سبب ترهلات الوجه بعد نزول الوزن وطرق علاجها

ترهلات الوجه

يسعى الكثير من الأشخاص لفقد أوزانهم الزائدة بسرعة شديدة، وهذا أمر في غاية الخطورة لأنه يعمل على ترهلات شديدة في الوجه وكامل الجسم يكون من الصعب إعادة شدها مرة أخرى.

فماذا نفعل لتفادي مشاكل ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن، وما سبب ذلك، ومالطرق التي يمكن بها علاج هذه الترهلات، إليكم المقال التالي.

سبب الترهلات التي تظهر في الوجه

النزول السريع في الوزن يعد سبب أساسي لترهلات الوجه، هكذا قال طبيب التجميل “الدكتور/ جمال جمعة” في بداية حديثه.

فالنزول البطيء في الوزن يُعطي الجلد فرصة للإلتئام وأن يتحسن وضعه تدريجيًا، حيث أن النزول السريع يسبب مشاكل في جميع الدهون الموجودة في الجسم ومنها دهون الوجه والخدين تحديدًا.

لذا يُنصح التدرج في نزول الوزن ببطئ وعدم انقاص الوزن فجأة لأن لذلك أثار سلبية كبيرة علة الجلد وصحة الجسم عامًة.

وتجدر الإشارة إلى أنه عند اللجوء إلى عمليات إنقاص الوزن كعملية تكميم المعدة فإنه يجب على الطبيب المعالج التحكم في نسبة التكميم لإتاحة الفرصة للجسم في النزول تدريجيًا في الوزن.

فعند نزول الوزن بشكل سريع فإن الجلد يترهل ويلجأ المرضى إلى عمليات الحقن بالفيلر وما إلى ذلك، والفيلر نوعان أحدهما مؤقت والآخر دائم.

والفيلر الدائم يُسبب كوارث صحية لأن الجسم لا يتقبله وتظهر تليفات حوله تسبب قرح والتهابات للجلد، بعكس الفيلر المؤقت الذي ليس له أي آثار جانبية خطيرة.

كيف يمكن شد الجلد المترهل في الوجه؟

الوجه منطقة حساسة جدًا لذلك يمكن اللجوء لبعض الطرق لشد الوجه ومنها:

  • حقن الفيلر
  • استخدام بعض الأجهزة لشد الجلد مثل أجهزة الـ Ultrasound، حيث أن هذه الأجهزة تساعد على انكماش الطبقة الداخلية من الجلد، بينما تساعد أجهزة الليزر في انكماش الطبقات الخارحية من الجسم
  • الجراحة وهذا يكون في الحالات الشديدة الترهل.

مدى نجاح الأجهزة المختلفة في عملية شد الجلد

هذه الأجهزة تُساعد الجلد بشكل محدود لكنه هذا هو الحل الموجود، فبهذه الأجهزة يمكن التحسن بدرجة 30 -40 % وهذا تحسن جيد جدًا بدون الجراحة، فإذا كنت تريد الوصول لدرجة تحسن أكبر يمكنك اللجوء للعمليات الجراحية الصغيرة.

كما يمكن أن تفيد الخيوط في شد الجلد لكن بدرجة محدودة كما أن مفعولها يتلاشى في مدة 3-4 شهور، وأنهى “د. جمال جمعة” حديثه أن الجراحة هيا الحل الجذري لحل مشكلة ترهلات الجلد.

لكن يجب الإنتباه إلى أن التدخين والشيشية يكونون أكبر عائق لهذه العمليات لأنهم يصعبون من امكانية انكماش الجلد، لذلك فيجب عليكم الإبتعاد عن التدخين تمامًا للحفاظ على بشرتكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: