أهم أهداف محمد صلاح على صعيد المنتخبات والأندية.. تاريخ -لازال- يسطر

أهم أهداف محمد صلاح

تتساءلون عن أهم أهداف محمد صلاح المؤثرة في تاريخه الكروي؟ كيف؟ أقرر الرجل الاعتزال أو انتهت مسيرته في الملاعب المحلية والعالمية؟ حسنًا، دعني أُبحِر معكم أعلى العشب الأخضر الجميل لنتطلَّع على الأكثر أهميَّة في أهداف الفرعون المصري الكبير مع منتخب مصر وأنديته التي لعب لها كفيورنتينا، روما، تشيلسي، وأخيرًا ليفربول -حتى وقتنا هذا-.

أهم أهداف محمد صلاح كان أمام الكونغو

لا يُمكِن بأي حال من الأحوال نسيان ليلة عصيبة ومهمة وسعيد في نفس الوقت عاشها المصريون من عشاق الساحرة المستديرة، جدَّد فيها ابن نجريج الفرحة مجددًا بالصعود لبطولة كأس العالم بعد غياب طويل، تجرَّع فيه جمهور الكرة في مصر مرارة متابعته كل مرَّة بدون أن يجدوا منتخب بلادهم من بين المُتأهلين.

ركلة جزاء محمد صلاح في الكونغو، والتي ربحها زميله تريزيجيه، لم تكن سهلة على الإطلاق. فمن يتصدَّى لركلة جزاء كهذه يترقَّبها الملايين في مصر والعالم العربي، بل والعالمي أيضًا، في وقت كان الصعود للمونديال العالمي هو الأقرب للفراعنة من غيره؟

لكن الشجاعة التي تحلَّى بها الفرعون المصري كانت كفيلة بطمأنة الجماهير أيضًا.

استعَد، ثم سدَّد، ثم أحرز هدفًا، يُعتبر هو الأغلى في مسيرة محمد صلاح الكروية مع منتخب بلاده حتى الآن. لتصعد مصر إلى كأس العالم، الذي أُقيم حينها في روسيا، وعاد المصريون أخيرًا إلى الملاعب العالمية وسط الصفوة الكِبار من أساطير الكرة الأرضيَّة.

أهداف محمد صلاح في كأس العالم

ثم الذي يليها مباشرة، وهو ما يترقَّبه كافة المصريون العاشقون للجلد المدوَّر.. ماذا سيفعل نجمهم وسط الكِبار؟

تذكَّر أن الأمر وقتها -من حيث الهدَّافون- كان يحمِل ذكريات سيئة بالنسبة للبعض؛ نعم، فرغم كون هدف مجدي عبدالغني في كأس العالم ليس الأول وليس الوحيد، إلا أنه ترك صيتًا اعتبره البعض مقززًا لما خلفه من حوارات عديدة من «عبدالغني» في وسائِل الإعلام حول هذا الهدف وكيف أحرزه، وما تبعه من إعلانات كثيرة. ضجر الكثيرون من ذا كله.

ليأتي محمد صلاح ويسجل هدفه الأول في كأس العالم بروسيا في مرمى صاحب الأرض والبلد المُنظم، وهو المنتخب الروسي نفسه.

ففي الدقيقة الـ73 سجل MoSalah هدفه من ركلة جزاء لصالح المنتخب المصري، ليُعلن حينها ميلاد هدَّاف جديد للمصريين في العُرس العالمي.

ورغم أن النتيجة كانت ثلاثية نظيفة للروس، وهدف صلاح لم يُضيف للفراعنة نقطة في رصيدهم في المجموعة، إلا أنه كان بمثابة انطلاقة أمل كبيرة جدًا في قلوب وعقول المصريين، وكان أحد أهم أهداف محمد صلاح في مسيرته على العشب الأخضر.

يُذكَر أن منتخب مصر خرج من الدور الأول للبطولة متذيلا المجموعة بعد خسارة ثلاثيَّة من منتخبات أوراجواي وروسيا ثم السعودية، على التوالي.

هدف ماراثوني في شِباك يوفنتوس

رغم أن الحارس الأساسي للسيدة العجوز في هذه المباراة لم يكن الأسطورة جانلويجي بوفون، إلا أن الهدف علِق في أذهان محبي محمد صلاح على أنه في شباكِه.

تسلَّم نجم فيورنتينا محمد صلاح الكرة من قبل منتصف الملعب من أحد زملائه ليخوض سباقًا ماراثونيًا بين ثلاثة مدافعين من لاعبي اليوفي، ليربحا صلاح بسرعته ثم يُسدد ليُسجل هدفًا عالميًا كان سببا في فوز فريقه باللقاء، حيث فاز الفيولا بنتيجة 2-1.

روعة الهدف جعلت المصريين يبدأون من جديد في التفكير في هدَّاف عالمي ذو طابِع شخصي يفرض نفسه وسط الكِبار، وليس مجرَّد تجربة بسيطة ستأخذ وقتها البسيط وتنتهي كما انتهت التجارب السابقة.

ومن بعدها صال وجال ابن مصر في ملاعب أوروبا لا يُبالي بأي الأندية التي يلاقيها. هو فقط يحاول ويُسجِّل.

أهداف مو صلاح في روما

لعلك تتذكَّر كلمات المعلق الرياضي رؤوف خليف التي قالها في حَق محمد صلاح عندما سجَّل ثنائيَّة رائعة واستثنائيَّة في شباك ناديه السابق آي إس روما.

قال معلق قنوات beIN SPORTS في تعبيراته على الهدف الأول: سلطان البطولة الإنجليزية، هذا هو نجم الكورة المصرية، فخر الكورة العربية.. فتن كل العرب بأقدام من ذهب.

وفي الهدف الثاني قال «خليف»: تعظيم سلام من كل أرجاء المعمورة لأقوى كورة، محمد صلاح خرافي، من كوكب زحل.. محمد صلاح على الطريقة المارادونية، على الطريقة المسيَّة.. لا، على طريقة محمد صلاح؛ كفانا فخرًا بهذا النجم العالمي.

المباراة كانت أسطورية للنجم المصري، ليس فقط بالأهداف التي أحرزها، بل بصناعته أيضًا للأهداف ومهاراته وتسديداته المتقنة وعديد محاولاته على المرمى.

حينها انتقل تفكير المصريون من التفكير في كون نجم بلادهم لاعبًا مهما وناجحًا في ملاعب أوروبا، إلى مرحلة التفكير في ترتيبه بين أفضل لاعبي العالم.. ودارت الأسئلة في خُلدهم: متى يحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في العالم؟ هل الأفضل ميسي أم صلاح؟ ما هو ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي؟ ما ترتيب المرشحين لجائزة البالون دو؟ ما فرصة فوز صلاح بالحذاء الذهبي؟

هدفه في نهائي دوري الأبطال 2019

أن تكون هدافًا فهذا رائِع، أما إحراز البطولات -وخاصَّة الكبرى منها- فهذا له مذاق خاص.

هذا هو أحد أهم أهداف محمد صلاح في مسيرته على المستطيل الأخضر. ففي الأوَّل من يونيو من عام 2019، وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد؛ كان اللقاء المرتقب في الدور النهائي للبطولة بين ليفربول وتوتنهام، ليستهل الأسطورة المصرية التهديف بهدف من على علامة الجزاء، وفي الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

أصبح محمد صلاح حامد محروس غالي أول لاعب مصري -والوحيد حتى الآن- يفوز مع ناديه بدوري أبطال أوروبا.

هذه بطولة الكِبار، لكِن صلاح لم يزَل يكسر الأرقام القياسية ويفرض نفسه بين قائِمة الأفضل على المستوى الفردي على صعيد المنتخبات والأندية أيضًا.

لم -وأعتقد لن- تكون هذه قائمة كاملة تضم أهم أهداف محمد صلاح جميعًا، فما زال البطل يصول ويجول ويُحرِز أهدافًا ويسطر تاريخًا له ولبلادِه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى