١٩ دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه – لكل من يبحثن عن الطمأنينة خلال فترة الحمل

دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه , أدعية إسلامية

تختار السّيدات، وكذلك أزواجهنّ دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه لما يرونهُ من مواقِف كُثُر، مثل الحسد، ومواقف صعوبة الولادة وتعرّض الأم لآلام وصعوبات شتّى في حملها، ثم يتحوّل الأمر إلى خوف كبير على الجنين من أي سوء.

فمنذ أن تبدأ المراحل الأولى من خلق الجنين وتكوينه في بطن أمه يصبح عرضة للمشاكل والتشوهات والأمراض والموت أيضاً، فهو مخلوق ضعيف لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً ولا يكاد يحمي نفسه من أي أذى، بل يمكن أن يتأثر بأي خلل داخلي أو خارجي، أو أي خطأ يحدث من الأم.

ولأن الأم تخشى على جنينها من أي أذى وتتمنى أن يكتمل حملها على خير وأن تقر عينا بجنينها حين يقبل إلى الدنيا سالماً معافى فعليها بكثرة الاستغفار والاستعانة بالدعاء والإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وأن تتوجه إلى الله عز وجل سائلة إياه حفظ جنينها وسلامته، متوسلة إليه بضعفها وقلة حيلتها وعجزها عن حمايته، وسعادة قلبها المرهونة بقدومه.

لأجل ذلك ولأجل أهميته الكبرى نضع بين يدي كل أم حامل مجموعة متنوعة من الدعوات الطيبات لتحفظ جنينها من كل سوء بإذن الله ولنجعل دعواتنا تحت عنوان (دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه) فتابعونا.

دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه

نوصي كل أم بأن تتقرب إلى الله عز وجل وتكثر من الدعاء والتوسل إليه أن يحفظ جنينها من كل سوء ويحميه من كل خطر، وأن يقبل بسلام وعافية.

  • يا رب اللهم إنك وهبتني هذا الجنين الذي بين أحشائي بلا حول مني ولا قوة، فأتم علي نعمتك وفضلك واحفظه بعينك التي لا تنام.
  • يا رب احفظ لي جنيني وارعه وهو ينمو بين أحشائي بسلام، فإني أعيذه بكلماتك التامة من شر ما خلقت، وأسألك أن تحمه بحماك وتحفظه بحفظك يا الله.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في بطني فاحفظه واكفل له رزقه وتعهده بحماياتك يا كريم.
  • يا رب بك أستجير وأستعيذ من كل سوء يهدد جنيني أو خطر يحيق به، فأنت أعلم به فسلمه يا رب.

أدعية لحفظ الجنين من التشوهات

لا شيء في هذه الدنيا أشق على الأم من رؤية ابنها أو ابنتها تعاني من مرض معين أو تشوه معين يحول بينها وبين ممارسة الحياة بشكل طبيعي، فهذا لعمري نبع ألم لا ينفد ونبع هم وحزن متجدد فلندع الله أن يحفظ كل ابن منذ يكون جنينا في بطن أمه من أي تشوه أو خلل.

  • اللهم إني اقسم بك عليك وأتوسل إليك أن تحفظ لي جنيني من أي تشوه يصيبه، أو خلل يتسبب له في ألم أو تعب يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تهبني طفلاً سوياً معافى بلا زيادة أو نقص أو خلل أو تشوه يا رب العالمين، ومتعني برؤيته في أجمل صورة يا الله.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال الإكرام احفظ جنيني بحفظك الذي لا يرام، وانفعه بدعائي له على الدوام، وتمم حملي فيه على خير يا ذا المنة والإنعام.
  • اللهم سلم جنيني من كل ما جد من الأدواء والتشوهات والمشكلات، واحمه بحمايتك من كل الآفات ومن كل خلق لا يعلمه سواك.
  • اللهم كما رزقتني بطفلي فارزقه جمال الخلق وتمامه وامنن عليه بالعافية يا الله.
  • اللهم احفظ أبني من كل سوء أعلمه أو لا أعلمه، وأعني على القيام بما فيه الخير والسلامة والعافية له.

دعاء معبر للجنين

نسعى جاهدين لنوفّر لكم باقةً تختارون من بينها دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه. حيثُ يظل الدعاء هو السلاح الذي نواجه به مخاوفنا وقلقنا على أبنائنا، قبل حتى أن يأتوا إلى الدنيا ويدخلوا في كبدها ومتاعبها، بل وهم لا يزالون أجنة في بطوننا يتحركون في أحشائنا ويشاركوننا في أنفاسنا، فنسأل الله لهم السلامة دائماً وأبداً.

  • يا رب أسألك بقدرتك العظيمة على الخلق، وبحكمتك من الرزق وبهبتك الغالية لي من الذرية أن تحفظ جنيني بحفظك، وتعافيه بعافيتك، وتسلم جسده وروحه في كل لحظة تمر به وهو في ظلمات رحمي، وأن تكتب له مدداً ممن العافية حتى يأتي إلى بخير.
  • اللهم كما اكرمتني بتكوين هذا الجنين في رحمي فأكرمني بحفظه وسلامته حتى يقبل على الدنيا في خير حال.
  • يا رب احفظ جنيني من أن يصيبه ضر أو يلحق به أذى أو يناله مكروه، فلا حول ولا قوة له ولا لي إلا بك يا الله.
  • اللهم حماك وصونك لابني الذي يسكن أحشائي، وتمام العافية والسلامة والحفظ له يا الله.
  • اللهم احمي ابني من الأمراض والأوبئة، واحفظه حفظاً تاماً وعاماً فأنت خير الحافظين.

دعاء لتسهيل ولادة الجنين ووصوله بسلام

إن لحظات خروج الجنين إلى الحياة لحظات عصيبة تمر بالأم والجنين، وقد يحدث فيها أي خلل يسبب مشاكل ومعاناة لا حدّ لها، حتّى قبل الولادة، قد ترغب الأم التي سبق لها -أو لم يسبق لها- إسقاط جنين، أن تحتاج إلى دعاء لتثبيت الجنين في الرحم. فلنكثر من الدعاء أن تمر تلك المرحلة بخير وعافية وسلام للأم وللوليد.

  • اللهم تمم حملي على خير ويسر لي ولادتي، ولا تكلفني ما لا طاقة لي به واجبر خاطري بالسلامة والعافية لي ولوليدي يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله.
  • اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق وخلص وليدي من أحشائي بسلامة وعافية.
  • اللهم تمم لي فرحة بدأت بحملي، وقر عيني برؤية طفلي بجواري جميلاً سالماً معافى، وأسعدني به يا الله.
  • اللهم إن لحظات الولادة شدة فيسرها، وكرب ففرجه، ومحنة فاكشفها وتوجها بفرح وجبر خاطر وعافية يا أكرم الأكرمين.

قد ترغب أيضًا في: بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره

اللهم تمم حملي على خير

يا رب العالمين ويا معين كل مسلم؛ أسألك ربي أن تُيسِّر حملي، وأن تُتِمَّه على خير وأن تُنبته نباتًا حسنا يا ذا الجلال والإكرام.

أدعوك ربي، ومن سواك ألجأ إليه، ومن سواك يجيب المضطر إذا دعاه! فاستجب يا رب دعائي، ولَبّ ندائي وبارك حملي وأسعدني وإياه دنيا وآخِرة.

نكون قد وضعنا باقة متنوعة من الأدعية تحت عنوان (دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه) لتكون مرجعًا لكُن في فترة الحمل. سائلين الله القبول من كل أم!!

أضف تعليق

error: