حل مشكلة انسداد حوض المطبخ

صورة , حوض المطبخ , التنظيف
حوض المطبخ

أسباب انسداد حوض المطبخ وطرق حلها حيث أن انسداد حوض المطبخ من الأمور الشائعة والتي تتكرر كثيرا، ويكون لها عدة أسباب مثل بقايا الطعام والزيوت والمواد الدهنية والصلبة التي قد تتسبب في انسداد حوض المطبخ وتعوق العمل الطبيعي له وتتسبب في جذب الحشرات وركود المياه، ولذلك يجب تسليك حوض المطبخ باستمرار والتخلص من بواقي الطعام بعيدا عن حوض المطبخ.

أسباب انسداد حوض المطبخ

تعرف على أسباب انسداد حوض المطبخ وطرق حلها بطريقة فعالة:
تراكم الفضلات وبواقي الطعام في حوض المطبخ يمكنها أن تسبب انسداد فيه وجود الأجسام الغريبة في الحوض تسبب انسداد فيه إلقاء الزيوت والمواد الدهنية في حوض المطبخ تسبب انسداد الحوض وصعوبة تفتيت تلك الدهون مما يسبب انسداد في مجرى الحوض.

إلقاء مناديل ورقية أو مخلفات الأطفال أو أي من مستحضرات التجميل ونفايات الشعر تسبب أيضا انسداد في الحوض.

طرق حل مشكلة انسداد حوض المطبخ

استخدام سلاكة الحوض أو أداة التسليك: وهي من الطرق التقليدية فيمكن إحضار سلاكة الحوض على أن يغطي الجزء المطاطي منها بالوعة الحوض بالكامل، وابدئي في الضغط عليها من 6 إلى 10 دقائق عدة مرات متتالية وكرريها باستمرار.

استخدام الباكينج صودا والخل: كربونات الصوديوم والخل من الطرق المجربة والفعالة في تسليك حوض المطبخ وذلك بوضع فنجان من كربونات الصودا ثم القيام بسكبه في بالوعة حوض المطبخ بعد إضافة الخل له ويمكن سكبه ببطء فكربونات الصودا هي مادة قاعدية والخل يعتبر مادة حمضية ويحدث بينهم تفاعل قوي يساعد في التخلص من الانسداد.

ملح الطعام والباكينج صودا: وهي من الوسائل التي تساعد في تسليك حوض المطبخ، عن طريق ملء ملعقة كبيرة من ملح الطعام وكربونات الصودا ومزجهم مع بعض وسكب الخليط في حوض المطبخ وتركه لمدة ساعة ثم نقوم بوضع الماء الساخن عليه ونسكب أي منظف سائل أخر.

استخدام سلك معدني: بعدما تعرفنا على أسباب انسداد حوض المطبخ وطرق حلها وإذا لم تنجح الطرق السابقة فيمكن استخدام السلك المعدني وهو عبارة عن أداة للتسليك عبارة عن قطعة طويلة مكونة من المعدن ورفيعة وبها خطاف في نهايتها وندخل السلك المعدني في البالوعة ونقوم بتحريكه ولفه ونحاول إخراج البقايا العالقة به التي تتسبب في انسداده، ثم نقوم بسكب الماء الساخن وسائل التنظيف في النهاية.

استخدام الماء الساخن: يعمل الماء الساخن أو المغلي على التخلص من الأتربة والأوساخ التي توجد في الحوض ويجب التأكد في البداية أن أنابيب الصرف ليست بلاستيكية حتى لا يحدث لها ضرر ونقوم بتجهيز ماء ساخن كافي لإزالة الترسبات والتراكمات به ونسكب عدة مرات حتى تتخلص تماما من الانسداد وتتمكن من تسليك البالوعة نهائيا والتخلص من العوالق بها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: