11 من أهم الظواهر الطبيعية في العالم

قوس قزح الناري

هل تخيلت يومًا أن تستيقظ وتجد نفسك غير مرئي، أو أن جميع رغباتك قد تحققت في غمضة عين! هذا شيء لا يصدق، أليس كذلك؟ أما بالنسبة للطبيعة فقد يحدث ما يدهشك من ظواهر عجيبة وغريبة. تتعرض الطبيعة للعديد من الظواهر المذهلة مثل البراكين الزرقاء وغروب الشمس الأخضر وغيرها من الظواهر.

أهم الظواهر الطبيعية المدهشة في العالم

سنعرض في هذا المقال العديد من أهم الظواهر الطبيعية المدهشة التي ستذهل عقلك:

١. بوابة إلى الجحيم، تركمانستان

عليك أن تشهد هذه الظواهر العجيبة حتى تصدق وجودها! إنها موجودة في صحراء كاراكوم القاحلة بتركمانستان، حيث لا يزال الحريق الذي أشعله مهندسو البترول في عام ١٩٧١ مشتعلًا حتى الآن وهو ما يجعل احتياطي الغاز يبدو مثل بوابة من الجحيم.

٢. البرق البركاني

من الصعب جداً دراسة هذا الأمر، لكن اجتهد الباحثين وتوصلوا إلى بعض الأفكار حول أسبابها. أحد أكثر هذه الأنواع شيوعًا هو أنه خلال الثوران، يتعرض الرماد للكثير من الاحتكاكات، وهذا ما يؤدي إلى حدوث البرق البركاني.

٣. قوس قزح الناري

تتكون هذه الظاهرة في السماء وليس لها علاقة بالنار أو بالمطر، بل تحدث هذه الظاهرة عندما ترتفع الشمس في السماء وتكون محاطة بالغيوم ويظهر منها جزءً يسيرًا فيظهر وكأنه

٤. الهالة

هي ظاهرة طبيعية وتتكون من حلقة ملونة، وتتكون على الغيوم المتكونة من بخار الماء، وتنشأ الحلقات الملونة هذه من انكسار الضوء.

٥. الإعصار الناري

من الواضح أن سبب تسمية هذه الظاهرة بالإعصار الناري أنها تشبه الإعصار، فهي عبارة عن زوبعة كبيرة من اللهب تحدث عندما تجتمع حركة الرياح على شكل لهب مع وجود حريق على الأرض، بحيث تظهر دوامة نارية عمودية.

٦. شلالات الدم

تقع هذه الشلالات بين ضفاف نهر تايلور المتجمد في هضاب ماكموردو الجافة في أرض فكتوريا شرق القارة القطبية المتجمدة أنتاركتيكا.

سميت هذه الشلالات بهذا الاسم بسبب اللون الأحمر الذي ظهر بسبب الصدأ الذي تكون على الحديد الموجود في الماء، فعندما يتعرض الحديد المبلول إلى الهواء تتكون مادة الصدأ عليه فيبدو وكأنه دمًا.

٧. انفجارات بقعة أرض متجمدة

مع تغير المناخ، فإن هناك ظواهر جديدة آخذة في التطور. فقد اتضح أنه إذا قمت بتسخين الميثان المجمد المحتجز في التربة الصقيعية في سيبيريا بدرجة كافية، فإنه يتحول إلى غاز، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الضغط بحيث تنفجر الأرض. وقد تم الإبلاغ عن الفتحة العملاقة التي سببتها هذه الانفجارات لأول مرة في عام ٢٠١٣.

٨. قوس قزح الأوكالبتوس

تعتبر أشجار قوس قزح الأوكالبتوس، التي تُعرف أيضًا باسم أشجار قوس قزح الصمغية، أكثر الأشجار غنى بالألوان على وجه الأرض، وسميت باسم شجرة قوس قزح تعبيرًا عن ألوانها العديدة التي تحملها من ساقها حتى فروعها.

٩. عين الصحراء

تعتبر “عين الصحراء” بموريتانيا أو “قلب الريشات” كما يحلو للموريتانيين تسميتها من أبرز المعالم الجيولوجية في موريتانيا بل وفي شمال إفريقيا. ولا يزال العلماء يحاولون تأكيد طريقة تكوين هذه الظاهرة المذهلة، لكنهم يعتقدون أنها بقايا من تآكل قبة ضخمة من الصخور.

١٠. الأعمدة المائية

عبارة عن أعمدة من الهواء مختلطة مع المياه بالتناوب على شكل كتلة سحابية، وتعتبر ظاهرة عمود الماء هي الأكثر شيوعًا خلال فصل الصيف في المياه الدافئة شبه الاستوائية. إنها أكثر شيوعًا في فلوريدا كيز، على الرغم من اكتشافها أيضًا في البحيرات العظمى.

١١. البحيرة المرقطة

البحيرة المرقطة هي ظاهرة عجيبة توجد في مدينة اوسويوس في ولاية كلومبيا البريطانية في كندا. وهي أيضًا بحيرة صغيرة غنية بالمعادن، وخلال أشهر الصيف الحارة، يتبخر الكثير من الماء الموجود في البحيرة، تاركًا تركيزات هذه المعادن فيظهر وكأنه بقع. وفي نهاية المقال لا نملك سوي أن نقول سبحان الله.

المصادر: thrillophiliabusinessinsider

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: