ما هي الحميات الغذائية السريعة لمرضى السكر

diet,diabetics,food
diet

لا يكل ولا يمل مريض السكر من محاولة التعرف على الكثير والكثير من المعلومات التي قد تُساهم أو تُعينه في رحلته المزمنة لمحاربة مرضه أو على الأقل التكيّف معه ومُعايشته.

ومن هذا المنظور يتابع كل ما هو جديد من علاجات وأدوية وأبحثات وتقارير تُشير إلى وجود بصيص أمل جديد قد يضع نبتة في قلبه توحي له بأن الأمر هيّن وأنهُ على ما يُرام.

ومن بين ما يواظب عليه مريض السكر هو الحمية الغذائية أو برامج إنقاص الوزن، فلها عامل كبير في خفض الدهون ونسبة السكر التراكمي في الدم مما يُساهم في الحد من الأعراض الجانبية لمرض السكر.

وتقول اخصائية التغذية “عائشة صقر”، أهم شيء لمريض السكر هو الحصول على نسبة ألياف عالية، وبالتالي يتناول الحميات ذات نسبة ألياف عالية، لكن الأفضل أن يتبع مريض السكر الحمية العادية، وليست السريعة؛ لأن نتيجتها غير متوقعة، وتختلف من مريض لآخر من حيث الإيجابية، والسلبية.

يتم تخفيف نسبة الدهون، ورفع نسبة البروتين بحد كبير فيقل معدل السكر.

ما نوع الخضروات، والفاكهة المناسب لمرضى السكر من النوع الثاني ؟
تابعت، بالنسبة للفواكه هناك فواكه تكثر بها نسبة السكريات عن الألياف مثل: التين، التمر، والأفوكادو، ويجب الحد منها أيضا الموز من الفاكهة التي ترفع نسبة السكر في الدم، ولكنها من الضروريات التي يمكن تناولها مرة واحدة في اليوم.

لكن يمكن تناول الخيار، والخيار الهندي ؛ لأنه غني بمواد تقلل نسبة السكر في الدم، يمكن أيضا أخذ كوب من ورق الغار المضاف إليه الماء المغلي فهو من الأعشاب التي تساعد في خفض نسبة السكر.

ما أهم النصائح التي نقدمها لمرضى السكر الذين لا يتناولون أدوية للسكر؟
أردفت “د. عائشة”، معظم حالات السكر تعتمد على معادلة بين الكميات التي يتناولها الشخص، والكميات التي يتم حرقها فإذا تناول الشخص سكريات بكميات عالية فإنها تتراكم في الجسم بشكل عالي.

بالنسبة لهؤلاء الأشخاص يجب أن يكون هذا القرار تحت إشراف الطبيب، وهُنا نقوم بتقليل المواد الغذائية التي تؤدي إلى ارتفاع السكر، وممارسة الرياضة، وزيادة الحركة حتى يتم حرق السكريات، وتخفيف الكميات التي ترتفع فيها نسبة السكر مثل: العصائر، والشوكولاتة، والتركيز على الخيار، والقرفة، وورق الغار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: