أهم المعلومات عن جراحات الثدي

صورة , تجميل الثدي , جراحات الثدي
تجميل الثدي

تتعرض الكثير من السيدات إلى الأمراض التي تحتاج فيها لإستئصال الثدي وجراحات الثدي فتحتاج إلى بعض التدخلات الجراحية والتجميلية لإعادة الثقة بنفسها وليس كنوع من أنواع الرفاهية مثل ما يظن البعض.

تعتبر عملية إستئصال الثدي عملية مؤلمة وتجربة صعبة لكل سيدة فهو جزء مهم من جسدها والسبب يكون غالبا أورام الثدي وتوافرت حاليا بعض الحلول التجميلية والتي يمكن تنفيذها أثناء إستئصال الثدي المصاب بالورم.

وأشار الدكتور إلى أن مشاكل الثدي تتلخص في نوعين من مشاكل الشكل والحجم. فمثلا:
إذا كان الشكل مقبول ولكن الحجم صغير، فيحتاج إلى تكبير.
وإذا كان الشكل غير مقبول، والحجم كبير: فيحتاج إلى تصغيير للجحم.

وإذا كان الحجم مناسب لكن الشكل غير مقبول مثل بعض الترهلات بعد فترة الرضاعة فيحتاج الثدي إلى رفعه بصورة مناسبة.

كيف تتم علميات تجميل الثدي؟

تعتمد العمليات على مكان الحلمة والهالة المحيطة بها، فكلما كانت الحلمة بوضع مناسب على الهالة والاثنين في منتصف الثدي وشكله مقبول فلا نحتاج إلى أي تدخل، بينما إذا كانت هناك مشكلات في الحجم سواء صغير فيحتاج إلى تكبير ومثل هذه الحالة تكون بحقن السيليكون وهو الأفضل من الدهون.

كيف يتم حقن السليكون؟

قال “د. هشام هلال” إستشاري جراحة التجميل بكلينيكا جويل مصر. الثدي عبارة عن طبقة وليس جيب، ويتم الحقن في الطبقة الموجودة تحت الغدد اللبنية أو في العضلة الموجودة تحت الثدي في الصدر ويختلف الاختيار بينهم حسب الحالة لكي لا يعطي الحقن شكل غير طبيعي للثدي وبالتالي هو لايؤثر على الغدد اللبنية ولا يتم إزالة أي منها.

هل تترك جروح العمليات أثر وشكل غير محبب؟

معظم الجروح تكون صغيرة وشكلها مقبول مع وجودها في أماكن لاترى فمثلا جراحات التكبير يكون الجرح في الثنيات الموجودة تحت الثدي مع صغر حجمه فلا يرى إلا بصعوبة ويعتبر عمل الجرح في ثنيات الثدي شيء مهم لعدم إظهار الجرح.

أما المكان الآخر للتكبير فيكون بين الهالة والجلد فيكون في الفاصل بين الجلد الفاتح والغامق فشكله يكاد يكون غير ملحوظ.

وتابع الدكتور حديثه عن جراحات الرفع والتصغير،ففي الرفع يتم تصغير جزء مع رفع الثدي وفي الرفع يتم برفع الثدي بالكامل.

ما هي مخاطر السيليكون في جراحات تجميل الثدي؟

هناك العديد من الإشاعات عن السليكون مثل أنه يسبب السرطان أو قد ينفجر داخل الثدي وكلها إشاعات غير حقيقية وهناك العديد من أنواع السليكون وأكثرهم إستخداما هو المكون من الجيل وهو المستخدم بصورة كبيرة في مصرعلى عكس المكون من الماء الذي يستخدم بالخارج وبالتالي فهو يتحمل الصدمات ومناسب للإستخدام دون أي مشاكل والسليكون الموجود حاليا يعتبر آمن تماما.

والسليكون هو جسم خامل موجود بالجسم لا يزيد ولا يقلل من نسبة الإصابة بالسرطان.

هل ينصح بعمليات تجميل الثدي للفتيات في فترة ما قبل الزواج؟

يشكل الثدي أمر جمالي مهم بالنسبة لكل امرأة ونجد الكثير من الفتيات يقبلن على عمليات تجميل الثدي قبل فترة الخطوبة أو الزواج خصوصا فهو يشكل عامل نفسي هام جدا.

وهنا أكد الدكتور هشام على عدم وجود أي مخاطر للسيليكون وعمليات تجميل الثدي فهي لا تؤثر على الرضاعة أو الإحساس كل ما تتركه هو مجرد أثر بسيط لجرح صغير.

كيف تتم عمليات تصغيير الثدي؟

أهم جزء في الثدي هو الهالة والحلمة وتوجد العديد من الشرايين والأوردة التي توصل لهم دم فيتم إزالة جزء منها ويترك الباقي مع إعادة تشكيل الثدي مرة أخري مع الحفاظ على الهالة والحلمة وأهم شيء أن تكون الهالة والحلمة فوق خط ثنية الثدي وهو ما يعطى شكل الثدي المقبول والمرفوع.

هل يمكن عمل عمليات رفع الثدي بدون تدخل جراحي؟

بالفعل تتم بعض من هذه العمليات بدون أي تدخل جراحي، فيوجد جهاز جديد in wood وهو من أحدث التطورات في هذا المجال وهو جهاز يعمل بالحرارة يمكن إستخدامه في عمليات شفط الدهون وطبعا رفع الثدي ولكن بشرط ألا يكون الترهل الموجود بالثدي يجعله في مستوي تحت ثنية الثدي.

وأضاف الدكتور أن مثل هذه الأجهزة تتسبب في تجلط بعض الأنسجة وتجمعها وبالتالي تشد الجلد وهذا الجهاز المستخدم في عيادة كلينيكا جويل ويعمل بالحرارة مثل أجهزة الليزر وغيرها إلا أنه يحتوي على منظم حرارة مما يسمح لنا بالإستخدام الأمثل للجهاز فهو لن يتسبب في أية حروق في الجسم.

السليكون لا يعتبر جسم غريب على الجسم فهو جسم خامل لا يؤثر على أي وظيفة للجسم وبالتالي لن يؤثر وجوده على أي عمليات أخرى قد تقوم بها المرأة في أي منطقة في الجسم مثل عمليات الولادة القيصرية فلا توجد أي علاقة له بها.

هل يمكن إستخدام جهاز in wood لديكم على أي منطقة في الجسم؟

يمكن إستخدام هذا الجهاز على أي منطقة في الجسم مثل الوجه أو الثدي وغيرها ويمكن إستخدامه في التعرق الزائد بدلا من البوتوكس وأيضا في عمليات شفط الدهون وبدون تخدير لبعض الحالات.

وبخصوص إستخدام هذا الجهاز للوجه فهو يعمل على شد الوجه وقد تتم بدون أي تخدير وأشار الدكتور إلى أهمية إستخدام مثل هذه الأجهزة من قبل متخصصين في المجال حتى لا تتعرض أي إمرأة لأية مشاكل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: