10 صور مكتوب عليها أدعية لشهر رمضان في الاستقبال والأثناء وختامه

مَن مِنَّا لا يُريد أجمل صور مكتوب عليها أدعية لشهر رمضان المبارك؟ بالطَّبع الكُل يُريد تهنئة إخوانه وأصدقاءه بحلول الشهر الفضيل، ويُشاركهُم أفضل الصور وبطاقات التهنئة قُبيله وأوله، ثُم يتشاركون صور الأدعية الطيب في أثناءِه، ثُم أيضًا صور دعاء وداعه وتمنّي قبول ما كان من أعمالٍ صالحة فيه واستقبال عيد الفِطر بكُل سرور من الفائزين.

كُل هذا سنحاول إعطاءه لك هنا؛ حيث الصور الجميلة التي كُتبت عليها أجمل الأدعية الطيبة عسى الله -الحليم- أن يستجيبها لنا.

فضائل شهر رمضان

ونُحَدِّثكُم أولا عن فضائل شهر رمضان المُبارَك؛ ففيه أن الله -سبحانه وتعالى- كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وإله وسلم أنه خَصّ هذه الأمة بخمس خِصال في هذا الشهر الكريم لم يخص أمه قبلها أبدًا.

الخصلة الأولى

أنه في أول هذا اليوم ينظر الله -سبحانه وتعالى- إلى عباده، ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدا. فالله -سبحانه وتعالى- في أول هذا اليوم، في أول ليلة من شهر رمضان ينظر إلى عباده الذين يستعدون لاستقبال هذا الشهر، الذين يفرحون بقدوم هذا الشهر والذين يعزمون على الطاعة في هذا الشهر.

إن الصالحين يقولون

إن لم تدم الطاعة مني فعلا جزما فقد دامت محبة وعزما

فعليك إن لم تفعل الطاعة في الحقيقة أن تعزم على فعلها لعل الله -سبحانه وتعالى- يقويك. فالله -سبحانه وتعالى- ينظر لفرح عباده بقدوم هذا الشهر واستعدادهم لعبادته وصيامه؛ ينظر إليهم في أول ليلة من رمضان، ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدا.

الخصلة الثانية

أن الله -سبحانه وتعالى- يأمر ملائكته أن يستغفروا للمؤمنين والمؤمنات. ومعلوم أن الملائكة تستغفر للمؤمنين والمؤمنات طول العام وفي كل وقت، ولكن في رمضان يؤمروا باستغفارٍ زائد؛ واستغفار الملائكة هو طلب الرحمة والكرامة والإكرام للمسلمين.

حتى أن كثير من الملائكة تقول اللهم أعط ممسكا تلفا وأعط منفقا خلفا؛ وتنادي يا باغي الخير أقبِل ويا باغي الشر أقصِر.

الخصلة الثالثة

أن خلوف فم الصائم عند الله أطيب من ريح المسك.

وخلوف فم الصائم هو تغير رائحة فم الإنسان الصائم بسبب عدم تناول الطعام؛ فيخرج من الجوف رائحة تؤثر على نَفَس الصائم “يسمى خلوف”؛ هذا الخلوف وإن كان كريهًا عند الناس إلا أن الله -سبحانه وتعالى- عنده يوم القيامة أطيب من ريح المسك.

فإن أثر العبادة عند الله في الآخرة يظهرها في أشرف حال.

فالشهيد إذا استشهد في سبيل الله وجُرح وسال دمه يبعث يوم القيامة اللون لون الدم والرائحة رائحة المسك.

ولِذا، فإن أثر العبادة يكون يوم القيامة شريف ويكون له رائحة يحبها الناس جميعا؛ ومثلها النبي صل وسلم برائحة المسك لأنه أطيب الطيب.

ولذا، فقد ذهب الإمام الشافعي بسبب هذا الحديث إلى أن استعمال السواك بعد الزوال -بعد الظهر- للصائم مكروه لأنه يزيل رائحة الخلوف التي هي عند الله أطيب من ريح المسك؛ فيكره استعمال السواك للصائم بعد الزوال عند مذهب السادة الشافعية. وإن كان الإمام مالك رأيه أن السواك لا يزيل أثر الخلوف، لأن الخلوف لا يخرج من الفم بل هو من الجوف والسواك لا يؤثر على ما يخرج من الجوف، ولذا فإن استعمال السواك للصائم طول اليوم حتى قبل فطره جائز بغير كراهة عند السادة المالكية.

الخصلة الرابعة

فإن -سبحانه وتعالى- يأمر الجنة أن تتزين لعباده المؤمنين ويقول لها أوشك عبادي أن يستريحوا فتزيني لهم.

هل استوعبت مدى جمال وعظمة ذلك أيها المؤمن؟ حسنًا؛ فلتفعل الطاعات والقربات لتفوز بها.

