هنا تفسير الأحلام مجانا.. ابحث عن حلمك واقرأ تفسيره

تفسير الأحلام مجانا

نعم؛ هنا تفسير الأحلام مجانا. يُمكنك متابعتنا وقراءة المقالات التي نسرد لكم فيها تفاسير الأحلام؛ والتي وصلت وتم تفسيرها بواسطة أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان؛ د. سهام على شريف.

لدينا مجموعات كبيرة من الأحلام وتفاسيرها في مقالات مختلفة.. تابعونا.

تفسير حلم الموت دون خوف

الحلم: رسالة من القارئ (م- أ- ح) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أموت ولكنني كنت سعيدا جدا بالموت ولا أخافه وأقول لنفسي الحمد لله إنني سأجرب الموت الذي أسمع عنه وعن خروج الروح وما تسببه من ألم… ولكني لم أشعر بهذه الآلام واستيقظت في الحلم وأنا أرى الجنة أمامي وقريبة مني وكنت سعيدا جدا عندما استيقظت من نومي.

التفسير: هذه رؤيا يبشر الله ﷻ فيها صاحب الحلم بحسن الجزاء وبدخول الجنة مما يدل على أن هذا الشاب شخص صالح وصلته بربه قوية.

تفسير حلم الرقص في العرس للعزباء

الحلم: رسالة من القارئة (ك- أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني موجودة في قاعة أفراح كبيرة مع بنات كثيرة لا أعرفهن حول العروس ثم نزل العريس ليسلم علينا وعلى أصحابه الذين لا أعرفهم أيضًا عدا واحد فقط؛ ثم جاء العريس طالبا الرقص معي. فقال له الشخص الذي أعرفه أنه هو الذي سيرقص معي وأنني له هو فقط.

التفسير: هذا حلم يرمز إلى وجود شابين يتنافسان على الزواج بصاحبة الحلم كما يدل على التردد الشديد الذي يوجد بداخل تلك الفتاة في اختيار هذا الشاب الذي تصلي استخارة من أجله.

أيضًا: أحلامك هنا.. تفسير أحلام الدبلة والكعبة وقشرة الرأس.. وغيرها

تفسير حلم البحث بداخل محل الذهب

الحلم: رسالة من القارئة (أ- أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أذهب لشراء حلق لابنه خالي الآخر وعندما دخلنا محل المجوهرات وجدت صورة فيها سلسلة مكتوب عليها كلمة “الله” كبيرة جدا. وتحت حرف الألف يوجد وردة بيضاء. وعندما سألت صاحب المحل عن سلسلة مثلها كي أشتريها؛ قال لي: إن الموجودة وردتها ليست بيضاء ولكن لونها لبنى أو روز ولا أعرف إذا كنت قد اشتريتها أم لا. ثم أحضر صاحب المحل مجموعة من الحلقان ولكن لم يعجبني شيئا ثم وجدت في علبة أخرى دبلتين؛ الأولى مكتوب عليها الشهادة والثانية كلمة لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد.

التفسير: هذا الحلم يرمز فيه البحث بداخل محل الذهب على ما يراود تفكير هذه الفتاة ويعجبها إلى أن تصل إلى العلبة التي بها الدبلتان مما يدل على أن الفتاة يشغلها التفكير بالاستقرار والحياة الأسرية والحلم ليس أكثر من تنفيس عن انفعالات ومشاعر مكبوتة بداخلها.

تفسير حلم فتاة بعد صلاة الاستخارة

الحلم: رسالة من القارئة (ه. م. أ) تقول فيها: رأيت بعد صلاة الاستخارة لاختيار شاب تقدم لخطبتي أنني في حجرة المعيشة التي نجلس فيها دائما ولكنها كانت مظلمة وكنت أستمع للآذان لأنني صائمة وأمامي شمعة، وامسك في يدي تمرة. وكانت شقيقاتي المتزوجتان تجلسان أمامي ولكنهما أفطرتا. ثم ذهبت إلى المطبخ كي أسمع الأذان من النافذة فسمعته، ولكن من بعيد، ثم رأيت والذي المتوفي يدخل من باب الشقة وينظر إلى ثم ينزل كي يصلي.

التفسير: هذا الحلم، يرمز إلى أن صاحبته تعيش في جو من الحزن وعدم الاستقرار مما يعبر عنه بغرفة مظلمة. أما نور الشمعة فهو نور الأمل في أن بعد العسر يسرا وأن الله ﷻ سيجعلها تعيش في الفرج. أما النافذة التي وقفت بجوارها كي تستمع للآذان فترمز إلى أن هذه الفتاة تعيش في ضغوط وتتمني أن تتحرر منها ويبشرها الله بالفرج.

ثم تجِد معنا أيضًا: لقاء تفسير الأحلام المتجدد.. 8 أحلام وتفسيرها بين يديكم هنا

تفسير حلم رؤية نساء يرتدين السواد

الحلم: رسالة من القارئة (هـ. أ) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني في غرفة بها نافذة وخارج النافذة تجلس ثلاث سيدات يرتدين ملابس سوداء وأنا أقف أمام مائدة وأمسك بإناء من البلاستيك به ماء وأنا أفرغ هذا الماء في أكواب وهذا الماء أحضره من خارج النافذة وأنا على هذه الحال أجد أبي يقف وراء باب مفتوح قليلا وينظر إلى دون أن يكلمني أو أكلمه فما تفسير ذلك.

التفسير: هذه الفتاة تعيش في حرمان شديد من مشاعر الحنان والدفء الأسري من الواضح أن علاقتها غير مستقرة بأحد الوالدين مما يجعلها تشعر بقسوة نحوه مما يجعلها تقف في النافذة وتشبع عطشها من خارجها وهي تتمني تعويض هذا الحرمان وسيعوضها الله.

تفسير حلم الحصان والطير

الحلم: رسالة من القارئة (آ. م. آ) وتقول فيها: رأيت في الحلم أنني أجلس أمام بيت عمي الريفي وأمامنا حقول ومعي بعض الفتيات وإذا بحصان أخضر له جناحان يطير من الشرق إلى الغرب مارا بنا وفجأة وقف في وسط السماء وانطلق منه طير أبيض كبير ناحيتنا وتمنيت أن يهبط على يدي، فهبط على فعلا ولكن على أنفي… ثم رأيت في هذا المكان أن طائرا أبيض كبيرا كان طائرا في السماء من الشرق إلى الغرب فأحببت أن ينزل على يدي وفعلا هبط على يدي وقد تحول إلى يمامة وديعة بيضاء بها شعر لبني اللون فخفت جدا أن تطير فقمت وأنا حذره جدا ولكنني فوجئت أن يدي ثقلت وأنهما أصبحتا يمامتين أما الثانية فكانت بيضاء تماما وبها حشرة صفراء كبيرة؟ ولكن ابنه عمتي نصحتني بأن لا أخذها معي وكأنني كنت مسافرة بهما

التفسير: هذا الحلم يعبر عن مشاعر هذه الفتاة الرومانسية التي تراودها أفكار الحب والارتباط بشخص آخر مما يرمز إليه الحصان والطير الذي تتمني أن يستقر معها وليس مع غيرها ولكن إلى حد ما هناك مشاعر منافسة بينها وبين ابنة عمتها.

ثم مع المجموعة في: أحلامك لها معنى.. وانظر هنا لتفسير هذه الأحلام

تفسير حلم الزواج من الخطيب

الحلم: رسالة من القارئة (س. س. س) تقول فيها: رأيت في الحلم بأن صديقة أمي منذ الدراسة أتت للمنزل وقابلت أمي وطلبت منها خطبتي لابنها الأكبر وأحضرت معها هدية لنا كانت عبارة عن طقم من الأواني الفضية مختلفة الأحجام وكانت ترتدي ملابس لونها أسود… وفي هذه الفترة التي جاءت فيها كانت هناك مشاكل بيني وبين أسرتي… وسمعت أمي وهي محتارة ولا تعرف هل توافق أم لا على هذا الزواج ثم ذهبت لأمي لأقول لها إنني موافقة على هذا الشاب فوجدتها تصلي وعندما انتهت من الصلاة كانت تسبح ثم رأيت أنني تزوجت من هذا الشاب وأنجبت منه ولدا وبنتا ولكنني أراهما من فوق سقف الشقة وأنا طائرة.

التفسير: هذا حلم يعبر عما ينتاب هذه الفتاة من مشاعر تجاه أحد الأشخاص وتتمني الاستقرار والارتباط به ولذا يرمز الحلم إلى التعبير عن مشاعرها الداخلية حيث تجد نفسها تحلم بالاستقرار كما لو كانت تطير في السماء.

تفسير حلم تناول الطعام والفاكهة

الحلم: رسالة من القارئة (أ- أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أن أمي جاءت من السعودية وأحضرت معها (تين طازج) ولكنه كان مرصوصا في حبال بدأت تفكها وتعطيني. وعندما أكلت منها وجدت طعمها جميلا جدا ثم رأيت والدي المتوفي منذ عام يجلس على كرسي ويأكل معنا وقسمت واحدة من ثمرة التين وأعطيت والدي نصفها ثم رأيت أنني أكل فطير مشلتت طعمه حلو أيضا وأكل معه العسل وما تبقي قمت بلفه.

التفسير: هذه الفتاة ستتعرض لمشاكل وضغوط نفسية شديدة تشعر وقتها بالاحتياج للسند والأسرة ويرمز الطعام والفاكهة إلى هذا الاحتياج والرغبة في الإشباع والدفء الأسري في ظل وجود الوالدين ولكن هذه المشاكل في طريقها للانتهاء -إن شاء الله-.

وتجد كذلك هنا: فقرة تفسير الأحلام حان وقتها.. أنظر أيّ منها هو حلمك!

تفسير حلم الخروج مع الصديقة ورؤية أحد الشباب

الحلم: رسالة من القارئة (ش. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني على موعد مع صديقة لي كي نخرج معا وأنا في طريقي إليها وجدت السماء تمطر مطرا خفيفا ووجدت مخبزا يقدم خبزا وفطائر جميلة الشكل أخذت فطيرة منها وصعدت السلم في عمارة صديقتي ولكنني وجدت العمارة تغير شكلها للأحسن ثم شعرت بالخوف أثناء صعودي السلم وعندما لم أجد شقة صديقتي عدت ثم قابلت شقيقتي وابنة خالتي ورويت لهما ما حدث ثم رأيت عربة بها شاب كنت مرتبطة به من قبل ولكننا انفصلنا لاختلاف المستوى العلمي بيني وبينه ثم ناديت عليه فوقف وعندما رآني أظهر غضبا شديدا مني ولكنني أبديت له ندمي وقررنا أن تعود علاقتنا من جديد وأخذته ومشينا معا.

التفسير: هذا الحلم يختلط فيه العديد من المشاعر المكبوتة بالعقل الباطن من حب الخروج والحرية في رمز خروجها مع صديقتها وأختها ومشاعر الرغبة والارتباط عاطفيا والفراغ العاطفي الذي شعرت به بعد أن تركت الشاب الذي لا يوافقها علميا يجعلها هذا الفراغ تشعر بالحرمان إلى درجة أنها تتنازل عن مبادئها وتعيد التفكير بالارتباط به مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: