تعرف على آخر صيحات تجميل الأسنان

صورة , تجميل الأسنان , طب الأسنان
تجميل الأسنان

الإبتسامة المشرقة والضحكة الجذابة من أهم أسرار تجميل الأسنان لذا يهتم الرجال والنساء بالحصول على أسنان براقة ومصفوفة خالية من أي تشوهات وعيوب سواء كانت في اللون أو التركيب وفي السنوات الأخيرة حدث تطور كبير في طرق تجميل الأسنان وأصبح من السهل التغلب على كافة المشكلات التي تجعل شكل الأسنان غير لائق، نتحدث أكثر عن جمالية الأسنان وآخر طرق تجميل الأسنان.

ماذا أضاف لك هذا لقب “طبيب ودكتور النجوم” مهنيا وشخصيا؟

قال “د. الدكتور محمد عماد” استشاري تجميل وزراعة الاسنان، طبيب ودكتور النجوم. طبعا عمل النجوم ومهنتهم تتوقف أساسيا على إبتسامتهم وعلى طريقة كلامهم وبالتالي النجم عادة ما يكون دقيق في إبتسامته ولا يقبل سوى أدق التفاصيل الصحيحة، فكونك دكتور النجوم يعتبر تحدي كبير لأنك تهتم بالتفاصيل الدقيقة. كما أن الإبتسامة …. تفاصيل.

وأضاف الدكتور أن شكل الأسنان ولونها مهم، لكن الأهم هو أن تخرج الإبتسامة من القلب.

هل يشكل الجانب النفسي أهمية في تجميل الأسنان؟

بالفعل يشكل العامل النفسي أهمية كبيرة في تجميل وعلاج الأسنان وعمليات زراعة الأسنان، فهو يعني تقبل المريض لخطة علاج الأسنان.
واشار الدكتور إلى أهمية عوامل أخرى أثناء رحلة العلاج ومنها ديكور العيادة فهناك عوامل تساعد المريض على التغلب على القلق عند الذهاب إلى طبيب الأسنان ولهذا يقال أنه هناك أنواع من التخدير غير هذا الذي يخدر فم المريض وهو التخدير البصري بالألوان والديكور بالإضافة إلى التخدير السمعي فالموسيقي تعمل على تهدئة المريض. ولذلك فهذان النوعان من التخدير يسهلا خطة العلاج بنسبة 70%.

ما هي فلسفة Whitey؟

Whitey هي عيادة الدكتورة وفلسفة المكان التي ابتكرها الدكتور محمد تتلخص في كيفية التعامل مع المريض نفسيا قبل أن يكون تقنيا.

ثانيا ما بعد العلاج فلابد أن يشعر المريض بأن الطبيب يهتم بعلاج المريض وبراحته النفسية وقد يتواصل معه بعد العلاج نفسيا وشخصيا.

وأكد على أهمية إهتمام الطبيب بالراحة النفسية للمريض وذلك من خلال إهتمامه بنفسه وبالعطر الذي يرتديه، المظهر العام، لأنها تؤدي إلى سهولة التواصل مع المريض وراحته النفسية.

ما هي آخر صيحات تجميل الأسنان؟

العدسات هي الشيء الأساسي في تجميل الأسنان، وتختلف التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان باختلاف سمك العدسة وبالتالي كلما قل سمك العدسة المستخدمة، كلما كان الشكل أكثر طبيعية. ويجب أن تكون العدسة شفافة وليست بيضاء حتى نصل للمنظر الأقرب للطبيعي. بالإضافة إلى أهمية تصميم الأسنان يدويا لإحداث تناسق تام بين الأسنان.

فكلما إقتربنا من الصورة الحقيقية لأسناننا كلما كان الشكل أكثر طبيعية.

هل يجب علاج الأسنان قبل تجميلها؟

من الضروري حل مشكلات الأسنان وعلاجها قبل التجميل لأن ذلك يؤثر على العمر الإفتراضي للأسنان وبالتالي يجب علاج أي تسوس موجود بالأسنان قبل تركيب العدسات وأحيانا بعض الحالات تحتاج إلى عمل غطاء كامل على الأسنان وليس فقط عدسة تجميلية فالعدسة تغطي فقط سطح السن.

وأضاف الدكتور محمد إلى أهمية اللجوء إلى الغطاء الكامل للأسنان التي عادة ما تتسوس بسرعة وأكثر عرضة لمشكلات الأسنان فالعدسة السطحية لن تفيد هؤلاء الأسخاص. وهنا يجب العناية بصحة المريض بالدرجة الأولي والعمل لمصلحته فهذا يفيد المريض ويعطي سمعة جيدة للطبيب.

هل يمتنع الطبيب عن عمل عمليات تجميلية لأحد المرضي؟

بالتأكيد توجد حالات يمنع فيها عمل أي عمليات تجميلية مثل السن الصغير حيث يتم برد الأسنان وقد تحتاج الحالة إلى تقويم بدلا من اللجوء إلى العدسات دون حل المشكلة، أحيانا مرضى السكر أو من يعانون من تآكل اللثة يجب اللجوء إلى دكتور أسنان تخصص أمراض اللثة حتى يتم علاج اللثة قبل البدء في تجميل الأسنان، ويتم بعدها الحكم على إمكانية تجميل الأسنان في هذه الحالة.

لماذا يجب الامتناع عن شرب القهوة والشاي بعد عمليات تجميل الأسنان؟

“ما زاد عن حده، إنقلب إلى ضده” كثيرا ما ننصح بعدم الإفراط في تناول القهوة والشاي فهي غير مفيدة إذا زادت عن الحد المسموح لكن الجميل في الأمر هو أن العدسات الموجودة حاليا لا تمتص الصبغات بشرط عمل صيانة لها بتنظيف الأسنان كل فترة حوالي 4 شهور وبشكل دوري.

ما هي نصائح العناية بالأسنان خاصة في رمضان؟

تختلف العديد من العادات الغذائية في رمضان عن باقي أيام السنة، فتزيد معدلات التسوس بسبب الحلويات ويجب الانتباه إلى ذلك، نتيجة وجود وسط حمضي تسببه الحلويات يسهل حدوث التسوس.

وهنا أعطى الدكتور نصيحة وهي تناول قطعة من الجبنة بعد تناول الحلويات لتعادل الوسط الحمضي بالفم فتقلل من نسبة حدوث التسوس بالفم.

وهنا أكد الدكتور على أن الأطعمة الغنية بالألياف من خضروات وفاكهة مثل التفاح والخيار والجزر من شأنها تنظيف الأسنان كما الفرشاة والمعجون، فهي تنظف الأسنان وهي طرق وقائية للحفاظ على الأسنان من الطبيعة.

أضف تعليق