إنقاص ١٠ كيلو من وزن الجسم في ١٠ أيام بالمصل الغذائي

إنقاص الوزن،خسارة الوزن،دايت،رجيم،تخسيس،صورة،ميزان وزن الجسم
إنقاص الوزن – ارشيفية

ما هي الكاندايت (تروية المعدة عن طريق الأنف) ولمن تصلح ممن يريدون خسارة الوزن ؟
يشرح “د. عبد السلام الطائي” استشاري جراحة عامة وسمنة: الكاندايت هو نوع من البروتين به محتويات كثيرة تؤدي إلى إعطاء طاقة معينة لكل مريض، لا تزيد عن الطاقة التي يحتاجها، وهذه الطريقة تقوم على وضع أنبوب رفيع جداً سيليكون في إحدى فتحات الأنف إلى المعدة. يشرب المريض الماء في أثناء إدخال الإنبوب حتى يكون إدخال الأنبوب بسيط، أي أن البلعوم يوجه الأنبوب إلى المريض. ثم يثبت خلف الأذن ويربط هذا الأنبوب بجهاز يسمى (مضخة) حيث يقوم بضخ البروتين إلى المريض خلال الـ ٢٤ ساعة حتى أثناء النوم. يمكن للمريض تناول الشاي أو القهوة أو الماء فقط أثناء وضع الأنبوب، ولا يمكن تناول الطعام فالجسم أخذ كل الطاقة التي يريدها.
(البمب) نظام اتوماتيك يعطي الطاقة خلال ال ٢٤ ساعة، حتى أثناء نوم المريض يعطي الطاقة. الإحساس بالجوع قليل جداً، فيتم زيادة البروتين لقتل الإحساس بالجوع، فمشكلة السمنة هي الإحساس بالجوع، ففي هذا النظام يقتل هذا الجوع.

بعض من قاموا بتجريب هذه الحمية قالوا بأنهم افتقدوا الإحساس بالمضغ (تناول الطعام) وحتى في المحاولة لتناول الطعام لم تتحمل المعدة:
يوضح “د. الطائي” في كل علكة يفرز هرمون الجرولين (الجوع)، فقلة العلك تؤدي إلى الضعف. عدم العلك بإستمرار هو طريقة من طرق التخسيس.

إذا تعرض المريض إلى نزف بالأنف مثلاً أو العطس أثناء وضع الأنبوب ؟
يقول “د. الطائي” لأي سبب كان يستطيع المريض سحب الأنبوب إلى الخارج، فيخرج الأنبوب أتوماتيكياً، ويزيل اللصقات أولاً. ويمكن أن يأتي المريض إلى العيادة ويزيلها الطبيب بنفسه. يمارس المريض حياته الطبيعية عادي جداً فالعطاس مثلاً وغسيل الوجه وحتى الحياة الزوجية تكون كاملة، ممارسة طبيعية.

كم كيلو يخسره المريض في هذه الحمية وكم يوم يضع الأنبوب ؟
تابع “د. الطائي” يستطيع المريض أن يخسر كيلو واحد في اليوم أي ١٠ كيلو كل ١٠ أيام، بصورة عامة ينزل ١٠٪ من وزن المريض. يستمر وضع الأنبوب لمدة ٧ أيام أو ١٠ أيام كحد أقصى، ولكن هناك عدة إجراءات بعد وضع الأنبوب، فهناك بروتين خاص بعد إزالة الأنبوب يستمر عليه المريض، وأيضاً بصمة المريض. يتابع المريض مع طبيبه بعد إزالة الكانة حتى يحافظ على الوزن الذي فقده، وأيضاً النزول بالمستقبل.

من هم الأشخاص الذين يطبق عليهم هذه الحمية ؟
يوضح “د. الطائي” هناك مرضى لا يحتاجون إلى عمليات فمن يريد إنزال ١٥ أو ٢٠ كيلو لا يحتاج إلى عملية، يكون هناك مجموعة إجراءات أولاً قبل العملية، رقم هو الكن لعلاج الوزن لغير العمليات الجراحية. رقم ٢ إبرة التخسيس الخاصة. رقم ٣ البروتين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: