تفسير أحلام القُرَّاء.. مجموعة جديدة

تفسير أحلام القُرَّاء.. مجموعة جديدة

من بين ما قدَّمناه سابقًا في مقالات تفسير الأحلام؛ ننوّه أن من بين أحلام اليوم حلم خطير بعض الشَّيء، ويحتوي على مرادفات ووصف قد يصعب على البعض تخيّله أو تقبّله. لذا؛ وَجَبَ التنبيه قبل البدء في الاطلاع.

هذه مجموعة جديدة من الأحلام التي قامت بتفسيرها أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان؛ د. سهام على شريف.

تفسير حلم مقابلة الشيخ الشعراوي

الحلم: رسالة من القارئ (م. ك. ع) يقول فيها: رأيت أنني أجلس مع أحد أصدقائي الذي لا أرى وجهه على دكة أمام مسجد يقال إن به الشيخ الشعراوي فانتظرناه ثم أخبرت صديقي بأنني لا بد من أن أغير ملابسي الرديئة بملابس أخرى حسنة كي أقابل الشيخ الشعراوي، فذهبنا معا ومررت على خط سكة حديد وغيرت ملابسي ثم عدت فإذا بالشيخ قد خرج من المسجد والناس ملتفة حوله بكثرة حتى أنني لم أستطع رؤيته فحزنت لذلك، ووقفت على سور المسجد فإذا بالشيخ يخرج من الزحام ليسلم عليّ.

التفسير: تنتاب هذا الشاب مشاعر الرغبة في التقرب من الله وتقوية صلته بالخالق وترمز فرحته باقتراب الشيخ منه واهتمامه به إلى رضا الله عنه فإن الإنسان عندما يهتم بالشيوخ وزيارة المساجد فهي رغبة في التقرب إلى الله.

تفسير حلم وفاة الأُم

الحلم: رسالة من القارئ (م. ح. ج) يقول فيها رأيت في الحلم أن أمي قد ماتت وأنني أحمل بعض الورق فأخذه خالي وأخبرني أن خبر وفاة أمي صحيح، فوقع عليّ الخبر كالصاعقة؛ وعندما سمعت بذلك مشيت وتركت خالي حتى رأيت أخي فطلبت منه أن يأتي معي لنحضر بعض الأذكار من عند زوجة والدي فتهت في المنطقة كثيرا حتى أخذ أخي ووالدي يبحثان عني حتى وجداني.

التفسير: هذا الحلم يعبر عن مشاعر حب الشاب الجارفة نحو والدته وارتباطه بها جدا مما يؤدي إلى خوفه من أن يفقدها بالوفاة… ويرمز ضلال الطريق إلى مشاعر الضياع التي سيشعر بها لو فقد والدته. وهذا الحب الشديد يجعله يحلم بذلك وهذا لا يعني وفاة أمه.

وهنا تقرأ: أحلامك لها معنى.. وانظر هنا لتفسير هذه الأحلام

تفسير حلم موت الأُخت الكُبرى

الحلم: رسالة من القارئة (س) تقول فيها: رأيت في الحلم أن شقيقتي الكبرى ماتت وحملناها ولكننا لم نحزن عليها ولم نبك. ثم رأيت أن شقيقتي هذه ماتت مرة أخرى ولكنها على سريرها ثم قامت مرة أخرى وراحت تتكلم وتمشي.

التفسير: هذه الفتاة تختلط لديها مشاعر حبها الشديد لشقيقتها الكبرى وارتباطها بمشاعر الغيرة من تلك الأخت، وقد ترجع مشاعر الغيرة لتفرقة الوالدين في المعاملة بين الأختين وهذا من وجهة نظر صاحبة الحلم. وترمز رؤية الأخت في الحلمين في حالة وفاة إلى مشاعر الحب ورؤية الأسرة وهي غير حزينة في الحلم إلى مشاعر الغيرة.

تفسير حلم العودة من سفر السعودية

الحلم: رسالة من القارئة (أ. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني قادمة من السعودية ومعي حقيبة بها ثلاثة أغطية رأس وغطاء آخر كبير. ثم رأيت بعض أقاربي وأخبرتهم بأنني أحضرت هذه الأشياء من سفري فأخبروني أنهم يرتدون هذه الأغطية في الخارج فأخبرتهم بأنني أرتدي هذه الأغطية فقالوا إنها جميلة جدا عليّ.

التفسير: يتضح من حلم هذه السيدة أن صلتها بالله قوية جدا حيث ترمز عودتها من السعودية إلى زيارة الكعبة المشرفة ويرمز ارتداء الأغطية الكبيرة إلى مدى رغبتها في رضاء الخالق ﷻ.

كذلك؛ نجِد هاهُنا: ممكن يكون حلمك فيهم.. ١٠ أحلام مع تفاسيرها

تفسير حلم اللحاق بالقطار الفائِت

الحلم: رسالة من القارئ (ع. ع. ش) يقول فيها: رأيت أنني ذاهب إلى محطة القطارات ورأيت القطار الذي سأركبه قد تحرك؛ فجريت لألحق به وظللت أجري حتى وصل قرب المحطة الأولى ثم وقف قبل دخوله المحطة فركبته.

التفسير: شخصية هذا الشاب يتميز بالقلق الشديد ومشاعر القلق تتزايد عنده في أي موقف يواجهه وهذه المشاعر التي تنتابه تجعله يحلم بضياع القطار منه، فالقطار رمز للحياة والمواقف التي تمر عليه ولكنه سيلحق بما يريد.

