تعرف على المدن الملونة

صورة , مدينة فيرنازا , إيطاليا
مدينة فيرنازا – إيطاليا

من أكثر التجارب التي تثير الإهتمام وتبعث على البهجة والسرور هو رؤية مدن كاملة بألوان براقة وجذابة، فهي حقيقة واقعية وليست من خيال أحد الرسامين، فمن بين الوجهات السياحية الأبرز في العالم مدنًا كاملة تمتاز بروعة وبهجة الألوان في كل شيء بداخلها.

مما يزيدها جمالًا على جمالها الطبيعي، ويجعلها باعثًا على الفرح والسرور بقدر تداخل الألوان فيها مع طبيعتها ومقوماتها السياحية.

وإليك عزيزي القاريء تقرير بالصور عن بعض المدن الملونة.

بلدة فيرنازا – إيطاليا

هي واحدة من خمسة بلدات بمنطقة سينك تير بإيطاليا، وتمتاز بمنازلها العتيقة والملونة بالكامل، وفيها ميناء صغير وكنيسة البحر وقلعة حيث تعود كل هذه المشاهد إلى القرون الوسطى.

وما يميز المدينة سحر ألوانها الموجود في كل شيء وفي كل مبنى، وهو ما يسهل تلمُّحه من الصور الآتية.

جزيرة مورانو – إيطاليا

وتقع شمال بحيرة البندقية، وكل منازلها مطلية بألوان زاهية مما جعل الشوارع تبدو وكأنها قوس قزح.

وقصة تلوين المنازل ترجع إلى أسطورة تاريخية تُفيد بأن سكان الجزيرة الأوائل قرروا إستخدام هذه الحيلة لتمكين الصيادين من رؤية المنازل وسط الضباب الكثيف، ثم ما لبثت أن تحولت الأسطورة إلى عادة، والجزيرة تشتهر بصناعة الدانتيل حيث تغزله النساء يدويًا.

مدينة شفشاون – المغرب

تقع شفشاون في شمال المغرب، وكل منازل المدينة وبخاصة الجزء القديم منها ملون من الخارج ومن الداخل باللون الأزرق، لذلك عرفت باسم لؤلؤة المغرب الزرقاء وعُرف الجزء القديم منها باسم المدينة المنورة، وتتسم المدينة بالمناطق الجبلية ذات التضاريس الصعبة والمنحدرات.

كما تمتلك الكثير من المباني التاريخية العريقة، لذلك فهي من أهم المقاصد السياحية بالدولة المغربية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: