أشهر المزارات السياحية في مدينة كالياري الإيطالية

صورة , مدينة كالياري , إيطاليا
مدينة كالياري – إيطاليا

ما هي مدينة كالياري

مدينة كالياري Cagliari هي عاصمة جزيرة سردينيا الإيطالية وأكبر مدنها إذ تبلغ مساحتها 85.5 كم2، ويسكنها حوالي 154 ألف نسمة، وكانت منذ التأسيس وإلى الآن مركزًا سياحيًا مزدهرًا تمتزج فيه جمال المعالم الطبيعية وإبداع المعالم التاريخية ذات الأساليب المعمارية المختلفة. تُسمى المدينة باللغة السردينية “كاستيديو” وتعني “القلعة”.

انظر كذلك: السياحة في مدينة بيرغامو الإيطالية

أروع المزارات السياحية في مدينة كالياري

منطقة المارينا: تقع على ساحل الجزيرة الجنوبي في قلب ميناء المدينة التاريخي، وتتفرع من منطقة المارينا العديد من الشوارع والممرات التي تصطف الأشجار على جنباتها، وبشكل عام هي منطقة عامرة ساهرة تزخر بالعديد والكثير من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمتنزهات.

باستيون سان ريمي: يعود تاريخ المبنى إلى القرن التاسع عشر، ويقع هذا المبنى الضخم ذو الزخارف المذهلة في وسط المدينة القديمة التاريخية، وهو أحد أشهر رموز المدينة، وقد استخدم قديمًا كحصن دفاعي، أما الآن فهو مزار سياحي يطل على البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الميناء، ويضم بداخله متحف صغير لتاريخ المدينة، وتنتشر حوله المقاهي والمطاعم ومراكز الألعاب والترفية.

برج توري ديل إلفانتي: ويُسمى أيضًا برج الفيل، ويقع بالقرب من مبنى باستيون سان ريمي، ويرجع تاريخه إلى العصور الوسطى وتحديدًا إلى العام 1307م، ويحتوي بداخله وعلى جدرانه العديد من تماثيل الفيل المنحوتة، ويضم أيضًا مجموعة من الأسلحة.

منطقة القلعة: هي منطقة قديمة تمتاز بالشوارع الضيقة التي تصطف على جانبيها المباني الملونة والذي يعد غالبيتها أثري وتاريخي مثل كاتدرائية سانتا ماريا وقصر المطران وقصر ريجيو، كما تنتشر في المنطقة المحلات التجارية والمطاعام والبارات.

الكاتدرائية: تقع في قلب منطقة القلعة، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتتميز بعمارتها ذات المزيج من التصاميم المختلفة بما فيها الطراز الروماني والباروكي، وتضم الواجهة الأمامية سلسلة من الأقواس الحجرية والرموز المسيحية.

المتحف الأثري الوطني: يقع شمال غرب المدينة القديمة، ويعرض العديد من القطع الأثرية والمقتنيات التي تحكي تاريخ المدينة، كما يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية البونية واليونانية والرومانية وكنوز أخرى تم جمعها من مناطق مختلفة من جزيرة سردينيا، ومن ضمن المعروضات أيضًا مجموعات من العملات والمجوهرات والحلي والفخار والتماثيل.

المدرج الروماني: يقع في الأجزاء الشمالية من المدينة القديمة التاريخية، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي، وشهد هذا الموقع على مر العصور مسابقات المصارعة والعروض االترفيهية، كما كان موقعًا لتنفيذ أحكام الإعدام أمام العامة.

سوق سان بينيديتو: السوق الشعبي في سان بينيديتو هو الأكبر والأكثر ازدحامًا في المدينة، والتجول فيه يمنح فرصة للإختلاط مع السكان المحليين والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، والجدير بالذكر أنه سوق مُغطى بالكامل، ويُباع فيه الفواكهة والخضروات واللحوم والأسماك وكلها منتجات طازجة، هذا إلى جانب العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بضائع أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top