تفسير حلم الصلاة في ساحة الكعبة

الحلم: رسالة من القارئة (هـ – م) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أُصلي في ساحة الكعبة وكنت في التشهد الأخير وبعد أن أنهيت صلاتي وجدت إحدى عماتي بجواري ومعها امرأة أخرى لا أعرفها فتحدثت مع عمتي ثم وجدتني وحيدة في ساحة الكعبة فذهبت إليها لألمسها ودعوت الله أن يغفر لي ويهديني ولكنني عندما كنت بجوارها كانت على شكل آخر ولكنني لم أتعجب ثم وجدت شيخا بجواري يطلب مني أن انتهى سريعا حتى يطفئ الأنوار وكان هذا الشيخ هو الذي يؤمنا في الصلاة.

التفسير: هذه رؤيا تشير إلى أن تلك الفتاة سيوعدها الله ﷻ بزيارة الكعبة… أما وجودها وحيدة فهذا يرمز إلى مشاعر الفتاة بالوحدة النفسية وسط أسرتها فهي لا تجد من تتفاهم معه بيسر.

تفسير حلم رؤية الأب المتوفي

الحلم: رسالة من القارئة (س. ع) يقول فيها رأيت والدي المتوفي منذ أسبوع وهو يجلس على سريره في غرفته والصحة والحيوية والجمال تشع من وجهه وأنا أجلس على كرسي مقابل له وأخبره بأنه أجمل بكثير من أيام مرضه ثم بكيت فإذا به يبتسم وتظهر في عيونه الدموع، بعدها وجدت نفسي أبحث عن أمي وأحاول الاتصال بها لأخبرها أن أبي قد عاد فخرجت إلى الشارع فكان فارغا وأنا وحيدة في الدنيا أبحث عن سيارة فلم أجد، وأخيرا وجدت سيارة أوصلتني إلى مكان ما فوجدتني في قاعة إحدى المحاكم وحولي أصدقائي وسنحتفل ونقيم ولائم، بعد ذلك رأيت نفسي جنديا يهوديا وسط معركة والنار مشتعلة في أجساد الجنود ثم جاء سهم ناري في ظهري.

التفسير: هذه الفتاة تختلط عليها مشاعر الحزن لوفاة والدها مع مشاعر عدم الأمن في الحياة ويرمز رؤيا والدها وهو بصحة جيدة وعودته مرة أخرى للحياة إلى مشاعر حبها الشديد له وحزنها على فراقه، كما ترمز رؤيتها داخل معركة ودخول سهم في ظهرها إلى الخوف من الحياة ومشاعر التهديد وعدم الأمن التي تنتابها بعد وفاة والدها. حيث تجد فيه سندها في الحياة.

تفسير حلم ضرب الأم للأخت الكبرى

الحلم: رسالة من القارئ (أ. س. ص) يقول فيها: رأيت في حلمين منقطعين أمي تضرب أختي الكبرى من أبي وأنا أدافع عنها.

التفسير: هذا الشاب مرتبط إلى حد كبير بأخته ويخشى عليها من أي مشاعر حزن أو ألم، فهو يشعر بالتفرقة في معاملة والدته له ولإخوته ومعاملتها، ومشاعر التفرقة تجعله يحلم بأنه يدافع عن شقيقته من الأب حتى ولو أمام والدته.

ويُمكنكم أيضًا الاطلاع على: أحلامك مُفسَّرة هنا.. مع خدمة تفسير الأحلام المتجددة

تفسير حلم رؤية رجل دميم في المنام يُحَرِّض الزوجة على عدم الاقتراب من زوجها

الحلم: رسالة من القارئة (م. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أن أذني اليسرى ساخنة كما لو كانت الأدخنة تتصاعد منها، ثم رأيت رجلا دميما غريبا يقف أمامي حاولت أن اقرأ القرآن فصرخ في وجهي وطلب مني ألا أقرأ شيئا وأخبرني أنه يحبني ولا يريد مني أن اقترب من زوجي وأنه في المقابل سيهبني مالا وفيرا، ثم هددني بأن لا يجعلني أنجب نهائيا. وبالفعل كلما أحمل يحدث إجهاض، وفي منزلي رأيت هذا الرجل مرة أخرى يخرج من المرآة ويجذبني من السرير وأخبرني أنه ذهب لأمي وحاول خنقها وعندما اتصلت بأمي في الصباح أكدت لي ذلك، والعجيب أنني أشعر حتى الآن بألم في أذني اليسرى.

التفسير: هذه السيدة لا بد من أن تواظب على الوضوء والصلاة في وقتها وبعد كل صلاة بعد الانتهاء منها عليها أن تقول: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثم تقرأ الفاتحة وسور الإخلاص والمعوذتين وآية الكرسي وسورة الكافرون والآيات من 117-122 من سورة الأعراف والآيات من 79-82 من سورة يونس والآيات من 65-70 من سورة طه. وعليها تكرار ذلك خلف كل صلاة وقبل النوم حتى ينتهي كل ما تشعر به بإذن الله؛ ولكن بشرط أن تقرأ هذا في وجود أحد معها بالمنزل.

تفسير حلم رؤية الجبال وتسلق الحجارة

الحلم: رسالة من القارئ (و. و.) يقول فيها أرى كثيرا في أحلامي أنني أعمل في كثير من الأعمال وأذهب هنا وهناك. وأحيانا أخرى أرى نفسي أسير في الجبال وأتسلق الحجارة وأكون بمفردي غير خائف.

التفسير: هذا الحلم يظهر مشاعر هذا الشاب في الحياة التي تعبر عن كثرة الضغوط والمعاناة التي يشعر بها؛ حيث يرمز وجوده في الجبال وحيدا إلى ضغط الحياة وتسلق الحجارة التي رآها في الحلم ترمز إلى الصعوبات التي يعاني منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: