أسماء أدوية التخسيس وإنقاص الوزن (التنحيف)

أسماء أدوية التخسيس وإنقاص الوزن (التنحيف)

نتطلّع هُنا لتقديم قائمة موثّقة من أسماء أدوية التخسيس وإنقاص الوزن (أو ما يُسمّى: التنحيف). حيث أنّ الوزن المثالي موضوع يؤرق كلا الجنسين الذكور والإناث، والحقيقة أنه تعددت الآراء والنظريات والطرق في كيفية حساب الوزن المثالي، وهناك جداول خاصة وتعتمد على الطول والوزن والعمر والوزن وفيها منحنيات تعتمد بالأساس على معدل كتلة الجسم وهي معقدة نوعا ما.

أساليب تغذية صحية تساعد على فقدان الوزن

من حق أي انسان أن يحظى بصحة مثالية بعيدة عن الأمراض؛ ليقوم بأنشطته اليومية على أكمل وجه، وهذا بالطبع يتوقف على اختيارات الشخص وما يقوم به من أفعال وممارسات، فالجسم الخالي من الوزن الزائد والدهون المتراكمة ليس مهماً من أجل الحصول على منظراً جذاباً فقط، بل لتجنب الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

وتوجد العديد من الأغذية والممارسات اليومية التي نستطيع من خلالها خسارة الوزن، مثل:

  • تناول الفول الغني بالألياف، وتناول البروتينات التي تحتاج إلى وقتاً طويلاً للهضم؛ مما يزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • تناول الحساء: الذي يساعد على الاستمرار بالنظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن، فيجب أن تحاول أن تبدأ وجبتك الغذائية بكوب من الحساء؛ مما يجعلك تتناول كميات قليلة من الطعام، ومن الجدير بالذكر أن وجبة الحساء تعطيك ١٠٠-١٥٠ سعر حراري فقط حتى في حال احتوائها على الزبدة.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة قبل وجبات الطعام: حيث يقلل ذلك من الرغبة في تناول الطعام، كما وقد أثبتت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة تساعد على انقاص الوزن بنسبة ١٠% أسرع في حال تناولها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالكربوهيدرات، كما ساعدت الشوكولاتة على توفير قراءات أفضل لمستويات الكوليسترول في الدم.
  • البيض: ويزيد البيض من الشعور بالشبع لفترة أطول؛ حيث أنه غني بالبروتين، فيعمل على تقليل كميات الطعام التي تتناولها خلال اليوم.

فقدان الوزن هو أحد الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الناس. لذلك ، بدأت العديد من الأنظمة الغذائية المعقدة في الانتشار مؤخرًا ، ولكن هناك طرق وعادات صحية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل طبيعي من خلال ممارسة الرياضة البسيطة.

أسماء أدوية التخسيس وإنقاص الوزن (التنحيف)

أسماء أدوية التخسيس

لعلّك سألت الصيدلي يومًا عن أسماء أدوية قاطعة للشهية أو أسماء أدوية التخسيس المتوفّرة لديه، فأخبرك أن القائمة طويلة وهناك شركات مُنتجة متعدّدة. نعم، هذا حقيقي، ونحن هنا لتقديم قائمة منتجات لإنقاص الوزن منها ما هو عالمي ومستورد، ومنها ما هو محليّ الصنع. وكلُ مُنتج مُرخّص وموثّق تماماً.

منتجات التنحيف التي معنا رتّبناها أبجديًّا، لكي يتم الحصول والتعرف على الدواء المناسب بسرعة. وإذا لم تجدوا اسمًا شهيرًا في القائمة أو كان جديدًا حتى فأبلغونا بالتعليقات لكي يتم تحديث القائمة.

تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: