أعراض طبيعية في شهر العسل

شارك عبر:

أعراض طبيعية في شهر العسل

تفاصيل الاستشارة: تزوجت منذ 3 أشهر، ومنذ حوالي شهرين بدأت أشعر بألم في أثناء الجماع وحرقة شديدة تستمر حتى بعد الجماع بساعات، ثم أصبت بالتهابات في البول 3 مرات تقريبا كأن الألم يأتي بعد التبول مع آخر قطرات، ولا توجد أي إفرازات غير طبيعية أو حكة، وقد اعتقدت أن سبب الالتهابات بسب استخدامي لبعض الكريمات فتوقفت عن استخدامها وتناولت المضاد الحيوي مع شرب كميه كبيرة من الماء فشفيت الحمد لله.

الألم الآن في أول الجماع، والحرقة تستمر مدة قليلة، وفي أحد الأيام بعد الجماع نزلت قطعة دم جامدة، واستمر نزول خيوط من الدم مع الإفرازات الطبيعية خلال ذلك اليوم فقط، وبدون أي ألم أو وجود شيء غير طبيعي أخر.

سؤالي هو:

  1. ما طبيعة هذا الدم؟
  2. هل الألم والحرقة في الجماع أمر طبيعي؟
  3. هل أنا بحاجة لزيارة طبيب مسالك بولية، حيث إن الحرقة في البول تأتي أحيانا لمجرد عدم تناول كمية من الماء حوالي (8 أكواب) أو مع الإجهاد في العمل؟

علما بأنه قبل حوالي عامين أصبت بألم شديد أسفل الظهر وحرقه في البول، وبعد التحليل كان هناك التهاب وتعافيت الحمد لله بعد أخذ المضاد الحيوي.

أرجو إفادتي ولكم جزيل الشكر.

الإجـابة

يقول د. هشام العناني -إخصائي أمراض النساء والتوليد تخصص الحقن المجهري- لا يفوتنا في البداية أن نبارك لك زواجك، وندعو الله بأن يبارك لكما وعليكما ويجمع بينكما في خير، ويرزقكما الذرية الصالحة التي تقر أعينكما.. فهو ولي ذلك والقادر عليه.. ولا تخشي شيئا عزيزتي مما يحدث لك في أثناء الجماع فهو أمر طبيعي ومعروف لدى كثير من السيدات حديثي الزواج وهو ما يعرف باسم “التهاب شهر العسل”؛ ذلك لأن السيدة المتزوجة حديثاً لم تتعود أعضاؤها التناسلية على الجماع بعد؛ وهو ما يؤدي إلى التهاب في مجرى البول بشكل مؤقت، يأخذ مدة محددة ثم يختفي.

أما عن قطعة الدم التي ذكرتها، فقد تكون مجرد احتقان ليس أكثر، ولا قلق منه مادام لم يتكرر.

ولكن لا بد أن تنتبهي لمسألة حرقان البول مع قلة تناولك للمياه، فهذا قد يشير إلى وجود زيادة في الأملاح عندك، مما يستدعي زيارة طبيب متخصص في المسالك البولية..

ويمكنك مطالعة هذه الروابط.. لمزيد من الفائِدة:

مع أطيب الدعاء بحياة زوجية سعيدة وذرية صالحة إن شاء الله تعالى.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top