تفسير مجموعة أحلام متنوعة وشائِعة

نحن الآن بصدد سرد باقة جديدة من الأحلام التي تقوم بتفسيرها الدكتورة سهام على شريف أستاذة الصحة النفسية بجامعة حلوان… فما عليك سوى القراءة والاطلاع والاستفادة من الأحلام وتفسيراتها أدناه.

تفسير حلم زواج الأم من رجل آخر

رسالة من القارئة (م. م. م) تقول: فيها رأيت في الحلم أمي تتزوج من رجل آخر نعرفه وهي متمسكة به برغم رفضي وغضبي الشديد وأحد إخوتي موافق وأنا أقول كيف تترك أبي وتأخذ هذا الشخص وعندما قابلته وبخته وإذا بي أجدهم قد عقدوا القرآن في بيت مجاور لبيت جدي الذي وافق… فما تفسير ذلك؟!.

تفسير الحلم: هذا الحلم تفريغ انفعالات ومشاعر للفتاة فهي في الحقيقة في حالة استياء وضيق من معرفة والدتها لهذا الرجل وهذه المشاعر المكبوتة ظهرت في الحلم في صورة زواجها منه ورفضها الشديد الذي يعبر عن حالة الضيق الذي لا تقبل معه وجود هذا الرجل في حياتهم.

تفسير حلم تبدّل حال المرأة للأفضل

رسالة من القارئة (ن. أ) تقول فيها: أنا فتاة في العشرينيات ومطلقة ورأيت في الحلم أنني أسكن في منطقة راقية والعمارة محاطة بالحدائق ولها واجهة مرآة وإذا بي أنظر لنفسي في هذه المرآة فأشدني بحجاب وعباءة ويظهر وجهي وكفاي، ولون العباءة زيتوني وكنت سعيدة جدا وأحسن معاملة الناس وأوزع حلوى على الأطفال مجانا وكذلك لعب أطفال.

تفسير الحلم: هذه رؤيا توضح للفتاة أنها ستصل للأصلح والأفضل في حياتها وأنها مقبولة عند الله بدليل ظهورها بهذه الصورة في المرآة وسيكرمها الله أكثر ويعطيها كي تزكي وتعطي من المال بدليل حالة الرخاء التي ستصل إليها.

تفسير حلم رؤية الأب المتوفي شابًا وجميلا

رسالة من القارئة (ن ص) تقوله فيها: رأيت في الحلم أن أبي الراحل جاء لمنزلنا وكان جميلا وشابا وليس به أي مرض برغم أن قدميه كانتا تؤلمانه وقد سعدت بهذه الزيارة وقال لي استعدي كي تأتي معي وذهبت أجهز ملابس وكلها كانت جديدة منها ما يشبه لون ملابس والذي وكانت هذه الزيارة لمناسبة سعيدة (خطبة أو فرح).

تفسير الحلم: زيارة والدها بصورة جميلة دليل على راحته ووجوده في مكانة جيدة -بإذن الله- والملابس شيء جميل ستحصل عليه ولكن يبدو أن هذه الفتاة تعاني من حالة ضيق شديدة ولكن الحلم يحمل لها بشري أن هذه الحالة ستنتهي -إن شاء الله-.

تفسير حلم التصرف في متعلقات الأم المتوفية

رسالة من القارئة (أ. ع. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أن أمي قد ماتت ثم سمعت خالتي تنادي على وتقول يجب أن نخلع الحلق والدبلة منها ثم قامت بتغطيتها وبعد ذلك نادت مرة أخرى وقالت لي خالتي يجب أن نجمع ملابس والدتك ولكني رفضت ثم قالت خالتي إن أمي لديها فستان وذكرت لونه وطلبت ألا أعطيه لأحد.

تفسير الحلم: هذه الأم لديها مشاعر مكبوتة وخوف من استغلال أختها لها فتتخيل أنها عند الوفاة ستفكر في استغلالها فقط وأخذ ممتلكاتها ويبدو أنه لا يوجد توافق بين الأم والخالة وهذا يحير الابنة ويقلقها.

تفسير حلم ركوب القطار

رسالة من القارئة (أ. م. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني حجزت تذكرة قطار فاخر وكنت متأخرة وأجري مسرعة ناحية القطار وفي طريقي رأيت القطار يتحرك ولم ألحقه وكان به عربات قديمة جدا بجانب العربات الفاخرة؛ وفي أثناء سيره رأيته يهدئ من سرعته فطلبت من أحد الركاب أن يجذبني لكي أصعد القطار فصعدت ولكني في عربة قديمة فتركتها لأذهب للفاخرة ثم جلست على كرسي لكنه ليس الخاص بي وعندما انتقلت لآخر وجدته غير مريح أيضا فتركته لكرسي آخر مريح.

تفسير الحلم: هذه الفتاة ستتعرض لحالات ارتباط أو خطبة وستكون في حالة عدم ارتياح في هذه الخطبة وستتركه ولكن في آخر المطاف ستجد ما يستحقها والقطار يعبر عن الزواج. والكرسي المريح الذي وصلت إليه في النهاية يعبر عن الارتباط الذي توفق فيه وستكون في النهاية مع الشخص المناسب.

تفسير أحلام متكررة من السائلة وأبيها وأختها

رسالة من القارئة (د. ن. ح) تقول فيها: رأيت أنا ووالدي وأختي مجموعة أحلام متقاربة في المضمون وفي يومين متعاقبين فأرجو تفسيرها، في البداية رأت أختي أن ابنة خالتي وهي أكبر منا بسنة واحدة ومخطوبة تعطينا فستان فرح أبيض ورأت أنني ذهبت مع إحدى زميلاتي لأجهز لفرحها ومساعدتها في ارتداء الفستان الذي كانت به أجزاء ممزقة قامت أمي بإصلاحها ورأي والدي أن صديقا له متوفي جاء بيتنا لكي يحضر فرحا ثم اكتشف أنه أخطأ في المنزل فاعتذر لأبي وقال له العقبى عندكم ثم رأيت أنا في الحلم أنني قمت بخنق طفل صغير وخبأته تحت السرير أنا وأختي حتى لا يعرف أهله.

تفسير الحلم: هذه الأحلام تعبر عن أن جو المنزل مشحون بالمشكلات وتنتاب الأسرة مشكلات تؤرقها وتؤرق سعادتها وهذه المشكلات ترتبط بفرح أو خطبة أو التفكير في زواج البنات وهذا ما أدى إلى رؤية الأب لصديق له يبارك الزواج وهذه مشاعر مخزونة ورغبة لديه وكون صديقه أخطأ في العنوان فهو للآن لم يصل إلى ما يريد أما الأم والأخت والفستان الممزق فالأم تتمني زواج بناتها أما البنت التي تخنق الطفل فهي تحاول أن تخفي ما يعيبها أمام الآخرين… وإخفاء أشياء لا تحب الآخرين أن يعرفوها عنها كما لو كانت تتجمل أمامهم.

تفسير حلم هجوم الذئاب والأسود

رسالة من القارئة (ر. م. س) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني في مكان غريب لا أعرفه ثم كان هناك عدد كبير من الذئاب والأسود أضربها بسوط ضربا مبرحا وأخص واحدا فيها حتى سقط مني السوط وبدأت تتكالب على واستيقظت.

تفسير الحلم: هذه الفتاة تشعر باضطهاد من الآخرين لدرجة أنها رأتهم في صورة أسود أو ذئاب وتتمني أن ينصرها الله عليهم أو تتغلب على هذه المشاعر ولكن المخاوف بداخلها جعلت الحلم ينقلب إلى كابوس وتري أنهم هم الذين يستطيعون التغلب عليها فهذا كابوس نتيجة ازدياد مشاعر الخوف وعدم الأمن مع المجتمع المحيط بها.

تفسير حلم خطف الصديقة

رسالة من القارئة (ر. أ. ق) تقول فيها: رأيت أنني أمشي في الشارع مع صديقتي وأوقفنا تاكسي لنذهب لمنزلها ولكن وقفت عربة غريبة الشكل وخطفها أحد الأشخاص وأخذت أجري حتى وصلت لضابط شرطة لحقني واتصلت بصديق خطيبي حتى يساعدني وفعلا ساعدني واتصل بخطيبي كي يكون معنا.

تفسير الحلم: هذه الفتاة سلوكها ليس على مايرام وأنها ترى هذا السلوك الذي يجعلها غير مطمئنة في حياتها وتحاول أن تهرب من ضميرها ومن مواجهة السلوكيات فهي غير راضية عن نفسها وتخاف من رد فعل أفعالها فعليها أن تقلع عما تفعل من سلوك سيئ.

تفسير حلم المسجد النبوي

رسالة من القارئة (م. أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني معتادة على الذهاب لمسجد الرسول. وفي إحدى المرات التي أذهب إليها هناك وجدت نفسي ارتدي ثوبا أبيض ويحيط بي دخان نقي أبيض والجدران تشع نورا ثم وجدت قبرا محاطا بسياج داخل المسجد ومجموعة من الناس يلفون حوله ويدقون الدفوف، وحاولت منعهم ولم أستطع وعندما تركت المكان وعدت لجدتي ورويت لها ما حدث لم تتعجب.

تفسير الحلم: هذه الفتاة غير راضية عن سلوكيات بعض الناس مثل صديقاتها أو فتيات في مثل سنها وهي تحاول أن تقنعهم بالسلوك الطيب أو الخير في الملبس أو السلوكيات ولكنهم لا يستمعون إلى نصحها ولكن هذه الفتاة مقبولة عند الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: