السياحة في دبي

صورة , دبي , المناطق السياحية
دبي – الإمارات العربية المتحدة

دبي هي الإمارة الأبرز في دولة الإمارات العربية، وهي من المناطق السياحية الهامة والتي يقصدها السياح من مختلف أرجاء العالم، تبوأت دبي مكانة متميزة بين البلاد السياحية وذلك بفضل ما تزخر به من معالم سياحية رائعة وقيمة جدا، فضلا عن كونها عامرة بكل مظاهر التطور والحيوية، حيث تكثر بها المولات والمطاعم والمقاهي التي تتيح لزائريها كافة وسائل الترفيه، وتمنحك فرصة التسوق في أروع صورها.

فأسواقها زاخرة بكل ما يخطر ببالك من الهدايا أو المقتنيات التي تظل شاهدة على رحلتك بين جنبات دبي، ويمكننا هنا أن نعرض أبرز المعالم السياحية التي تميز إمارة دبي، وتجعل منها قبلة للسياحة لكل من يحظى بزيارة دولة الإمارات العربية.

أبرز معالم دبي السياحية

جزيرة النخلة جميرا: كما يدل اسمها، هي جزيرة صناعية صممت على هيئة نخلة من ثلاث أجزاء، جزء يشبه التاج وجزء أخر يمثل الجذع والحزء الثالث صمم على هيئة سعف النخيل وعددهم 17 سعفة، وتضم الجزيرة عدة فنادق متميزة منها، فندق ريكسوس وفندق اتلانتس.

دولفين دبي: دولفين دبي هي أحد أهم مواطن الدولفين في العالم، كذلك يوجد في دبي حديقة الدولفين وخليج الدولفين الموجود بفندق اتلانتس، ويمكنك الاستمتاع هناك بالسباحة إلى جانب الدولفين وممارسة تجربة الوقوف على المياه السطحية.

اكواريم دبي: تتميز دبي بوجود عدد من الأحواض المائية المميزة جدا ومنها هذا الحوض الشهير، وحوض “دبي اكواريم” الذي يوجد في مول دبي، وكذلك حوض مائي يحمل اسم “الحجرات المفقودة” يوجد في فندق “أتلانتس”، يتميز حوض اكواريم دبي المائي بأنه يضم حوالي خمس وستون الفا من الكائنات البحرية العجيبة ومنها أسماك القرش المتوحشة، وحصان البحر وسمك الانقليس.

مدينة الألعاب المائية: أحد أبرز ملامح دبي والتي تعد من ضمن أشهر الحدائق المائية على مستوى العالم، حيث تحوي ثاني أكبر أكول في العالم والذي تبلغ سرعته أكثر من 75 كيلو مترا مربعا، ويضم أكثر من 20 لعبة تتعلق بالمنزلقات، بالإضافة إلى ذلك يوجد ثلاث حدائق مائية وهم حديقة وايلد وادي وآيسلاند وأكوافنتشر.

داون تاون دبي: هي أحد أهم معالم دبي والتي يميزها وجود برج خليفة، أعلى برج في العالم والذي يحتضن أعلى مطعم في العالم أيضا وهو مطعم أتموسفير المعروف، بالإضافة إلى وجود فندق أرماني ومول دبي والنافورة الراقصة.

سكى دبي: سكى دبي من أروع وأجمل المناطق بدبي والتي يغطيها الجليد طوال العالم على شكل خمس مسارات مختلفة في درجة الانحدار والطول والصعوبة، فيمكنك ممارسة التزلج والاستمتاع باللعب مع البطاريق.

التلفريك: يوجد في دبي ما يعرف بالتلفريك والعربات المعلقة والتي تمنحك فرصة رائعة لمشاهدة معالم دبي وجمالها الساحر من خلال هذه العربات، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة ترفيهية رائعة تبدأ من جسر القرهود وتمر بجسر آل مكتوم وانتهاء بمحطة التلفريك.

أضف تعليق