تقنيات تنحيف الزنود بعد معرفة أسباب ترهلها

ترهل الزنود

لا شك أن مشكلة ترهل الزنود في منطقة الذراعين، تُسبب إزعاجاً لدى الكثيرين، ساعِينَ للوصول إلى طريقة تنحيف علمية، وخاصة لدى النساء، لِما تتركه هذه الترهلات من آثار نفسية للمريضة، ومن أبرز أسبابها تقدم السن ونزول الوزن، وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب والعلاج تفصيلاً.

أسباب ترهل الزنود

يقول “الدكتور. موسى المطيري” استشاري الجراحة التجميلية: تُعد خسارة الوزن من أهم الأسباب الرئيسية في حدوث مشكلة ترهل الزنود، ولكن هناك أسباب أخرى لمشكلة ترهل الزنود ومنها ما يلي:

  • نوع البشرة.
  • لون الجلد
  • الوزن الزائد: ففي حالات السمنة والوزن الزائد يتمدد الجلد بشكل ملحوظ في أماكن تراكم الدهون.

وتحتوي هذه المنطقة على دهون أكثر من غيرها، وهو ما يُسبب إحباطاً لكثير من السيدات، فبعض النساء يلجأن إلى عمليات التجميل، وشد الجلد.

ولكن يدُب القلق في نفوس البعض لتسبب عمليات التجميل وشد الجلد في حدوث ندبات في هذه المنطقة، فالأطباء يلجأون إلى العلاج الجراحي عندما يكون هناك ترهل شديد لجلد البشرة.

عمليات تجميلية من أجل تنحيف الزنود وحل مشكلة ترهلها

تابع “د. المطيري” كان في السابق العلاج الجراحي، وشد الجلد جراحياً هو العلاج الوحيد لحل مُشكلة ترهل الذراعين، ولكن اليوم أصبح العلاج الجراحي لهذه المُشكلة محدود جداً، وفي حالات معينة.

فقد توفرت علاجات أخرى كثيرة لحل مشكلة ترهل الزنود ومنها العلاج بالفيزر وتقنية بادي تايت، وجهاز الجي بلازم، فكلها حلول لشد الجلد، وقد تُسبب بعض الندبات الصغيرة جداً، وسنتحدث عن كل تقنية تفصيلاً:

  • جهاز الفيزر Vaser لشد الجلد: قبل إجراء شد الجلد بالفيزر يجب التفريق بين تراكم الدهون المُصاحب للترهل أو ترهل جلد فقط ، فكل حالة تختلف في علاجها عن الحالات الأخرى، ففي حالة تراكم الدهون فقط دون ترهل، يتم علاجها بالفيزر، من خلال شفط هذه الدهون وشد الجلد أيضاً، كما تعد تقنية ال Vaser من التقنيات الحديثة في معالجة ترهل الجلد.
  • جهاز الجي بلازم J Plasma: ويستخدم في حال تراكم الدهون الذي يُصاحبه ترهل، ويستخدم الفيزر مع هذا الجهاز في هذه الحالة.
  • تقنية بادي تايت Body Tite: وهي تقنية تُستخدم لشد الجلد في حال ترهل الجلد فقط، الغير مصاحب لتراكم في الدهون، وتقوم هذه التقنية على استخدام طاقة معينة وحرارة معينة، لحدوث إنكماش للجلد.

وكثيراً من السيدات يخشين العمليات التجميلية لشد الجلد، نظراً لما تُسببه هذه العمليات من ألم نفسي، نتيجة وجود الندبات مكان العملية في منطقة الذراع، ولذلك تقنيات شد الجلد الجراحية هي علاج غير مُحبب كثيراً.

ولكن نطمئن السيدات، بأن الندبات تحدث في حالات نادرة جداً، في حالات الترهل الشديد، فالحل الوحيد في هذه الحالة يكون عن طريق الشد الجراحي، بينما توجد اليوم حلول كثيرة غير جراحية.

وعلى الطبيب دراسة كل حالة على حدة، حتى يمكن من تحديد الجهاز المُخصص لهذه الحالة، كما أن شد الجلد الغير جراحي يتم في خلال عدة جلسات، وتتم عن طريق ندبة صغيرة في الكوع، يتم من خلالها إدخال السوائل والأجهزة، حيث يتم شد الجلد وشفط الدهون.

وتظهر نتائجها من 3 إلى 6 أشهر، ولابد من خضوع المريضة لجلسات مساج بعد العملية، وتتضح نتائج العملية في خلال شهرين من إجرائها.

وإذا فقدت المريضة الوزن فيما بعد العملية، يُمكن أن يحدث لها ترهل للجلد بسبب فقدان الدهون في هذه المنطقة وهي منطقة الذراعين، ولكن قلما ترجع الدهون في المنطقة المشفوطة.

أضف تعليق