تقنية حقن الدهون الذاتية تفصيلاً

شارك عبر:

صورة , حقن الدهون , عملية جراحية
حقن الدهون

ما هي طريقة حقن الدهون الذاتية؟

قالت “د. فاطمة الشهري” استشاري الجراحات الجلدية والليزر. يعتبر حقن الدهون الذاتية تقنية بسيطة تتم تحت التخدير الموضعي والتي يتم فيها أخذ بعض الدهون وتصفيتها بحيث نحافظ على الخلايا حية ثم تُنقل إلى المكان المراد تعزيز حجمه سواء كان في الوجه أو غيره من أماكن الجسم.

عند الحديث عن التجميل فنحن نبحث عن الشيء الطبيعي أو الشيء الأقرب للطبيعية، فكلما كان التغيير أقل في الجسم كلما كان الجمال أكبر، لذلك نبحث عن الشيء الأقرب إلى تركيبة جسم الإنسان وهو ما يسمى (الحقن الذاتي).

ما هي مدة الحقن الذاتي للدهون؟

يعتبر الحقن الذاتي من أنواع الحقن الدائم بشرط أن يتم عمله بطريقة صحيحة حيث يعتبر ذلك نوع من زرع الخلايا التي يمكنها أن تبقى مع الشخص طوال العمر ثم تذبل أو تضعف عند الوصول للأربعينيات أو التقدم في العمر.

يُفترض عند نقص الوزن أن يتم ترميم الجسم من الدهون التي قد يكون تغير شكلها هي الأخرى مع نقصان الوزن عن طريق حقن الدهون.

ما هي المناطق المناسبة لحقن الدهون في الجسم؟

تعتبر الدهون آمنة لأى منطقة في الجسم كما أنها تستخدم بهدف علاجي طبي وليس للتجميل فقط مثل استخدامها في الحروق وبعض سرطانات الجِلد وبعض عمليات ترميم الجلد وحب الشباب.

فالدهون تحتوي على ثاني أكبر مخزون للخلايا الجذعية والتي من السهل جدا استخلاصها من الجسم.

وتابعت “د. فاطمة” لا يتشابه حقن الدهون الذاتية مع أي حقن آخر لاتصافها بالسلامة والأمان والطبيعية حيث يمكن حقنها في أي مكان في الجسم مثل العينين والشفة والأنف والخدين، فكل منطقة لها طريقة وأدوات في الحقن لذلك يجب أن تُحقن بطريقة صحيحة تتناسب مع الوجه.

وأردفت “د. فاطمة” يتم التعرف على المريض واحتياجاته عند الكشف عليه لأول مرة من حيث احتياجاته المادية لنوع الحقن وغيره.
كذلك هناك إقبال على حقن الدهون الذاتية حيث تعتبر آمنة وغير مكلفة وطبيعية إلى أن أنها تستمر لسنوات طويلة.

كيف يتم تحضير الجسم لحقن الدهون؟

يتم الحقن الذاتي للدهون في غرفة عمليات كاملة حيث أن عملية حقن الدهون تعتبر عملية دقيقة قد تتأثر بأقل الأشياء مثل الجراثيم ومن ثم سيتم إعادة الحقن مرة أخرى.

يمكن سحب الدهون من أي منطقة في الجسم ولكن يجب تحديد المنطقة التي يتم اختيار الدهون منها كما يجب أن يتم اختيار المنطقة التي تريح المريض مثل الفخذين والتي ستساعده في في تجميل شكله فيما بعد.

وأخيرا، يتم عمل تخدير موضعي للمنطقة التي يتم سحب الدهون منها إلى جانب تصفية الدهون قبل الحقن وأفضلها ” التصفية اليدوية ” ثم يتم تحديد الخلايا التي سيتم الحقن فيها.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top