أفكار جديدة للحصول على مطبخ منظم

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , مطبخ منظم , المطبخ

المطبخ أهم ركن في المنزل بالنسبة إلى المرأة، وهو المكان الذي تقضي فيه وقت طويل خلال يومها العادي لذلك يجب أن يكون المطبخ مرتب ومنظم بشكل دائم، وترتيب المطبخ وتنظيمه مهمة ليست صعبة.

ولكنها تحتاج من المرأة التفكير والإبداع في تنظيم كل التفاصيل التي يحتويها المطبخ، ونقدم لكم في المقال التالي مجموعه من الأفكار الحديثة والبسيطة التي يمكن أن تقوم بتنفيذها بشكل فوري وسريع في ضوء ما يتوافر لدى المرأة من إمكانيات ويأتي في مقدمة الأفكار جديدة للحصول على مطبخ منظم لجعل المطبخ خالي من الفوضى ويتميز بسهولة الاستخدام

مراعاة المساحات الخاصة بالشبابيك والأبواب عند تنفيذ وحدات المطبخ وذلك حتى لا يحدث إي تكدس للوحدات أو غلق نافذة أو مكان للتهوية، كما أن المساحات الخاصة بالنوافذ والشفاط وغيرها مهمة لتحقيق التهوية الجيدة للمطبخ مما يساهم في عدم تخزين روائح الطعام في المنزل

تنظيم الأجهزة الكهربائية داخل المطبخ

سواء كان المطبخ صغير أو كبير في المساحة، تجنبي وضع الأجهزة الكهربائية على سطح المطبخ، حيث تكون الأجهزة عرضة لتراكم الدهون والأوساخ مما يصعب عليك تنظيفها فيما بعد.

لا بد من مراعاة أماكن الأجهزة الكهربائية قبل تصميم الوحدات مثل لثلاجة، غسالة الأطباق، البوتاجاز، غسالة الملابس، مراوح الشفط وذلك بهدف توفير أدوات ربة المنزل قريبة من بعضها البعض مما يخلق حالة من التنظيم والترتيب تنعكس على كافة الأجواء بالمنزل.

وشاهد هنا: ما هي أفضل أنواع البوتاجازات في الأسواق والمتاجر؟ دليلكم لاختيار أحسن المعروض

ترتيب وحدات المطبخ

مراعاة تقسيم وحدات الأدراج بشكل متناسق ومنظم لكي تتمكن من احتواء أكبر كم من الأدوات والأواني مما يخلق قدر كبير من التنظيم والترتيب ويتيح أماكن كبيرة لاستخدامات أخرى، بالإضافة إلى ذلك تصميم الأرفف بشكل سهل وبسيط وقريب من متناول يد المستخدم بحيث يسهل عملية الوصول إليه كما يمكن جعل الوحدات منفصل وغير ملتصقة لكي يسهل التنقل به وتغيير شكله بمرونة.

طرق تخزين الطعام داخل المطبخ

من الضروري أيضًا تخصيص رف كبير ومناسب لتخزين المواد الغذائية والأطعمة المعلبة في أماكن مغلقة تجنبا للتعرض للتلف، كما يجب أن يراعى فتح بعض الخزائن للتهوية وعدم تلف الأطعمة المخزنة.

ويمكن الاحتفاظ بكافة الأدوات والأجزاء الصلبة والثقيلة في الوحدات السفلية من المطبخ حتى يسهل استخدامها، ويمكن وضع الصفايا الخاصة بالأطباق داخل إحدى الوحدات في المطبخ توفيرا للمساحة.

وفي النهاية على المرأة أن لا تكثر في شراء الأشياء غير الضرورية والتي قليلا ما يتم استخدامها حتى لا تتسبب في ازدحام المطبخ والشعور بالفوضى بل يجب أن تشتري ما سوف تستخدمه فقط حتى لا يتحول مطبخك إلى مساحة مزدحمة بالفوضى.

وعلى السيدات أن يقمن بعمل تحديث لأي أفكار جديدة للحصول على مطبخ منظم ومتابعة أحدث الأساليب التي من شِأنها أن توفر الوقت والجهد على المرأة وتحقق قدر كبير من التنظيم والترتيب خاصة وأن المطبخ قلب المنزل وأهم ركن فيه.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: