5 نصائح لزيادة عدد المتابعين على تويتر

زيادة عدد المتابعين على تويتر

من الأمور التي تشغل بال الكثير منا نحن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هي كيفية الحصول على likes أو comments أو زيادة عدد متابعينا على هذه المواقع والتي يُعد تويتر Twitter هو أحدها كما يعتبر ذلك الموقع الشهير منصة مهمة للتفاعل مع الآخرين وأيضاً منصة إخبارية عالمية نرى فيها جميع الزعماء والمشاهير حول العالم.

أكثر شيء يؤثر على حساب المستخدمين على تويتر

يقول خبير مواقع التواصل الاجتماعي “عمر قصقص”، من أكثر الأشياء التي تؤثر على حسابات المستخدمين هو عدم الحديث عن الذات على تويتر بحسب دراسة أجرتها جامعة جورجيا الأمريكية على 500 ألف حساب لمدة 15 شهر والتي أثبتت ضرورة عدم الحديث عن ذاتنا على تويتر كما أن أي tweet تخص شخصية الشخص يقل تفاعلها 30 مرة عن الآراء والصور والفيديوهات، وللأسف وبحسب الدراسة فإن 41% من رواد تويتر يتحدثون عن أنفسهم دون أن يكون هناك تفاعل من الغير تجاه هذه tweets.

تأثير الاسم الوهمي على حساب تويتر

بالطبع يؤثر الاسم الوهمي على حسابات تويتر حيث أن الشخص الذي يود أن يكون لديه متابعين كثر لا يجب أن يكون اسم حسابه مثلاً ” خليني ذكر حلوة أنساك ” ولكن على العكس يجب أن يكون الاسم واضح والصورة واضحة لأن متابع هذا الحساب يجب أن يرى هذا الحساب بشكل واضح مع إمكانية رؤية bio الخاصة بصاحب هذا الحساب.

تابع خبير مواقع التواصل الاجتماعي، هناك أكثر من نصيحة لزيادة عدد المتابعين على تويتر أولها هي المحتوى الجذاب ونوعاً ما مستفز لإثارة المتلقي ليجبر متابعينا للتفاعل معنا عبر tweets أو عمل like لهذه tweets كما يمكن أن يكون ذلك على صورة سؤال أو ما شابه.

أما النصيحة الثانية فهي التفاعل تحت قاعدة أن التفاعل مع الغير يأتي لنا بتفاعل آخر، لذلك إذا قمنا بعمل like ل tweet معينة سوف يأتي لنا تفاعل عن طريق reply على سبيل المثال، وهذا هو القاعدة الأساسية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ماعدا public figures الذين يحصلون بشكل أوتوماتيكي على التفاعل من الغير.

أما النصيحة الثالثة لزيادة عدد المتابعين لنا على موقع تويتر هو وضع محتوي مترابط ومتكامل بمعنى هو تعويد المستخدمين والمتابعين على حكمة أو بيت شعر أو نصيحة يومية أو أسبوعية أو عمل مشاركة سياسية في ساعة معينة مترابطة ومتغيرة من وقت لآخر.

تأتي النصيحة الرابعة لزيادة أعداد متابعينا على تويتر على شكل استخدام الهاشتاج الذي يجلب أكبر عدد من المتابعين حتى نلفت انتباه من يدخلون على هذا الهاشتاج ومن ثم يدخلون على البروفايل الخاص بنا ويقومون بعمل follow لحسابنا على تويتر خاصة إذا كنا مطبقين للثلاثة نصائح السابق ذكرهم.

أما النصيحة الأخيرة فتتمثل في التفاعل مع المشاهير والجمهور الخاص بنا وفي حالة تفاعل الشخص مع غيره من المستخدمين النشطين على تويتر فإن ذلك حتماً سيزيد من أعداد الأشخاص الذين سيقومون بعمل follow للحساب الخاص بنا.

وأخيراً، يعتبر موقع تويتر بشكل عام منصة للتفاعل، لذلك فإن الشخص الذي لا يحب التفاعل حتماً لن يكون من رواد هذا الموقع الشهير كما أن الشخص الذي لا يود الشهرة ولا يود إثارة الجدل لن يكون على هذه المنصة ولكننا نتحدث عن الأشخاص الموجودين على تويتر ولا يعرفون كيفما يقوموا بكسب followers جدد.

إلى جانب ذلك، يعتبر تويتر منصة لها علاقة بالحدث وليس منصة للتسلية والترفيه مثل فيس بوك وانستجرام وسناب شات وإنما تويتر هو منصة إخبارية نرى فيها العديد من زعماء العالم وكثير من المشاهير ومن لديهم تأثير واضح في هذا العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: