أحلامك مُفسَّرة هنا.. مع خدمة تفسير الأحلام المتجددة

تفسير الأحلام

على الوعد نلتقي مجددً خدمة تفسير الأحلام؛ والتي نطرح لكم من خلالها مجموعات من الأحلام التي قامت أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان؛ الدكتورة سهام على شريف بتفسيرها. وهذه المرَّة يبلغ عدد ما سنطرحه عليكم من أحلام وتفاسيرها، 10. فتابعونا.

تفسير حلم رؤية الأب والأخت في صورة قاسية

الحلم: رسالة من القارئة (أ- م) تقول فيها: رأيت في الحلم أن أبي يمسك بطفلة صغيرة ويشرح عليها وبجواره شقيقتي الصغرى ممسكة بيدها سكينا وتمررها على رقبة هذه الطفلة من الخلف وتدعونني لأرى ما يحدث ورغم كل هذا لم أر دماء نهائيا… علما بأن والدي صاحب كازينو وليس له علاقة بالطب.

التفسير: مشاعر هذه الفتاة تبدو مضطربة تجاه شقيقتها ووالدها ولا يوجد تكيف اجتماعي بينهم إلى حد كبير. وتظهر هذه المشاعر في رؤية شقيقتها في صورة قاسية وظالمة ومشاعرها تجاه والدها بتكرار العتاب لها تراه كما لو كان يشرح لها بعض المعلومات… وهذا الحلم مجرد كبت لمشاعر دفينة بداخل الفتاة فهي غير متوافقة نفسيا مع أفراد أسرتها.

تفسير حلم رؤية فستان الزفاف الجميل

الحلم: رسالة من القارئة (ن- ص) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أسير بأحد الشوارع التجارية التي أعرفها جيدا، ولكن تغير شكله إلى حد ما فإذا بي أجد محلا به فستان زفاف لم أر مثله قط مليئا باللؤلؤ والمرجان والورود فقررت أن أرتديه فوجدته مقاسي بالفعل فقلت في نفسي سوف آخذه لأحضر به زفاف شقيقتي فخلعته حتى أحافظ عليه ووضعت عليه الورد وشعرت أن شقيقتي تملكه فقررت أن أستعيره منها لنفس الغرض وعندما استيقظت كنت سعيدة جدا.

التفسير: هذا الحلم يعبر عن مشاعر الفتاة ورغبتها الشديدة في ارتداء ملابس العرس مما يوضح مدى الرغبة والتمني بالارتباط بشاب والاستقرار عاطفيا معه.

تابِع أيضًا: ممكن يكون حلمك فيهم.. ١٠ أحلام مع تفاسيرها

تفسير حلم إنجاب توأم

الحلم: رسالة من القارئة (ك- ق) تقول فيها: رأيت في أكثر من حلم أنني أصلي وأشخاص من أقاربي يعطونني المصحف. وفي مرة أخرى رأيت أنني أجلس مع خالي وابن خالتي نتحدث وفجأة أذن المؤذن وأخذت أكرر ما يقوله ثم رأيت أنني حامل وقد أنجبت توأما (ولدا وبنتا) وكنت سعيدة بهما جدا.

التفسير: هذه رؤيا صالحة في أغلبها تشير إلى أن هذه الفتاة متدينة ومؤمنة بالله ﷻ ولذا فإن الله يبشرها بالحياة السعيدة الهادئة ويرزقها بالذرية الصالحة في مستقبل حياتها -بإذن الله-.

تفسير حلم فقد أحد الأبناء

الحلم: رسالة من القارئة (هـ – ق) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أجلس على سجادة مع أبنائي الأربعة أمام منزلنا في مكان لا يوجد به أحد، وعندما قررنا أن ندخل منزلنا طلبت ابنتي أن تذهب لأول الشارع الخالي تماما من المارة لترى شخصا يدعى (عقرب الشتاء) وبعد أن أدخلت أولادي خرجت أبحث عن ابنتي فلم أجدها فانفجرت في البكاء والصراخ دون جدوى لأن عقرب الشتاء اختطفها.

التفسير: هذه الأم قلقة بدرجة كبيرة على أبنائها ولذا كبتت العديد من مشاعر القلق والتوتر حتى ظهرت في نومها في صورة هذا الحلم المفزع الذي يعبر عن الخوف لفقدان أحد أبنائها.

وهنا: فتش عن حلمك.. فقرة تفسير الأحلام حاضرة الآن

تفسير حلم الحمامة الجميلة

الحلم: رسالة من القارئ (م. ع) يقول فيها: رأيت في الحلم أن هناك حمامة جميلة ولها طوق جميل فوق رأسها تقف فوق سطح منزلنا فاقتربت منها وأمسكت بها دون أن تحاول الطيران وعندما وضعتها على يدي وتأملتها بهرني شكلها.

التفسير: هذا الشاب في سن المراهقة وهذه مشاعر طبيعية لشاب في مثل سنه فالحمامة ترمز إلى الفتاة الجميلة الهادئة التي يتمنى أن يتوافق معها أو يقترب منها ليرتبط بها.

تفسير حلم ضياع الابنة الصغرى

الحلم: رسالة من القارئة (س. ع. ص) تقول فيها: رأيت أن ابنتي الصغرى ضاعت مني وكنت أبحث عنها وأنا أبكي بكاء شديدا ثم رأيت والدي المتوفي أمامي يرتدي ملابس ضابط شرطة ويذهب معي ليبحث عنها ثم وجدت نفسي أسير بين أعواد الذرة الخضراء التي تملأ الحقل واستيقظت دون أن أرى ابنتي.

التفسير: هذا الحلم يعتبر كابوسا يعبر عن الضغوط النفسية والقلق الشديد الذي ينتاب الأم صاحبة الحلم ففقدان الطفلة يدل على حنانها الزائد نحو أبنائها وخوفها أن تفقد منهم أحدا وأعواد الذرة الطويلة تدل على الخوف من المستقبل أو المجهول… ووجود والدها في صورة شرطي يدل على أنها بعد وفاة والدها افتقدت هذا السند والحماية التي كان والدها يمثلها لها.

تفسير حلم رؤية شيخ في المنام

الحلم: رسالة من القارئة (ك. ص) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني في المدرسة أنتظر شيخا سوف يأتي ويعقد قراني على شخص ما وعندما جاء هذا الشيخ للمدرسة نزلت إليه بسرعة وعندما رأيته أخبرني أنني سوف أذهب معه لسماع محاضرة سوف يلقيها عن التوبة ولا بد من أن أحضرها فقال لي إن الوقت لم يحن لعقد القران ثم أعطاني زجاجة بها زيتا أسود يشبه حبة البركة وطلب مني أن أضع الزيت في المكان الذي يوجد به هذا الشاب فذهبت.

التفسير: هذه الفتاة تتعجل الارتباط بشخص ما هي تعرفه وتري أنه يتمهل في هذه الخطوة. ولذا فإن الضغط والمشاعر المكبوتة بداخلها تجعلها ترى هذا الحلم بوجود الشيخ. كما أن اختلاط مشاعر الفتاة بالرغبة في الزواج ومشاعرها أيضا بسلوكيات لا تعلم إن كانت صحيحة أم خاطئة تجعلها ترى الشيخ يلقي محاضرة عن التوبة ويدعوها أن تحضرها.

تفسير حلم رؤية النبي محمد ﷺ وسيدنا موسى وسيدنا عيسى

الحلم: رسالة من القارئ (أ. أ) يقول فيها: رأيت حلما منذ فترة طويلة وما زلت أذكره ويحيرني… فقد رأيت أن الرسول ﷺ جالس وأمامه مائدة صغيرة ويقف أمامه مباشرة سيدنا موسى -عليه السلام- وبجانبه سيدنا عيسى -عليه السلام-. ويقف خلف الرسول الكريم جماعة من الناس وكلهم ينظرون إلى ما يكتبه الرسول من أسماء بعض الناس الذين سيدخلون الجنة فحضرت ووقفت بين سيدنا محمد وسيدنا موسى ووضعت يدي على كتفهما ونظرة إلى سيدنا عيسى -عليه السلام- وقلت في نفسي إن الله أمره بقتل المسيخ الدجال وكنت أتمنى في نفسي أن أقتله.

التفسير: هذه رؤيا تعبر عن مدى تدين هذا الشاب وتكرار قراءته في الأديان كما تدل هذه الثقافة عن أفكاره عندما رأي الأنبياء في الحلم فرؤيتهم رؤيا صالحة ونسأل الله أن تستمر صلته القوية بالخالق -عز وجل-.

تفسير حلم السير على طريق يابس وبجهتيه أمواج

الحلم: رسالة من القارئ (أ. أ) يقول فيها رأيت في الحلم أنني بفضل الله أسير أنا وأحد أصدقائي في البحر على طريق يابس تحيط به الأمواج من الجهتين كقصة سيدنا موسى -عليه السلام-.

التفسير: هذا الشاب يتعرض في حياته إلى بعض المشكلات والضغوط النفسية التي يعبر عنها الحلم في رمز الأمواج من الجهتين ولكنه يسير على طريق يابس مما يوضح أن الله ﷻ سيمهد له طريق حياته ويجعل بعد العسر يسرا -إن شاء الله-.

ونجد سويًا هنا: جديد تفسير الأحلام في الموعد المتجدد معنا

تفسير حلم السقوط من ارتفاع شاهق جدًا

الحلم: رسالة من القارئ (م. ع. ش) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أسقط من شرفة عالية من ارتفاع شاهق جدا ولكنني أنزل ببطء شديد حتى وقفت على قدمي دون أي إصابات… ثم نظرت إلى أعلى فوجدت شقيقي المتوفي يحاول أن ينزل مثلي ويكرر ما فعلته فأشرت إليه بيدي ألا يفعل فخضع لكلامي ولم ينزل ثم استيقظت من نومي.

التفسير: تأثر صاحب الحلم بوفاة شقيقه وانتابته مشاعر التمسك بالحياة لصلته القوية بأهل بيته وأسرته ونتيجة لذلك رأي أنه رغم سقوطه من أعلى إلا أنه لم يصب بشيء مما يعبر عن تمسكه بالحياة فهو لا يحب أن يموت مثل شقيقه فحدث تبادل للأدوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: