الإبر الصينية لعلاج التجاعيد

صورة , الإبر الصينية , التجاعيد
الإبر الصينية

من المتعارف عليه أن الإبر الصينية مُعدًة لعلاج لبعض المشاكل لكن على الجانب الآخر يمكن استخدام الإبر الصينية في التجميل حيث يمكنها أن تظهر وجه المرأة أكثر جمالا وأكثر نضرة.

ما هو العلاج بالطب الصيني؟

تختلف طرق الوخز بالإبر الصينية أوعن طريق المساج العلاجي أو الأعشاب وطرق التنفس الموجودة بالطب الصيني.

العلاج الصيني علاج قديم وكان يستخدم وقت الإمبراطور كما كان يستخدمه الإمبراطور نفسه ثم تطور وانتقل لأوروبا بسبب نتائجه الجيدة.

وتابع “د. أسامة حبيب الله” هناك بعض الأنواع من العلاج بالإبر الصينية حيث يمكن للإبر معالجة حَب الشباب الذي يعتبر مرضا جلديا عن طريق تحفيز الدورة الدموية إلى جانب أن الإبر الصينية يمكنها تنشيط الجهاز المناعي.

يمكن العلاج بالإبر الصينية في الساقين والبطن والمعدة وغيرها من مناطق الجسم حيث أن خريطة الطاقة في الطب الصيني موجودة في 12 خط يمر منهم 6 في الوجه مما يفسر مساعدة الإبر الصينية في تجميل الوجه.

من أهم أسباب اللجوء للإبر الصينية هو عدم وجود آثار جانبية لها ولكن في حالات نادرة عند الوخز الوجه تتسبب الإبر الصينية في بعض الالتهابات البسيطة.

تختلف الإبر عن البوتكس أو الفيلر حيث أنه لا يضاف لها أي مواد كيميائية.

يتم ضخ الدم للوجه عند الوخز بالإبرة ومن ثَم تشعر المرأة بنضارة الوجه كما يتم العلاج بالإبر الصينية لمدة 10 جلسات ومن ثم يبدأ هنالك استقرار بالجسم من الناحية العلاجية.

ما العلاج المصاحب للإبر الصينية؟

هناك أكثر من مسار للطاقة في الجسم المربوط بكل عضو في الجسم من المعدة والكبدة وغيرها من الاعضاء، فلا يمكن علاج الكبد في علاج المعدة أو العكس في باقي الأعضاء.

عند وخز الإبرة الصينية لتجميل الوجه فلابد من وخزها في الوجه ويتم عن طريق رفع البشرة لأعلى وتنشيط الخلايا اللينة الموجودة في الوجه إلى جانب تنشيط مادة الكولاجين الموجودة في الوجه أيضا.

عند انتهاء العشر جلسات يمكن معاودة الوخز مرة أخرى حيث يختلف ذلك من شخص لآخر حسب تعرضه للشمس وطريقة تناوله للطعام ووجود التجاعيد في الوجه.

يُفضل أن تكون الجلسات متتالية وراء بعضها البعض ثم بعد ذلك تتوقف مواعيد الجلسات حسب قابلية الشخص للعلاج.

كذلك لا يوجد ألم واضح للإبر الصينية حيث أنها فقط تساعد في تحفيز وتنشيط الأعصاب لدى الإنسان.

ما هي الإجراءات قبل وبعد الوخز بالإبر الصينية؟

لا يوجد أي إجراءات قبل ولا بعد الوخز بالإبر الصينية ويمكن للمرء ممارسة حياته بشكل طبيعي إلا أنه يُنصح بشرب كميات كبيرة من المياه إلى جانب ضرورة الراحة والنوم لمدة كافية للجسم.

وتابع “د. أسامة” تساعد الإبر الصينية في علاج تساقط الشعر بسبب أسباب هرمونية ومرضية ولكن لا تعتبر علاج دائم لتساقط الشعر.

يأخذ العلاج بالإبر الصينية وقت طويل إلى جانب أنه يتعلق بالتغذية السليمة إلى حد كبير كما يؤثر التدخين في تغير نتائج الوخز بالإبر الصينية

من شخص لآخر لكن بشكل عام تعتبر نتيجة الإبر الصينية مرضية علاجيا.

ما هي نتيجة الإبر الصينية على التجاعيد؟

تختلف نتيجة الإبر الصينية في معالجة تجاعيد الوجه للكبار عنها في صغار السن حيث تزيد الإبر لكبار السن من نضارة الوجه دون معالجة كاملة للتجاعيد بالإضافة إلى أنه يجب النظر إلى جميع مشاكل الجسم عند العلاج بالإبر الصينية.

تكلف الجلسة الواحدة بالإبر الصينية من حوالي 100 إلى 150 شيكل.

وتابع أخصائي الإبر الصينية “أسامة حبيب الله” بشكل عام لا يُتطلب عمل فحوصات للوجه عند الوخز بالإبر الصينية ويفضل العديد من الناس نتيجة سريعة وفعالة للإبر الصينية كما لا يُنصح بالإبر الصينية عادة في الطب الغربي مقارنة بالطب في البلاد الشرقية.

أضف تعليق