإن الزواج بداية وليس نهاية فاشتري ما يكفل لك بداية طيبة وموفقة ومريحة دون عنت مبالغ فيه أو مشقة ترهقك أو تنهك قواك، باعتدال.

شراء جهاز العروسة , نصائح الشراء

وإليك مجموعة من النصائح الذهبية التي سوف تفيدك حتماً في تلك المرحلة، والتي من أهمها ما يلي:

١. الشراء في رحلة تسوق واحدة خطأ كبير

الشراء على عجل ومن مكان واحد في مرة واحدة يعرضك للوقوع في عدة أخطاء منها على سبيل المثال أنك لن تركزي على كل قطعة ترغبين في شرائها بصورة دقيقة، كما قد يستغل بعض الباعة رغبتك القوية في انجاز مهمة الشراء، فيقنعك بشراء أشياء ليست بالغة الأهمية، ويوجد ما هو أولى منها.

كما أنك قد تنفقين مبالغ أكبر في التسوق بتلك الطريقة، أما الشراء على مهل وبروية فيكفل لك انتقاء الأشياء بصبر ودقة، كما تستطيعين المساومة عليه بذكاء.

٢. الملابس تستحق التركيز والزيادة فيها

بينما تبالغ بعض الفيات في شراء أشياء غير عملية مطلقا فهناك بعض الأشياء يستحب التركيز عليها والإكثار منها (باعتدال) وكلما كان ذلك متاحاً.

وعلى رأس تلك الأشياء الملابس بصفة عامة، والملابس المنزلية والخاصة من لانجري وقمصان نوم وغيره، لأن الملابس من الأشياء التي تستهلك يومياً، فضلا عن رغبة العروس في التغيير والظهور بمظهر متجدد أمام زوجها في البيت وأمام الآخرين خارج البيت.

لذا من الرائع أن تنوعي في أنواع الأقمشة والتصميمات والموديلات التي تقومين بشرائها، وامنحي أكبر اهتمامك للملابس المنزلية الخاصة، فهي التي ترتدينها بصورة كبيرة ولأوقات طويلة.

٣. اكتبي قائمة بالمطلوب قبل الخروج للشراء

من المفيد جدا أن تقومي بكتابة قائمة باحتياجاتك بالضبط وما ترغبين في شرائه وأن تحرصي على عدم الخروج عنها حتى لا ترتبك ميزانيتك، أو تستغرقين الكثير من الوقت في البحث عما تريدين، فهذه الطريقة تجعل عملية التجهيز منظمة أكثر.

٤. عند شراء أدوات المطبخ ركزي على الجودة قبل الكم

تعتبر أدوات المطبخ من الأشياء لتي تسيل لعاب أي امرأة في أي مرحلة حين تذهب للتسوق، وخاصة العروس المقبلة على بناء بيتها الجديد، ومع التنافس الرهيب الذي أفرز منتجات غاية في الروعة والجمال بالإضافة إلى قيمتها العملية.

لذا، فإن أهم خطوة قبل شراء أدوات المطبخ أن تحددي احتياجاتك بالضبط وتحرصي على شراء أدوات جيدة بقدر الإمكان، لأنك سوف تتضررين بشكل كبير جداً إذا اقتنيت أشياء رديئة وغالباً ما تضطرين لتغييرها، من البداية اختاري نوع واحد فقط من كل شيء، ولا داعي لتعدد الأطقم بلا جدوى.

وتذكري أنك في مرحلة إنشاء بيتك وأنك سوف تقابلين الكثير من المنتجات فيما بعد وتستطيعي شراء ما يحلو لك.

وفيما يتعلق بأدوات الطبخ من الأواني المختلفة في استعمالها فاحرصي على ما هو صحي ولا تغفلي هذا الأمر فصحتك وصحة زوجك وأبنائك في المستقبل أهم شيء.

٥. عند شراء الأجهزة المنزلية

عند شراء الأجهزة المنزلية يجب أن تعرفي ما تريدين من العلامات التجارية وتبحثي عنه جيدا وتتعرفي على مزاياه، اذهبي إلى السوق وابحثي عن أشاء معينة، فهذا يعفيك من المفاجآت التي قد تظهر لك فيما بعد.

بالإضافة إلى ذلك فمن الرائع أن تراعي شراء أجهزة بسعات أكبر مثل غسالة الملابس والثلاجة لأن هذه الأجهزة شبه معمرة، وأسرتك سوف تكبر ولن يصبح الأمر قاصراً عليك أنت وزوجك فقط، فضعي هذا في الحسبان.

٦. أشياء لا تكثري منها

هناك بعض الأشياء التي تكثر منها المقبلات على الزواج بصورة كبيرة وغير مبررة، مثل ملايات السرير والمناشف وأطقم الشاي أو العصائر.

أما بالنسبة لملايات الأسرة فاعلمي أنها باتت غالية الثمن والخامات الجيدة مكلفة جداً، فاحرصي على شراء ما هو جيد في المقام الأول، والمناشف فإن مجموعة واحدة تكفي لاستعمالك وزوجك عامان أو ثلاثة أعوام.

أما أطقم الشاي والعصائر من الزجاج فإنها تتعرض للكسر حتى أثناء نقل الجهاز، فاشتري ما هو فخم وجيد ولا تكثري لمجرد العدد.

وهنا تجدون أيضًا ٩ نصائح عند شراء غسالة الصحون يجب عليكم الانتباه إليها

وفي الختام، كانت تلك أهم سِت نصائح عند شراء جهاز العروسة نتمنى أن ينال رضاكم ويحقق الفائدة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: