انقطاع الدورة أثناء الرضاعة.. أمر طبيعي

شارك عبر:

انقطاع الدورة أثناء الرضاعة.. أمر طبيعي

سيدة تسأل: أنا متزوجة، وعندي ابنة عمرها 9 أشهر، أرضعها طبيعيًّا منذ ولادتها، ومنذ ذلك الوقت انقطعت الدورة الشهرية، ولكن منذ يومين عادت مرة أخرى، ولا أدري ما السبب مع أنني ما زلت أرضعها؟

استفسارات أخرى:

  • ما هي المسافة الآمنة بالنسبة لابنتي لاستخدامي الهاتف الخلوي والهاتف اللاسلكي المنزلي؟
  • وزن ابنتي 7 كجم ولا تأكل جيدًا، وأريد أن أعرف ما هي الوجبات المناسبة لها؟

الإجـابة

بالنسبة لمسألة انقطاع الدورة أثناء الرضاعة فهو أمر طبيعي، ويحدث في 50% من المرضعات؛ وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البرولاكين، وهو الهرمون الذي يساعد على إفراز اللبن، وعندما ينقص هذا الهرمون تدريجيًّا بسبب قلة مرات الرضاعة مع كبر الطفل، وعدم اعتماده بشكل كلي على لبن الأم، تبدأ الهرمونات الأخرى في العمل، وتعود الدورة الشهرية مرة أخرى كسابق عهدها.

ولأن ابنتنا الحبيبة أصبح عمرها 9 أشهر فبدأت الوجبات الأخرى تدخل في طعامها بخلاف اللبن، فقلَّ إفراز اللبن، وبالتالي قلَّ هرمون البرولاكين الخاص به، فعادت الدورة الشهرية مرة أخرى، وهو توقيت طبيعي، ولا قلق منه إطلاقًا؛ لأن ذلك يختلف من امرأة لأخرى بحسب إفراز هذا الهرمون في جسمها.

وعن المسافات الآمنة لاستخدامك المحمول أو اللاسلكي بجوار الطفلة، فمن الأفضل إبعاده عنها قدر الإمكان بما لا يقل عن متر تقريبًا، وكلما ابتعدت كان ذلك أفضل، ويمكنك الرجوع إلى الموضوعات التالية عن مخاطر الهاتف المحمول:

أما عن الوجبات المناسبة لابنتنا العزيزة فيمكنك مطالعة الموضوعات التالية:


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top