الفواكه المفيدة للبشرة

صورة , الفواكه , عنب , برتقال
الفواكه

ما هي مشاكل البشرة؟

قالت “د. جود مسكجي” أخصائية جلدية وتجميل. تعاني الغالبية العظمى من النساء من مشاكل البشرة المتعددة كالهالات السوداء وجفاف الجلد وهنا تكون مستحضرات التجميل هي الحل لإخفائها دون النظر إلى أن كل ذلك يرجع إلى نظام غذائي خاطئ لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تحتاجها البشرة.

وأردفت الدكتورة “جود مسكجي” يعاني العديد ممن يراجعون عيادات التجميل من مشاكل مختلفة للبشرة أهمهما التصبغات والتوسعات الهوائية كما يشتكي البعض من المسامات المفتوحة والجفاف وفرط الإفراز الدهني على سطح البشرة بجانب المشاكل المتعلقة به من حبوب وبثور إلى جانب أن هناك بعض ممن يعانون من مشاكل أخرى مثل حَب الشباب والندب.

ما هي أكثر أنواع الفواكه فائدة للبشرة؟

يتساءل الكثير من النساء عن أكثر أنواع الفواكه فائدة للبشرة ولكن عند الحديث عن الفواكه المهمة للبشرة فإننا لا نستطيع حصرها وذلك لأن جميع أنواع الفواكه تُعد مهمة ومفيدة للبشرة ولكن يُنصح بتناول نوع معين فقط حسب حاجة البشرة والمشكلة التي تعاني منها.

وتابعت “جود” يعتبر تناول الفواكه له فوائد عدة للجلد حيث أن الليمون يعتبر مهم بدرجة كبيرة للبشرة لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين c الذي يعمل على تفتيح البشرة وإعطاءها نضارة كما أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة على الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، تُعد المانجو هي الأخرى من الفواكه المهمة لبشرة الجلد لما تحتويه من فيتامين A الذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة كما هناك الأفوجادو الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يرفع من عناصر الدم وبالتالي يعمل على نضارة البشرة بصورة أكبر.

إلى جانب ذلك، لا تُعد الطماطم أقل في أهميتها من الفواكه السابق ذكرها لنضارة وحيوية البشرة بجانب الجزر الذي يحتوي على الكروتين الذي يعتبر بمثابة حاجز أو واقي للبشرة من الشمس كما أن مادة الكروتين تعمل أيضا كمضاد للأكسدة.

وأخيرا يمكن القول بأن كل فتاة تتمنى أن تتمتع ببشرة نضرة، لذلك يجب الاهتمام بحياة صحية وطبيعية خالية من المستحضرات الكيميائية التجميلية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: