وجهات سياحية رخيصة (قليلة التكلفة)

تمت الكتابة بواسطة:

وجهات سياحية رخيصة , تركيا

بطبيعة الحال، فإن التغرب عن الأوطان لقضاء إجازة، أو لرحلة سياحية كفيل بأن يدخل الكثير من الطاقة الإيجابية على النفس وحول العالم هنالك العديد من الوجهات السياحية، ولكن تبقى الميزانية هي العائق الأكبر.

وجهات سياحية قليلة التكلفة

يقول “محمد غملوش”: أنه هناك العديد من الوجهات السياحية قليلة التكلفة (رخيصة)، بالرغم من أنها تتميز بوجود أماكن سياحية في قمة الجمال والإبداع، ومن أهم تلك الأماكن:

جورجيا

وهي تعتبر واحدة من دول القوقاز في منطقة أوراسيا، وتعد من أجمل دول العالم من حيث المناظر والمعالم الطبيعية من جبال، ومنحدرات، ومن أشهر معالمها: قلعة ناريكالا “Narikala Fortress”، وبحيرة ريتسا “Lake Ritsa”، وجبل كازبيك “Mount Kazbek”، أما تكلفة السفر، فهي عشرين دولار في اليوم الواحد للمسافر.

لاوس

وهي دولة أسيوية، وبها العديد من الأماكن السياحية الخلابة، أشهرها شلالات كوانغ سي، ونهري ميكونغ ونام أوو، وتعتبر لاوس دولة قليلة الكثافة السكانية؛ حيث تغطي الغابات ٧٠٪ من مساحتها، مما يجعلها جنة للأنشطة الخارجية، مثل الرحلات والتسوق، والتجديف، وتعتبر تكلفتها مساوية تقريباً لجورجيا، فتصل تكلفة الفرد المسافر يومياً إلى ٢٠ دولاراً أيضاً.

رومانيا

وتتميز هذه الدولة الأوروبية الجميلة التي توجد في أوروبا الشرقية تحديداً، بمدنها التي تعود إلى العصور الوسطى، والكنائس المحصنة القديمة، وسلسلة جبال الكاربات الرائعة، وبوخارست، فهي بلد جميل مع طعام شهي، وشعب ودود، وتكون تكلفة اليوم الواحد للمسافر في رومانيا ٣٠ دولار.

تركيا

من إسطنبول، ومرمريس، انطاليا، وغيرها من المناطق السياحية الرائعة، التي تحتوي على معالم سياحية بلا حدود، أشهرها جبل نمرود، وقلعة بدروم، والمسجد الأزرق، ومكتبة سيلسوس، مع أطعمة لذيذة، وأسعار خيالية للسياحة، فتكلفة اليوم الواحد للمسافر هي ٣٠ دولاراً.

المغرب

وهي دولة تتيح لنا التخييم في قلب الصحراء، لمشاهدة النجوم، والسماء، مع الشواطئ الجميلة، ومن أشهر المعالم السياحية في المغرب وادي درعة، مضيق تودغي، وعرق الشبى، وتصل تكلفة الفرد المسافر يومياً إلى ٣٥ دولاراً.

وأخيراً، فيؤكد “غملوش” على دور الإعلام السياحي، ووسائل التواصل الاجتماعي خاصةً موقع انستجرام، في نشر مثل هذه البلاد السياحية، والتي تعتبر قليلة التكلفة جداً.

وإليك المزيد من الإفادة هنا


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: