تعرف على دواء الاسهال الأنسب لكل فئة عُمرية

علاج الإسهال، دواء الاسهال،Diarrhea
علاج، دواء للإسهال – أرشيفية

قبل أن نتعرف على دواء الاسهال المُناسب لفئة عُمرية مُعينة أو بشكل عام، دعونا أولاً نُلقي نظرة سريعة على الإسهال بشكل عام ونتعرف عليه وعلى أسبابه عبر الكلمات القليلة القادمة.

يقول د. محمد البياع أن الإسهال بحد ذاته هو تغير في إفراز الأطفال وزيادة في ليونتهُ والكمية، ويُمكن تقسم الإسهال إلى الإسهال البسيط والمتوسط والشديد.

ويكون الإسهال مُصاحب لعدة أشياء أهمها التلوث الغذائي أو التسمم، والإسهال المصاحب للأمراض مثل التهاب اللوزتين، والتهاب الأُذن الوسطى، أو مصاحب أيضا لبعض أنواع الأدوية، أو تلوث المياه.

دواء الاسهال في الصيدلية:

هُناك عدة أدوية لعلاج الإسهال متوفرة بالصيدليات يُمكننا أن نُسردها لكم عبر الآتي:

نيفيوروكس Nifurox: هُنا المادة الفعالة نيفيوروكسازيد Nifuroxazide والتي نتج عنها الإسم التجاري هذا، وتلك المادة تُستعمل لعلاج الإسهال وإلتهاب المعدة والأمعاء، وكذلك التهاب القولون الحاد والمزمن.
أنتي ديازوكس Antidiazox: من المادة الفعالة Nitazoxanide والتي تُستعمل كعلاج للإسهال، وهو للأطفال والبالغين معاً.
دياكس Diax: وهو لعلاج الإسهال الحاد للبالغين والأطفال، وهو من المادة الفعالة نيفروكسازيد Nifuroxazide أيضاً.
نت كلين Nit Clean: وهنا دواء لعلاج حالات الإسهال، وهو من النيتازوكسانيد Nitazoxanide، ويجب عدم استعمالهُ في الفئة العمرية الأقل من 11 سنة.
دياكان م Diakan-M: وهو دواء يُستعمل لعلاج حالات الإسهال والنزلات المعوية في الأطفال، وهو شراب يجب أن يؤخذ بُناء على إرشادات الطبيب المُعالج.
سميكتا Smecta: إسم تجاري غني عن التعريف لعلاج الإسهال الحاد والمزمن خاصة في الأطفال، ويُستعمل لدى البالغين أيضاً.

نصائع من الصيدلية العربية لمن يبحثون عن علاج للإسهال

بدايةً، نوجه زائرنا الذي يبحث عن علاج أو دواء للإسهال بقراءة هذا المقال المُفيد حول هذا الأمر: أعراض الإسهال عند الأطفال وعلاجه بالطريقة الصحيحة.

ونوصيك كذلك بتجنب بعض الأطعمة مثل: الفاصوليا، البازلاء، حبوب ذرة، الخوخ، الحمص، الفلفل. الكحول والحليب والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين قد تجعل الأعراض أسوأ.

كما نوصي بهذه المشروبات المُفيدة للإسهال بشكل فعال وبناء على أبحاث ودراسات وتقارير عالمية، ومنها شربة الجزر والزنجبيل.

ويُمكن تناول الزبادي، والأرز الأبيض والموز لفوائدهم الملحوظة في علاج الإسهال.

أضف تعليق