أفضل مطاعم مراكش

مراكش ، المغرب ، كومبتيو ، القصبة ، دار الشريفة ، رياض كنيزة ، لو جاردان ، غاسترو مك ، بوزين
مطعم

تجمع مراكش المغربية بين ثقافة شمال إفريقيا القديمة والهندسة المعمارية العربية المذهلة والطعام اللذيذ، هذه المقومات التي جعلت منها مدينة رائعة تستحق الزيارة لجمال أجوائها الشرقية الأصيلة.

وأحد مقومات الثقافة المغربية ما يمتلكه المطبخ المغربي من أصناف وأطباق شرقية أصيلة نشأت وتطورت بنشأة وتطور وتتابع الحضارات القديمة التي مرت على المدينة واستقرت فيها.

فتعرّف معنا على أفضل وأشهى مطاعم مراكش:

مطعم كومبتيو

أجواءه مغربية أنيقة بإمتياز حيث يتم الترحيب بالضيوف من قبل موسيقيين مغاربة تقليديين في مكان سحري يجمع ما بين التقاليد والأصالة، ويعد هذا المطعم وجهة المشاهير رفيعي المستوى ورجال الأعمال في مراكش خاصةً مع ما يقدمه من قائمة أطباق مغربية أصيلة مع مجموعة متنوعة من الطواجن التقليدية مثل الكسكسي الملكي، إلى جانب الحلويات المحلية والعالمية.

مقهى القصبة

له تراس كبير مفتوح مُطل على المدينة القديمة وعلى قبور السعديين التاريخية، هذا إلى جانب أجواءه التقليدية الجميلة التي تجمع بين الفن والديكور الأندلسي الرائع، وهو مكان مناسب للعائلات، وتتعدد فيه قوائم الطعام ما بين العالمية والقائمة اليومية المغربية الخاصة والقائمة النباتية.

دار الشريفة

هذا المكان جوهرة صغيرة هادئة مُخبأة في أعماق الأزقة السريّة للمدينة على بعد حوالي عشر دقائق من الساحة الرئيسية، وهو مقهى قديم فيه طاولات صغيرة منتشرة في فناء حول نافورة على شكل وردة، كما يحتوي على شرفة مرتفعة واسعة، وتتعدد خيارات الطعام فيه بين أشهى الوجبات المغربية الأصيلة، ويقدم المقهى أحيانًا معارض فنية وحفلات موسيقية صغيرة وأُمسيات شعرية جميلة على ضوء الشموع الناعم.

رياض كنيزة

هو مطعم رائع يعود للقرن الثامن عشر حيث أسسه الحاج “محمد بوسكري”، ويقع في قلب مدينة مراكش، وهو واحد من أفضل وأشهى المطاعم المغربية الأصيلة، ويقدم “رياض كنيزة” قائمة طعام خاصة ومتنوعة حيث يمكن للضيوف تذوق أرقى المأكولات المغربية بما فيها السلطات المغربية الشهيرة، أضِف إلى ذلك مجموعة متنوعة من الطواجن والحلويات المغربية اللذيذة، ولا يفوتك إحتساء القهوة المغربية أو شاي النعناع المغربي المعروف، والمدهش أن المطعم يتيح لزواره فرصة التمتع بالمشاركة في ورش الطبخ حيث يشارك رئيس الطهاة الضيوف في إكتشاف أسرار الطبخ المغربي المذهل.

لو جاردان

ويقع في زقاق المدينة القديمة داخل قصر تاريخي رائع، وهو لمسة من الأناقة والفخامة بعيدًا عن صخب المدينة، لهذا يُعرف بين السائحين بـ “واحة السلام داخل العالم الفوضوي”، والجدير بالذكر أن المطعم يقع داخل قصر يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر حيث تم بناؤه حول ساحة فناء كبيرة ومن مميزات القصر أنه مزيج جميل من التصميم المغربي التقليدي والعصري، هذه الأجواء التاريخية تتيح لزوار المطعم فرصة الإسترخاء والإستمتاع بعروض الأفلام والمناسبات الخاصة الأخرى أثناء تناول الطعام، أما قائمة المطعم فمليئة بالأطباق المغربية الأصيلة والأطباق العضوية مع المزج ما بين أناقة الطعام الفرنسي ومذاق المأكولات المغربية.

غاسترو مك

يقع داخل فندق “مك” الشهير، وهو ملتزم بقيم الفندق المتمثلة في رعاية العملاء والإبتكار المتطور والإبداع الفني مع مزيج رائع من المأكولات الفرنسية والمغربية، ويمتاز هذا المطعم بأجود أنواع الطهي الفرنسي والمغرية عبر قائمة الطعام التي أنشأها رئيس الطهاة الشهير “عمر الوصيوسي”، كما يقدم المطعم أيضًا المعجنات الفرنسية والوجبات الخفيفة على مدار الساعة.

مطعم بوزين

ديكوره الكلاسيكي والعصري يسمح للزوار بتناول الطعام في بيئة هادئة سالمة، وفيه قائمة مليئة بمجموعة مختارة من الأطباق المغربية مع اللمسات العالمية، ومساحات المطعم الداخلية والخارجية الواسعة تسمح للضيوف بالإستمتاع بتناول وجبة في أجواء أنيقة مذهلة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: