تعرف على فوائد الذرة

الذرة،حبوب،صورة
الذرة

بنكهاتها الشهية ورائحتها الذكية، تستقطب محبوها من الصغار والكبار، فهي إحدى أنواع الحبوب التي تحظى بشعبية واسعة في مختلف البلدان. الذرة المسلوقة طبقاً خفيفٌ غنيّ بالفوائد والأسرار التي تجعل منهٌ وجبةٍ مثالية لا غنى عنها.

تحتوي الذرة على نسبة من البروتينات والقليل من الماء الأحماض الدهنية كما أنها غنية بمواد الكربوهيدرات و الألياف وكذلك السكريات، إضافة لاحتوائها على بعض المعادن الغذائية مثل الحديد – الكالسيوم – الفسفور – الصوديوم وغيرها الكثير من الفيتامينات.

لا تنحصر فوائد الذرة علي غناها بالمعادن الهامة للجسم. فهي أيضا تغذي العقل وتساعده على القيام بعملياته اليوميه بنشاط وحيوية، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بأورام القولون والمعدة، كما تحافظ الذرة المسلوقة على إنزيمات القلب وصحته وذلك لوجود الأحماض الدهنية فيها، كذلك تعالج حالات فقر الدم لاحتوائها علي نسبه عالية من الحديد.

ولمن يبحث عن نضارة البشرة فالذرة تساعد في التخلص من التجاعيد، وعلامات الشيخوخة كما تساعد في التخفيف من الآلام الروماتيزمية والعمل علي تنظيم معدل السكر في الدم وتعطي للجسم الحيوية والنشاط.

بضع حبيبات من الذرة بإنواعها المختلفة التي يتفنن عشاقها بتحضيرها قد تكون السر وراء علاج العديد من الأمراض فلا تبخل علي نفسك في الحصول علي الكنز الغذائي الذهبي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: