صور رأس السنة 2022 تترقب وصول أول أيام العام الجديد من أجلكُم

تمت الكتابة بواسطة:

ونُتابع معكم يداً بيدِ وخطوة بخطوة نحو احتفالية لا مثيل لها معنا في العام الجديد ٢٠٢٢ وتحديداً هذه المّرةِ هي مع صور رأس السنة 2022 والتي تُوضع بين أيديكم مُنتقاة بكل دقةِ وذوق رفيع من قِبل مُشرفينا، فلنتطرق إلى تصفحها الآن، من أجمل الكلمات مع الصور. كلماتنا عن السعادة وكيف نحققها..

العام الجديد بين الحزن والسعادة

إن نظرنا إلى شريط حياتنا السابقة، سنجد أننا كثيراً ما شعرنا بالحزن على فترات مختلفة، بسبب أشخاصاً قد سببوا لنا حزناً أو ألماً في مواقف متعددة، ربما بقصد أو بدون قصد، ولكن في النهاية يتبقى شعوراً مذاقه مر، يخلف في الإنسان ذكريات حزينة يتذكرها على مر السنين.

ولأننا نريد أن تكون سنوات حياتك القادمة سعيدة نكتب إليك هذا الموضوع، بجانب صور رأس السنة 2022 بالطبع.

ابدأ عامك بلا أحزان

  • في بداية هذا العام قرر أن تتجنب مشاعر الحزن، وأن تبدأ عاماً سعيداً مشرقاً ممتلئاً بالبهجة والفرح.
  • ولكن كيف تستطيع ذلك وقلبك ممتلئاً حتى آخره بآلاماً وأحزاناً وجراحاً سابقة، ربما احتفظت بها منذ سنوات طويلة، وأغلقت عليها باب قلبك بإحكام.
  • في الحقيقة أنت لن تستطيع أن تهنأ بالسعادة وأن تبدأ عاماً جديداً ممتلئاً بالفرح إلا إذا فتحت قلبك الممتلئ هذا، وألقيت بأحزانه الدامية خارجاً، ونظفته من كل الآثار الحزينة. ولن يتسنى ذلك إلا بالغفران.
  • نعم لقد سمعتني جيداً… الغفران هو وسيلتك الأولى للتخلص من أحزانك مهما كانت شدتها، ومهما كان ما خلَّفته بداخلك من مشاعر مؤلمة وقاسية.
  • ولكنك ستسأل مستنكراً كيف أغفر لمن أحزنني؟! وكيف أسامح هؤلاء الذين سببوا لي آلاما وأحزانا سنيناً طويلة؟! وكيف أنسى الذكريات المؤلمة التي طالماً أرقت ليلي وربما حرمتني من متعة النوم؟!
  • سأقول لك أولاً إنك إن ظللت ساخطاً غاضباً ممن أحزنوك، سيظل جرحك مفتوحاً مدى الدهر، وستظل تتألم طوال حياتك، ولن تعرف معنى السعادة أبداً لأن الذكريات الحزينة ستطاردك أينما ذهبت.
  • ولكن إن حاولت أن تسامح وأن تغفر، وأن تنسى الإساءة، وأن تفكر في أسباب كل شيء يحدث في حياتك، ستكون قد بدأت تخطو أول خطوة في طريق الشفاء.

كيف يسبب الغفران السعادة؟

  • انظر إلى حياتك وفكر جيداً، هل سبب لك الحزن في سنواتك الماضية أية فائدة؟، هل جنيت من وراءه أية مكاسب؟ هل علاقتك بالناس قد تحسنت أم ساءت بسبب حزنك؟
  • إن وقفت وقفة صادقة مع نفسك وأجبت عن الأسئلة السابقة بصدق ووضوح ، ستجد أن الحزن والذكريات الحزينة، والمرارة التي تحتفظ بها داخل قلبك لأسباب عديدة، لا تخلف ورائها شيئاً صالحاً أبداً.
  • بل أنها لن تعطيك إلا خراباً للنفس وكسراً للقلب وتدميراً للجسد أيضاً، فهناك العديد من الأمراض التي تصيب الجسد حالياً، سببها الأساسي هو الحالة النفسية السيئة للإنسان.
  • أما الغفران فهو بمثابة الغسيل الذي يغسل القلب من كل الرواسب السيئة التي علقت به خلال مشوار حياته.

افسح مكاناً في قلبك للسعادة

  • فأنت عندما تغفر وتسامح فإنك بذلك تقوم بإخراج شعوراً سلبياً من داخل قلبك، وتضع مكانه شعوراً آخراً إيجابياً، وهكذا بقدر مسامحتك وغفرانك للآخرين، يزداد فقدانك للمشاعر السلبية، واكتسابك للمشاعر الإيجابية الصالحة.
  • وكلما أفرغت قلبك من الأحزان كلما وجدت السعادة والأفراح مكاناً معداً لها في قلبك.
  • ولكنك ستعود مرة أخرى لتقول لي: نعم لقد اقتنعت أنني يجب أن أغفر وأسامح حتى ينال قلبي الشفاء.. ولكنني حتى لو حاولت ذلك فطبعي البشري سوف يمنعني، فكيف أسامح من جرحني وسبب لي حزناً وربما هو لا يشعر أصلا أنه قد تسبب في إيذائي؟!
  • سأقول لك كلما أردت أن تفعل شيئاً صالحاً ولكنه صعباُ أو ربما يبدو مستحيلاً، فتذكَّر الله عز وجل، فهو إله المستحيلات، ولا يعسر عليه أمر في هذه الدنيا مهما كان صعباً أو معقداً.
  • ما دُمت تريد أن تعمل شيئاً صالحاً يرضيه، فهو سوف يساعدك ويعطيك القدرة لتفعله بشرط أن تطلبه من كل قلبك.
  • قف أمام الله وأطلب إليه بنفسٍ متضعة وقل له ساعدني يا رب لكي أسامح كل انسان جرحني، وأن أغفر لكل من أساء إليَّ، اشف نفسي يا رب من جراح الآخرين، وأعطني في هذا العام قلباً جديداً خالياً من أحزان الماضي.
  • وتأكد أن الله سوف يستجيب لدعائك بسرور، فالله العظيم الجليل هو أول الغافرين، ومن المؤكد أنه يفرح عندما يرى عباده أيضاً يغفرون ويسامحون من يسيء إليهم أو يحزنهم، فابدأ عامك بقلبٍ غافرا سعيداً خالياً من كل حزن.

ندعو الله تعالى أن يعلمنا كيف نغفر وكيف نسامح، وكيف نحافظ على قلوبنا نظيفة خالية شوائب الحياة لنبدأ عاماً جديداً ممتلئاً بالسعادة وخالياً من الأحزان.

الآن، إلى صور رأس السنة 2022 الجميلة خاصّتنا

لعلكم تعتقدون أننا سنعطيكم صورًا تقليدية، تلك التي كُتِب عليها عبارات لطالما اعتاد الناس عليها، مثل: سنة جديدة سعيدة – hAPPY nEW yEAR … الخ

لكن هنا سنوفر لكم صورًا حقيقية تَبْدَأُونَ بها صفحة جديدة مع عامكم الجديد..

صور رأس السنة

اللهم عافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت
اللهم عافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت
أعظم الأرزاق دعوة خير رفعت باسمك في ظهر الغيب لا أنت طلبتها ولا حتى تعلمها
أعظم الأرزاق دعوة خير رفعت باسمك في ظهر الغيب لا أنت طلبتها ولا حتى تعلمها
لكم جميعا.. حقق الله مرادكم وآتاكم من كل ما سألتموه
لكم جميعا.. حقق الله مرادكم وآتاكم من كل ما سألتموه
اللهم لا ترفع عنا سترك ولا تنسينا ذكرك ولا تجعلنا من القوم الغافلين
اللهم لا ترفع عنا سترك ولا تنسينا ذكرك ولا تجعلنا من القوم الغافلين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: