الغذاء المخصص لكل عضو في جسم الإنسان

الغذاء ، أعضاء الجسم ، الأذن ، العسل ، الجريب فروت ، الماء المنكه

ما هي الأغذية المخصصة لكل عضو في الجسم؟

قالت “الدكتورة رند الديسي- أخصائية التغذية” أنه يمكن الاهتمام بكل عضو من أعضاء جسم الإنسان بطريقة خاصة حيث يمكن تناول الفواكه في الشتاء على نحو خاص إلى جانب عصير الأفوجادو، لذلك يمكن القول بأن كل فاكهة تعتبر مخصصة وشبيهة بشكل كبير لعضو ما من أعضاء الجسم.

في البداية يجب الإشارة إلى Gripe fruit والذي يشبه في شكله ثدي المرأة كما أن به فوائد غذائية كبيرة كما انه يساعد في حركة الغدد اللمفاوية بطريقة صحيحة كما أنه يمنع من حصول بعض السرطانات كما يشبه في خليته الداخلية شكل الثدي عند المرأة.

يعتبر شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، لذلك وجب التنويه على أهمية Gripe fruit للوقاية من سرطان الثدي وخاصة في تلك الفترة والتي لا تكون فيه المبيدات الحشرية حيث أن ذلك هو موسمه ولا يتم استخدام الهرمونات للمساعدة في كبر حجمه، لذلك فهذا الوقت هو أفضل وقت لأكل Gripe fruit.

ثانيا هناك الجوز والذي يشبه شكل الدماغ كما أثبتت الدراسات أن الجوز له دور في نمو الدماغ بالطريقة الصحيحة كما يعمل على تجدد الخلايا العصبية في الصغر وفي أي وقت في عمر الإنسان.

ما هي الكميات اللازمة من الجوز و Gripe fruit

تعتبر الكميات اللازمة من الجوز و Gripe fruit هي الكميات اللازمة للجسم للغذاء ضمن برنامج الغذاء المتوازن حيث يمكن تناول حبة واحدة يوميا بعد الفطور من Gripe fruit لأنه يعتبر قوي نوعا ما على المعدة كما أنه قد يمكنه التسبب في حرقة عند بعض الأشخاص كما يمكن تخفيفه لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة.

أما الجوز فيمكن تناول من 3 إلى 7 حبات يوميا من الجوز وتختلف عدد الحبات من النساء والرجال حيث أن نسبة النساء من الجوز تكون أقل لصغر حجم جسمهم بالمقارنة مع الرجال.

الكرفس والذي يشبه في شكله العظام كما يوجد به 23% من الكرفس من الصوديوم وهي نفس النسبة الموجودة من الصوديوم في العظام.

لابد من تناول الكرفس بشكل يومي كما يمكن إضافته للسلطة واللبن والفطور ضمن نظام غذائي صحي كما يمكن للكرفس أن يتم تناوله للأطفال لأنه يساعد على خروج الأسنان بشكل سريع.

الباندورا وهي تشبه في شكلها الداخلي القلب حيث أن بها 4 حجرات مثل القلب تماما كما أن الأشخاص الذي يودون المحافظة على صحة القلب لابد لهم من تناول الباندورا بشكل يومي لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين c إلى جانب مادة الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة والتي تساعد على حركة القلب بطريقة أفضل، لذلك يمكن تناول الباندورا بشكل يومي.

الفطر حيث يحتوي الفطر على نسب عالية من فيتامين D الذي يساعد في الحفاظ على السمع بطريقة صحيحة والذي يوجد به نقص كبير في الأردن كما يمكن إضافته على السلطة كما يُفضل تناوله طازجا بعيدا عن المعلب حيث أنه عند البسترة فإنه من الممكن تكسير نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفطر.

ما علاقة فيتامين D بالأذن

يعتبر فيتامين D هو أحد الفيتامينات المهمة للحفاظ على السمع حيث توجد دراسات جيدية تثبت أن فيتامين D له علاقة وثيقة بقوة السمع.

وأضافت ” رند الديسي “: أما عن الفاكهة الأخيرة فهي الأفوجادو وخاصة للمرأة الحامل حيث أن شكله شكل الرحم كما يستغرق الأفوجادو 9 أشهر للنمو كما أنه يحافظ على هرمونات الرحم بطريقة صحيحة.

يمكن استهلاك حبة واحدة من الأفوجادو أسبوعيا للوقاية من سرطان عنق الرحم كما أن الأفوجادو يحتوي على نسب عالية من الدهون المفيدة للمرأة الحامل والطفل.

يمكن تناول الأفوجادو على شكل عصير كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من omega 3 و omega 6 إلى جانب الدهون الغير مشبعة والتي لا توجد في غذائنا بشكل كبير.

وأخيرا، يمكن وضع الحليب مع حبة أفوجادو مع العسل والذي يمكننا تناوله صباحا ليمدنا بالطاقة العالية حيث أن امتصاصه يكون أفضل عند تناوله على معدة فارغة كما يمكن الاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة به بشكل أفضل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: