السياحة في مدينة العين الإماراتية

مدينة العين ، الإمارات ، قلعة الجاهلي ، الحدائق ، وادي أدفينتشر ، الزجهات السياحية ، السياحة العائلية
مدينة العين الإماراتية

تعتبر مدينة العين الإماراتية من الوجهات السياحية الشهيرة، التي يقصدها أبناء البلد والوافدين إليها حيث تناسب السياحة العائلية، وتتميز مدينة العين بعراقتها حيث يرجع تاريخ نشأتها إلى حوالي 3000 سنة قبل الميلاد، فضلا عن موقعها المتفرد حيث تطل على جبل حفيت، كما يوجد بها العديد من المناطق التي تستحق الزيارة ومن الجدير بالذكر أن مدينة العين الإماراتية اعتبرتها منظمة اليونيسكو أحد مناطق التراث العالمي، ومن ثم يدل ذلك على مكانتها المتقدمة على خارطة السياحة.

ويسعدنا هنا القيام بجولة سياحية تفقدية للتعرف على أهم المناطق التي تشكل عاملا من عوامل جذب السياحة إلى مدينة العين الإماراتية ومن هذه الأماكن منطقة جبل حفيت، ومتحف قصر العين، وحديقة حيوان العين وقلعة الجاهلي وسنتناول عددا من تلك الأماكن الهامة بشيء من التفصيل.

قلعة الجاهلي

تقع قلعة الجاهلي في شارع بن زايد الأول، وهي تعتبر من المعالم السياحية الهامة والعريقة التي يرجع تاريخ انشائها إلى عام 1891م، تتمتع بمظهر رائع بفضل الحدائق التي تلتف حولها، وتضم بين جنباتها عدد من المقتنيات الذهبية الثمينة جدا، كما تحوي ركنا متميزا يستهوي عشاق المغامرات حيث يوجد معرضا خاصا للصور والمقتنيات التي تقص رحلة المغامر والمستكشف والكاتب ويلفريد نيسيجر.

حديقة وادي أدفينتشر المائية

هذه الحديقة الرائعة تكفل لزوارها فرصة حقيقية ورائعة لممارسة التجديف، كما توفر لهم متعة ركوب الأمواج الاصطناعية، حيث وجود ثلاث مستويات متباينة من المياه البيضاء وكذلك العوارض الخشبية المخصصة للمحترفين، كما توجد قناة تجديف طويلة.

تقع الحديقة في شارع هزاع بن سلطان، توجد عدة أنشطة أساسية في هذه الحديقة الرائعة، مثل الأرجوحة العملاقة وعوارض التوازن وجدار التسلق وحديقة الهواء، ويمكنك هناك أن تجد ضالتك إذا كنت من عشاق اكتشاف ما يحدث من الأنشطة، فيمكنك مثلا التعرف على كيفية تشغيل قوارب الكاياك وكيفية الطواف بالمياه البيضاء، فضلا عن كل تلك المزايا فإن الحديقة توفر مكانا مثاليا للاسترخاء والاستجمام.

حديقة أثار هيلي

تقع حديقة أثار هيلي في الجهة الشمالية لمدينة العين على مسافة حوالي 12 كيلو متر منها، يرجع تاريخ انشاء هذه الحديقة الأثرية إلى العصر البرونزي والعصر الحديدي، وهي تقع وسط منطقة محمية، وهي من المعالم السياحية الهامة في مدينة العين.

جبل حفيت

يتميز جبل حفيت بكونه بالغ الارتفاع حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 1240م، ومن ثم فهو يحتل المرتبة الثانية بين أعلى قمم الإمارات، وهو يتيح فرصة حقيقية ورائعة لمشاهدة المدينة من أعلى، يمكنك الاستمتاع بالقيادة فوق الطرق الجبلية المتعرجة.

حديقة المبرزة الخضراء

تقع حديقة المبرزة الخضراء تحت هذا الجبل وهي مساحة من اللون الأخضر المحاط بمظاهر الطبيعة الجبلية والصحراوية الجافة من كل الجوانب، يعتبر مكانا مثاليا بكل ما تعنيه الكلمة لمن يرغب في الاسترخاء والتأمل بعيدا عن صخب الحياة ومناطق الازدحام التي تعج بها المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top