دعاء يوم الخميس مكتوب لكل متبتل مشتاق لفضل ربه ورحمته

دعاء يوم الخميس مكتوب , مفاتيح الجِنان , أدعية إسلامية

مفاتيح الجِنان بين يدي ربّنا فادعوه، وهنا دعاء يوم الخميس مكتوب لكل راغِبي التبتّل لوجه الله -الحليم-، فقد خلقنا لله عز وجل في هذه الحياة المليئة بالمحن والصعوبات والتحديات، المتقلبة والتي تحمل لنا المفاجئات كل يوم، وعلمنا أن نتمسك بحبل الإيمان  به والتوكل عليه، وألا نبرح بابه أبداً وألا نتخاذل عن مراقبته وطاعته ومحبته.

لذا جعل لنا باباً مفتوحاً لا يغلق أبداً في وجوهنا مهما كان حالنا ومهما بلغ بنا الذنب واشتدت المعاصي، وهو باب الدعاء والتضرع إليه، أمرنا به ووعدنا بالاستجابة ولم يجعل بيننا وبينه وسيطاً ولا حاجزاً، نطرقه متى شئنا وندخل منه متى رغبنا.

ومن ثم فكان الدعاء ملاذ الحيارى وأمان الخائفين، وقوة للضعفاء في المحن والملمات، وفيه طلب الاستعانة والمدد ممن لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماوات، وبه يطمئن القلب ويستشعر معنى وجود السند والعون وأن الله عز وجل مطلع على حاله وعالم بضعفه وحاجته وقادر على إمداده بما يستعين به على الدنيا وما فيها.

ويتجدد دعاؤنا كل يوم فحاجتنا إليه لا تنقطع مهما تغير الحال، ومع نهاية الأسبوع واقتراب حلول يوم الجمعة المبارك يجد المجدون ويجتهد المجتهدون في دعواتهم وتضرعهم لله رب العالمين، ويتجدد الأمل أن يكون يوم الخميس نهاية الأسبوع هو نهاية لمعاناتنا وبداية جديدة تحمل كل الخير والبركة لنا.

وهنا سوف لا ندع يوم الخميس يمر بنا إلا وقد تضرعنا إلى بارئنا وخالقنا واستودعناه سائر حاجاتنا وأمنياتنا، فتابعو معنا مقالاً بعنوان (دعاء يوم الخميس)، فنسألهُ الحليمُ المُجيب أن يتسجب دُعائنا ويغفر خطايانا.

هو دعاء مكتوب ليوم الخميس وليلة الجمعة، اجعلهُ للحَي والميّت (المتوفى)، لقضاء الحوائج وتيسير الأمور، لمغفرة الذنوب، للرزق.. اجعله من قلبِك وسيكون المستجاب بمشيئة الحنّان المنّان.

دعاء يوم الخميس مكتوب

في يوم الخميس أو في غيره من الأيام اجعلوا الدعاء عادة، وطلب العون من الله على كل أموركم وسيلة تتغلبون بها على كل ضعف يعتريكم أو تعب يواجهكم، فإنه جل وعلا سميع الدعاء وقريب ومجيب.

  • اللهم إنا نتوكل عليك ونستعين بك فكن عوناً لنا يا الله وبلغنا ما تطيب به أوقاتنا، وحقق فيك رجائنا واسعد قلوبنا.
  • ربنا اشرح بالإيمان صدورنا، وأعنا على الإحسان والطاعات واهدنا إلى ما يثقل موازيننا وكن دائماً معنا يا خير معين.
  • اللهم إنا نشكو إليك ضعفنا وقلة حيلتنا، وقصر نظرتنا وضيق أفقنا، فألهمنا ما فيه الخير والنفع لنا، ونور بصائرنا وأبصارنا، وبصرنا بما ينفعنا ودلنا على ما تكون به نجاتنا، وكن دائماً معنا ولنا يا الله.
  • اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلى غيرك طرفة عين، ولا تسلط علينا من الخلق من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، وأجرنا من فتن الحياة وفتن الممات ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا.
  • اللهم أهدنا إلى عمل الخير واكتساب البِرّ ووفقنا إلى كل خير وأكتب لنا بعد ذلك الأجر.
  • صَلِّ يارب على الحبيب المصطفى محمد وعلى آلهِ تسليمًا كثيرًا، واكتبنا من المُصلّين عليه.

دعاء فجر يوم الخميس

وفي فجر يوم الخميس، نبتهِل ونتبتّل إلى خالقنا العظيم، بأدعية، نسألهُ سُبحانه أن يكون من الدعاء المُستجاب، والذِّكر الحسن.

  • اللهم إن قلوبنا مسها الألم ونال منها الحرمان فعوضنا يا الله عن كل ما كان، واجبر خواطرنا وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • ربنا في هذا اليوم الطيب نسألك أن تكتب لنا الرضا والقناعة وراحة البال، وأن لا تسئ بنا حبيبا يا الله، ونسألك ألا تشمت بنا من يروق له ضرنا ولا يتمنى الخير لنا، وأن ترفع قدرنا وتعلي في الصالحين ذكرنا، وأن تتوفنا على خير حال لنا.
  • اللهم إنا نتضرع إليك بضعفنا، ونحن نعلم قوتك، ونتوسل إليك بجهلنا ونحن نعلم علمك، ونتذلل إليك بفقرنا ونحن نعلم غناك، فآتنا سؤلنا ولا تحرمنا من شيء فيه سعادة لقلوبنا، وقر أعيننا بما قسمت لنا، واجعلنا من عبادك الشاكرين.
  • اللهم في هذه الحياة المليئة بالفتن أعنا على ذكرك وشكرك وعبادتك على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • يا رب ضاقت علينا الأرض بما رحبت وضاقت علينا أنفسنا، فهب لنا براحاً وسعة نجده في كل ما حولنا وراحة تمس شغاف قلوبنا واهدنا إلى ما يرضيك عنا ويقربنا إليك يا حنان يا منان.

أدعية صباح يوم الخميس

أشرقت الأرض على صباح يوم الخميس، فلنجعَل ألسنتنا عاطرة بأجمل الدعوات المُباركة، مع الأذكار القلبية، وأن نستقبِل يوم الجمعة بسابق أعمال صالحة فيما سبقه، بنيّة عباد أوّابين مُنيبين لربِّهِم.

  • اللهم اهدنا إلى ما فيه صلاح أحوالنا، ولا تعلق قلوبنا بما ليس لنا، واجعل قرة أعيننا فيما ملكت أيدينا من النعم يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعل يومنا أفضل من أمسنا وأن تبارك لنا في مستقبل أيامنا، وأن تمن علينا بالعفو والعافية في ديننا ودنيانا وأنفسنا وسائر أمورنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، ولا تملك أمرنا لمن لا يريد بنا خيراً.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق إن مع العسر يسراً، فيا رب فرج كربنا واقض حاجتنا وحول كل عسر نمر به يسراً من لدنك يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • يا رب سخر لنا قلوب القساة والمتجبرين، واهد علينا من بيدهم أمورنا، ويسر لنا كل صعب علينا، وأعنا لكي نتجاوز عقبات تحول بيننا وبين ما نتمنى، واغننا بفضلك عمن سواك، وهب لنا رزقاً واسعاً من لدنك، ومتعنا بصحتنا وعافية أبداننا، وسلم من الهموم والأحزان قلوبنا.
  • اللهم هب لنا نعمة الرضا والقناعة ولا تجعل أعيننا تمتد إلى ما متعت به خلقاً غيرنا، ولا تفتنا بخلقك، واحفظ قلوبنا من الحقد والحسد، واكتبنا من عبادك الشاكرين.
  • اللهم أدم علينا سترك وعافيتك في الدنيا والآخرة، اللهم آمن روعاتنا واستر عوراتنا ولا تفجعنا فيمن نحب، ولا تلهب لنا قلب.

دُمتم من الدّاعين الذّاكرِين

نكون قد كتبنا باقة طيبة من الأدعية نتوجه بها إلى الله عز وجل تحت عنوان (دعاء يوم الخميس) نسأل الله أن يرزقنا الاستجابة ويؤتنا سؤلنا ويقض حوائجنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق