خلفيات اللهم صل على محمد وآل محمد للنشر في واتس آب، فيس بوك وتويتر

تمت الكتابة بواسطة:

أخي، قبل أن أطرح عليك خلفيات اللهم صل على محمد وآل محمد، فاعلم أنها تُكتب هكذا صحيحة، أمّا كتابتها على بشكل (اللهم صلي على محمد وال محمد) فهو خطأ إملائي شائع خاصّة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، تويتر، استغرام وغيرها.

اللهم صَلِّ على محمد وعلى آل محمد

من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد الى الله -عز وجل- الصلاة على النبي، على الحبيب صلى الله عليه وعلى آله وسلم، من أفضل الأعمال وأزكاها عند الله عز وجل، بل، ولعِظَم هذا الإنسان سيد ولد آدم يوم القيامة فإن الله عز وجل جعل الصلاة عليه من أسباب رحمة الله جلّ وعلا.

الله الجليل العظيم القوي العزيز الحكيم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، وصلاة الله على خلقه ثنائه عليهم، أي أن الله عز وجل يثني على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. فما بالنا نحن لا نصلي عليه.

“إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا”.

من أراد شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم فليُكثر من الصلاة عليه. كل الأنبياء يوم القيامة يقولون نفسي نفسي إلا نبينا يقول انا لها انا لها، يسجد بين يدي ربه عز وجل، فيقول الله -الحليم- له “ارفع رأسك، وسل تُعطى، واشفع تُشفَّع”. فتبدأ شفاعة حبيبنا صلى الله عليه وسلم. فمن أحبَّ أن يشفع له يوم القيامة فليقُل دومًا اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد.

فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

من صلى عليه صلاة صلى الله عليه بها عشرا، والله لو كانت واحدة لكفت. لو كنا نصلي على النبي ألف مرة، ليُصلي الله علينا مرة واحدة لكان هذا فضلُ عظيم.

لكن أن تصلي على رسول الله مرة فيصلي الله عز وجل عليك بها عشر مرّات.. أيُّ فضلِ هذا؟  “مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا”. وأعظمُ حسنةٍ هي صلاة الله عز وجل على خلقِه.

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وقال يا رسول الله، أجعل لك في صلاتي -أي في دُعائي- الرّبع؟، قال “إن شِئت”، قال أجعل لك من صلاتي الثُّلث؟ قال “إن شِئت”، قال أجعل لك في صلاتي النِّصف؟، قال “إن شِئت”، قال أجعل لك صلاتي كُلّها؟، قال “إن فعَلْت تُقضَى حاجتُك ويُكفَى همُّك”.

كُلّما ذُكِر النبي صلى الله عليه وسلم من حُبِّنا له نُصلّي عليه.

كان الصّالحون إذا سمعوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم أو قيل لهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، الواحد منهم إذا كان مضطجعا يقوم فيجلس. يقول أستحي أن يُذكَر رسول الله وأنا مُضطجع.

وكان ابن سيرين -رحمه الله- إذا ذكر النبي عنده خشع لأنه يذكرن حبيبه صلى الله عليه وسلم.

يقول النبي صلى الله عليه وسلم “البخيل الذي إذا ذكرت عنده فلم يُصلّ عليّ”. ودعا جبريل على هذا الإنسان وقال “شقي من أمتك من إذا ذكرت عنده ولم يصل عليك، قل آمين، فقال آمين”.

هذا رجل شقي، محروم، يذكر عندهُ النبي صلى الله عليه وسلم ولا يصلي عليه.

بل واسمع لهذا الحديث الخطير، يقول النبي صلى الله عليه وسلم “مَن نَسِي الصلاة عليَّ خَطِئ طَريق الجنة”، أي كأنّه لا يعرِف طريق جنّةٍ عرضها السماوات والأرض.

وقال ﷺ “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ”. قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت؟ يقولون بليت، فقال “إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء”.

أفضل صيغ الصلاة على النبي

اللهم صّلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم إنك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم إنك حميد مجيد.

هذه إحدى الصيغ التي علّمها الحبيب صلى الله عليه وسلم أصحابه.

ولعلَّ أقلَّها في الكمال ان يقول الانسان اللهم صل على محمد وآل محمد.

خلفيات اللهم صل على محمد وآل محمد

من صلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم في يومه وليلته عشر مرات حلّت له الشفاعة يوم القيامة.

خلفيات اللهم صل على محمد وآل محمد

خلفيات ايفون اللهم صل على محمد

نعم، نحن نحب النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من أنفسنا، أكثر من أموالنا، أكثر من أولادنا، أكثر من النَّاس جميعا، ولهذا نُصلّي عليه.

خلفيات اللهم صل وسلم على نبينا محمد

سخَّر الله تبارك وتعالى ملائِكتةً سيّاحين في الأرض، وظيفتهُم توصيل السّلام إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الآن، والنبي صلى الله عليه وسلم ميِّت، من سلم عليه سلامًا -لو قُلنا السلام عليك يا رسول الله- فانَّ هذا السلام يصل إليه في قبره، تُوصِلهُ الملائِكة، ويرُدّ الله عز وجل إليه الّروح، ثم يرد النبي السلام على أُمّتهِ.

كانت هذه أجمل خلفيات عن الصلاة على النبي ﷺ، اجعلها خلفيات واتس اب، حالات للواتس، وغيرها.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: