بشرة المرأة بعد الولادة

فترة الحمل ، البشرة ، الولادة ، جفاف الجلد ، الدوالي ، الغدة الدرقية ، تمدد الجلد

إن بشرة المرأة بعد الولادة تكون غير صحية بالمرة، و طوال فترة الحمل كان الناس يمدحون بعضهم البعض ببشرة ووجه متوهج وجذَاب، ولكن بعد الولادة بالدت الأمور تتغير بسرعة، وليس بطريقة قد تكوني تتوقعينها، مع ظهور حب الشباب اللعين من سن المراهقة يبدو واضح جدًا على البشرة، فوجود طفلة أو طفل قد يغير جسدك عزيزتي بطرق عديدة، وبينما كانت تظهر بعض التعديلات الجيدة (لن تسمعي أبداً شكواكِ من ثديكِ بعد الحمل) .

ومن المفترض أنه قد يرتد جسمك بعد فترة من الحمل مباشرة، دون فترة تعافٍ ممتدة أو عمل إضافي من جانبك، و لكن الحقيقة هي أن أجساد النساء تستمر في التغير لفترة طويلة بعد الولادة، سواء كانت التغيرات واضحة أو لا، فمعظم النساء يعانين نوعًا ما من التغيير لبشرتهن في “الربع الرابع”، ولكن الخبر السار هو أنه مع مرور الوقت وبذل جهد قليل ترجع البشرة كما كانت، ولهذا فإن معظمها لن يدوم طويلاً.

إليكِ التغييرات المفاجئة التي قد تواجهها بشرتك بعد الولادة، وبعض الطرق البسيطة للتعامل معها.

في الأسابيع القليلة الأولى من الولادة، يفقد العديد من النساء وهج بشرتهم، ويكتسبون شيئًا غير مرغوب فيه تمامًا، والذي يتمثل في ظهور حب الشباب، ووفقًا لما يقوله الكثير أن ذلك يكون بسبب ارتفاع مستويات البروجسترون والإستروجين، مما يؤدي غالبًا إلى وجود جلد زيتي ومسامات مسدودة .

و للحصول على بشرتك تحت السيطرة، يجب عليكِ أن تقومي بغسل وجهك مرتين في اليوم بغسول وجه عالي الجودة. قد تفكر حتى في استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن الدواء إذا كان حب الشباب يبدو مشكلة، ولكن تذكري دائمًا استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات على نظام العناية بالبشرة الخاص بك.

جلد جاف

أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية Cybele Fishman في إحدى الجامعات الأمريكية، أن الجلد الجاف يحدث غالبًا عند النساء اللاتي يعانين من انخفاض مستويات الغدة الدرقية أثناء الحمل، و يجب استخدام مرطبات عالية الجودة لهذا الأمر، ويجب أن تتحسن بشرتك بمرور الوقت.

تلون الوجه

تلاحظ العديد من النساء بعد الولادة بقع داكنة من الجلد على وجههن أثناء الحمل وبعد الولادة، وفي هذه الحالة تسمى الكلف، والتي يشار إليها أحيانًا باسم “قناع الحمل، ويحدث فرط تصبغ الجلد هذا بسبب زيادة في الميلانين الذي يرتفع مع ارتفاع الهرمونات التصلحية، ومع توافُق هرموناتك نفسها، ستبدأ البقع بالتلاشي والإختفاء من تلقاء نفسها.

العنكبوت والدوالي

يشير مكتب صحة المرأة إلى أن دوالي الأوردة العنكبوتية تنتج عن صمامات ضعيفة في عروقك؛ وذلك بسبب الزيادة في تدفق الدم أثناء وبعد الحمل، فمن المرجح أن تحدث هذه العلامات غير المرغوب فيها، وهناك العديد من خيارات علاج الدوالي، اعتمادًا على شدتها، ولكن في كثير من الأحيان تعتمد أسلوب حياة أكثر نشاطا للحصول على تدفق الدم هو كل ما يتطلبه الأمر.

علامات تمدد الجلد

على الرغم من عدم وجود طريقة حقيقية لمنع علامات التمدد من الحدوث، إلا وأن استخدام مُرطب جيد والحفاظ على وزن صحي هي طرق محتملة يجب أن تعرفيها جيدًا، ولو كنتِ واحدة من العديد من النساء اللواتي لاحظن علامات التمدد أثناء الحمل .

أضف تعليق