الخصلة الخامسة

والتي تكون لهذه الأمة في هذا شهر رمضان المُبارَك أن الله -سبحانه وتعالى- في آخر ليلة من رمضان يغفر لهم جميعًا؛ فيقول الصحابة: يا رسول الله هل هذه الليلة هي ليلة القدر؟ قال: لا هي آخر ليلة من رمضان؛ أرأيتم العمال إذا وفوا أعمالهم ألم يوفوا أجورهم، فكان الوفاء بأجرهم هو أن يغفر الله لهم في آخر ليلة من رمضان.

هنيئًا للمؤمنين في الشهر المبارك

فضائل هذه الأمة في رمضان لا تُحصى؛ فإنهم في النهار كالملائكة لا يأكلون ولا يشربون، وفي الليل كالملائكة لا يفترون عن الذكر فيكونون في حال شرفٍ وتتهيّأ لهم الأكوان وتُصفَّد الشياطين وتتزين الجنان ويصلي عليهم الملائكة والرحمن.

فالحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله؛ والصلاة والسلام على رسول الله، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

صور مكتوب عليها أدعية لشهر رمضان

ولمن يُريد مشاركة أجمل دعاء في شهر رمضان المبارك عبر جروبات الواتس آب (WhatsApp groups) وتهنئة إخوانه وأسرته عبر فيس بوك (Facebook)، أو يُغرِّد بأجمل التويتات الإسلامية في تويتر (Twitter) أو ينشر صور هذه الأدعية عبر انستجرام (Instagram)؛ فهو هنا في مكانٍ مُناسِب.

مع باقة رائِعة تشتَمِل على 10 صور مكتوب عليها أدعية لشهر رمضان المُبارَك؛ وكُل عام وأنتُم بخير.

صورة مكتوب عليها مبارك عليكم الشهر؛ تقبل الله منا ومنكم الطاعات وجعلنا فيه وإياكم من الفائزين
صورة مكتوب عليها مبارك عليكم الشهر؛ تقبل الله منا ومنكم الطاعات وجعلنا فيه وإياكم من الفائزين
صورة مكتوب عليها دعاء تقبل الله منا ومِنكُم صالح الأعمال والطاعات
صورة مكتوب عليها دعاء تقبل الله منا ومِنكُم صالح الأعمال والطاعات
صورة مكتوب عليها دعاء كل عام وانتم الى الله اقرب مزخرفه
صورة مكتوب عليها دعاء كل عام وانتم الى الله اقرب مزخرفه
صورة مكتوب عليها رمضان مبارك مزخرفة - بالعربي والإنجليزي
صورة مكتوب عليها رمضان مبارك مزخرفة – بالعربي والإنجليزي
صورة مكتوب عليها مبارك عليكم شهر القرآن
صورة مكتوب عليها مبارك عليكم شهر القرآن
صورة مكتوب عليها دعاء: على عَتبات الشَوق؛ أسأل الله أن يمدّ في آجالنا ويجعَلنا من الفائزين في شهر رمضان - آمين
صورة مكتوب عليها دعاء: على عَتبات الشَوق؛ أسأل الله أن يمدّ في آجالنا ويجعَلنا من الفائزين في شهر رمضان – آمين
صورة مكتوب عليها دعاء اللهم بلغنا رمضان
صورة مكتوب عليها: أيامًا معدودة تفصلنا عن التراويح والدعوات وتلاوة القرآن. اللهم بلغنا رمضان صابرين مُحتسبين، مُلتجئين إليك واجعَل أجورنا فيه مُضاعفة
صورة مكتوب عليها دعاء اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان آمنين مطمئنين
صورة مكتوب عليها دعاء للأهل في رمضان: اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان آمنين مطمئنين ونحن في صحة وعافية وأن تُبعد عنّا الوباء والبلاء برحمتك يا أرحم الراحمين
صورة مكتوب عليها مبارك عليكم الشهر + خانة اسم فارغة
صورة مكتوب عليها مبارك عليكم الشهر + خانة اسم فارغة
صورة مكتوب عليها دعاء اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ في حفظك ورعايتك واجعلنا فيه من الفائزين
صورة مكتوب عليها دعاء اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ في حفظك ورعايتك واجعلنا فيه من الفائزين

رمضان مبارك؛ وكل عام وأنتم إلى الله أقرَب

وبَعد أن قدمنا لك هذا الألبوم الخلَّاب أدعية رمضان بالصور والتصاميم المزخرفة؛ لم يتبقَّى سوى أن تشاركها مع كُل من تُحِب.

وتأكَّد أن شهر الخير ليس فقط صور وخلفيات وبطاقات؛ لا بالعكس؛ هو شهر العبارات والطاعات والقُرب من الملك الديَّان -عزَّ وجل-؛ وهذه الأمور فقط لها وقتها وتنتهي ويبقى ما بذلت من خير وطاعة خلال تلك الأيام المُباركَة.

أضف تعليق

error: