أجمل تصاميم صور أستغفر الله العظيم وأتوب إليه – وفضل كثرة الاستغفار والتوبة

نعم؛ لقد جمعنا لكُم اليوم باقة من أجمل أجمل تصاميم صور أستغفر الله العظيم وأتوب إليه؛ كخلفيات وحالات واتساب أو بوستات فيس بوك أو تغريدات تويتر؛ كل هذا للتذكير بالاستغفار وذِكر الله -تعالى- وجني الكثير من الحسنات إن شاء الله؛ وستقرأ أيضًا هنا عن فضل كثرة الاستغفار والتوبة لله رب العالمين.

يا من تريد سلوك طريق المقربين، كُنا دائِما من التائبين والتوّابين المُكثرين من الاستغفار لأن بني آدم جُبِلوا على الخطأ وعلى الزلل (خُلِق الإنسان ضعيفا) (خُلِق الإنسان عجولا)؛ كُتِب عليه نصيبه من الزنا مدركٌ ذلك لا محالة؛ يقول ﷺ: العين تزني وزناها النظر إلى آخره..

وحديثٍ آخر: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم.

أستغفر الله العظيم

كُن دائما من التوابين؛ استغفر الله، استغفر الله. هذا سبيل المقربين؛ توبةٌ واستغفار؛ من لدُن آدم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها (ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين) (رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين).

والخليل عليه السلام يقول (والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين).

الكليمُ يقول (رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي) و (رب اغفر لي ولأخي وأدخلنا في رحمتك وأنت أرحم الراحمين).

نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-؛ يقول ابن عمر كنا نعُد لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- في المجلس الواحد “رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الغفور” وفي روايةٍ “التواب الرحيم” ٧٠ مرة.

فيا من تريد سلوك طريق المقربين اجتهد في الاستغفار، في التوبة؛ لا تمل من الاستغفار ولا تمل من التوبة.

واقرأ هنا أيضًا: ماذا يعني سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم وبيان فضلها

املأ وقت الانتظار بالاستغفار

ضاق بك الوقت في مقامٍ وانتظرت كي يأتي وقت إنجاز مهامِك استغفر الله، املأ الوقت بالاستغفار؛ يقول الرسول محمد ﷺ (طوبى لمن وُجِد في صحيفته يوم القيامة استغفارًا كثيرا).

هنيئا له من وجد في صحيفته يوم القيامة استغفارا كثير، هنيئا له من وجد في الكتاب المنشور الذي سيراه يوم القيامة استغفارٌ كثيرٌ وذِكرٌ كثيرٌ لله.

فعليك يا من تريد سلوك طريق المقربين بالاستغفار والتوبة وأكثِر من الأذكار في يومِك؛ وخُذ بأسباب التوبة النصوح، فارق مكان المعصية؛ يقول الله -عز وجل- (وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين).

لا تفكر كثيرا بل استغفر كثيرا

ابتعد عن مجالس اللغو، عن مجالس القِيل والقال، ابتعد عن مجالس الغيبة والنميمة؛ اتركهم. لا يتحول رصيد حسناتك اليومية إلى شخص آخر نائم، وأنت تغتابه وتقع في عِرضِه؛ فتبتعِد عن الجنة وهو يقترِب منها.

لا تملأ بطنك جيفًا يا من تريد سلوك طريق المقربين، حافظ على نفسك من اللغو، حافظ على نفسك من اللغط؛ اهجر أماكن العصيان.

حديث الذي قتل مائة نفس، أوصاه العالم الفاضل -رحمه الله، وجزى عنا ربنا رسول الله خيرًا لتعليمنا هذا الحديث- أوصاه بأن يترك أرضه أرض السوء وأن يذهب إلى أرض قومٍ يعبدون الله من أهل الصلاح فيَعبد الله معهم.

فعليك بالبُعد عن أماكن الشر والفساد، عليك بالبعد عن أصدقاء السوء؛ يا من تريد طريق المقربين هذه معالِمه في كتاب ربك وسُنة نبيك -صلى الله عليه وسلم-.

صور أستغفر الله العظيم وأتوب إليه

صورة أستغفر الله وأتوب إليه
صورة أستغفر الله وأتوب إليه
أستغفر الله وأتوب إليه , صورة جميلة
أستغفر الله وأتوب إليه – صورة جميلة
اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره
اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره

يقول الله تعالى في سورة نوح (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا | يرسل السماء عليكم مدرارا | ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا).

صور استغفار جميلة

الورود, أستغفر الله وأتوب إليه , بالتشكيل
مع الورود؛ أستغفر الله وأتوب إليه (بالتشكيل)
أستغفر الله من كل ذنب وأتوب إليه , مزخرفة
أستغفر الله من كل ذنب وأتوب إليه – مزخرفة
زاحموا السيئات بالاستغفار، أستغر الله وأتوب إليه
زاحموا السيئات بالاستغفار، أستغر الله وأتوب إليه

أضف تعليق

error: