تقنية شد الجفون بدون جراحة

شد الجفون ، صورة ، عين
شد الجفون – ارشيفية

نتحدّث عن تقنية شد الجفون ولكن هذه المرّة بدون جراحة، فكيف يحدث ذلك، وكيف يتم، المزيد من المعلومات معنا.

الدواعي لشد الجفون

توضح “د. ريم شلباية” إستشارية الأمراض الجلدية والليزر. مع تقدم العمر، تحدث ترهلات للجلد في الوجه نتيجة الجاذبية الأرضية، ونقص الكولاجين، وتغير الجلد نفسه مع تقدم العمر. بالنسبة للجفون أو العيون قد تكون هناك حالات خلقية أو وراثية، يكون شكل الجفن به ترهل محدد حتى بصغار السن. كان قديما الكل كان يذهب إلى العمليات الجراحية وكانت نتيجتها فعالة جداً، وتستمر لفترة طويلة من الوقت، ولكن اليوم اتجه العالم كلة إلى تقليل التكلفة على المريض، تقليل الألم، فترة النقاهة (الفترة التي يقضيها المريض في المنزل)، وأيضاً الاتجاه إلى عدم حدوث نزيف، لا داعي لاستخدام غرفة العمليات. كل الإختراعات الحديثة لشد الوجه أو شد الجفون، أصبحت طريقتها آمنة وخفيفة وأقل ضرراً للمريض نفسه.

تتم العملية عن طريق إزالة الجزء المترهل من الجفن، أو ثنيات الجفن نفسها، تحصل المريضة في خلال أسبوع على نتائج هائلة، ويجب أولاً تخدير المريضة تخديراً موضعياً لمدة ساعة تقريباً، على المنطقة المراد شدها. هناك حالات لا تفيدها هذه التقنية لذلك يجب عليها الجراحة، لكثرة الترهل، فالحالات المتقدمة تحول إلى جراحين التجميل، أما الحالات البسيطة أو المتوسطة يمكنها استخدام هذه التقنية.

وبينت طريقة التقنية، بعد تخدير المريضة تخديراً موضعياً بالعيادة، لا داعي لاستخدام غرفة العمليات، يتم التخدير بالكريم أو بالإبرة، حسب المنطقة الداخلية والخارجية للعين، يمكن إستعمال هذه التقنية للجفون العلوى أو السفلى، بعد التخدير يتم استعمال الجهاز وهو جهاز صغير مثل (القلم)، يخرج منه وميض مثل (القوس الكهربائي)، هذا الجهاز لا يلامس الجلد، لذلك تكون هذه التقنية آمنة، والألم بسيط جداً، حيث تقوم هذه التقنية على تأين الهواء وتسخينه حول الجلد المراد شده. كثيراً ما تشتكي المريضات من ثقل الجفن، وغلق العيون، فبعد هذا الإجراء ترتاح المريضة كثيراً من هذا الثقل.

ما هي فترة النقاهة و ما التعليمات التي يجب على المريض إتباعها ؟

تشرح “د. شلباية” تكون فترة النقاهة تقريباً أُسبوع. أول يومين يكون هناك بعض الورم، وإنتفاخ بالجفن مكان الضربات، بعدها يتحول الجلد إلى الناشف (يجف)، يصبح مثل الطبقة المحروقة البسيطة، لونه داكن نوعاً ما، ثم بعد ٤ أو ٥ أيام يبدأ في التقشر (تقشير الطبقة المتبخرة)، هذه هي الفترة التي يجب على المريضة فيها إتباع التعليمات، وهي استخدام الكريم المناسب، ونعظيها أيضاً (أدوات التجميل) السائلة، الهدف منه التغطية وكذلك يساعد على جفاف الجلد سريعاً، وكذلك يجب على المريضة عدم التعرض للشمس، تجنب استخدام الماء بالقرب من العينين، والخروج بعد ذلك يكون بإرتداء النظارات الشمسية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: