التهاب عصب الاتزان.. التدريبات هي الحل

تمت الكتابة بواسطة:

التهاب عصب الاتزان.. التدريبات هي الحل

تفاصيل الإستشارة: أعاني من دوخة تنتابي من حين لآخر، وبعد الكشف اتضح أنها التهاب في الأذن الداخلية، ورغم مرور أكثر من ستة أشهر من العلاج بالأدوية المذكورة فإن الحالة ما زالت تأتيني، علمًا بأنني أجريت كشف القياس السمعي والموجات الصوتية، والرنين المغناطيسي الذي أظهر أن الدماغ سليم والحمد لله.. فما الحل؟ وهل هنالك علاقة بين آلام الرقبة وأسفل الظهر وهذه الحالة؟ شكرًا.

الإجـابة

يقول د. حسام البصراطي -إخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة-: الأخ الفاضل.. أغلب الظن أن ما تعاني منه ليس التهابًا بالأذن الداخلية؛ لأن التهاب الأذن الداخلية عادة يتبعه اضطراب أو ضعف بالسمع، ولم تذكر لنا أنك تشكو من هذه الأعراض؛ لذلك فمن المتوقع أنك تعاني من التهاب في عصب الاتزان، وهو ما يؤدي بالفعل إلى الدوار والدوخة التي تشكو منها من وقت لآخر.

ويبدو أن الأمر لديك قد تحول لالتهاب مزمن.. ولعلاج هذه الحالة ننصحك بعمل مجموعة من تدريبات الاتزان التي يدربك عليها مختص في العلاج الطبيعي، ويمكن لطبيب الأنف والأذن الذي تتابع معه الحالة أن يوجهك للمختص بالعلاج الطبيعي لممارسة مثل هذه التدريبات.

أما بالنسبة لآلام الرقبة، وأسفل الظهر فليس لها علاقة بما تعاني في الأذن؛ فمن الممكن أن تؤثر آلام الرقبة على الأذن، وليس العكس، ولكن هذا التأثير يظهر على شكل دوخة خفيفة وطنين في الأذن فقط، ولا يتطور إلى ما تعاني منه.

لذا ننصحك في النهاية بالتوجه إلى طبيب عظام لمعرفة السبب فيما تشكو منه من آلام في الرقبة وأسفل الظهر.

وهنا أيضًا تقرأ عن:

مع أطيب الأمنيات بالشفاء العاجل؛ وفي انتظار استشارة أخرى للاطمئنان عليك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: