اكتشف السر الضائع: طرق مبتكرة لتحسين أداء هاتف iPhone القديم وجعله يعمل كالجديد!

اكتشف السر الضائع: طرق مبتكرة لتحسين أداء هاتف iPhone القديم وجعله يعمل كالجديد!

قبل أن تقرر الاستعاضة عن هاتفك القديم بجهاز iPhone جديد، هناك مجموعة من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتعزيز أداء الجهاز الحالي؛ فأعتقد أنك لست من عائلة بيل جيتس أو مارك زوكربيرغ ليكون خيار شراء الجديد بهذه السهولة، رغم أن القديم لم يتقدَّم بشكوى ضدك لتتركه الآن ويكتفي بما قدَّمة لك سابقًا من فترة تشغيل.

وكما تعلم يا صديقي؛ يتأثر أداء الهاتف -أي هاتف- بعوامل متعددة، ومن الضروري فهم هذه العوامل لتطبيق الخطوات الصحيحة التي ستساعد في الحفاظ على أداءه لأطول فترة ممكنة.

1. استبدال البطارية

مع مرور الزمن، يبدأ أداء بطارية iPhone في التراجع. فإذا لاحظت أي تراجع في أداء الجهاز، فقد يكون ذلك بسبب تدهور حالة البطارية. حينها، يمكنك التحقق من صحة البطارية من خلال الإعدادات والنظر في حالة “صحة البطارية” أو الاستعانة بخبير يمكنه حسم الأمر؛ ومن ثم استبدالها إذا كانت قدرتها أقل من 70%.

⇐ لحظة.. اقرأ هنا عن ريدمي تيربو 3: الهاتف الذكي الجديد من شاومي يجمع بين التصميم المبتكر والأداء المتميز

2. إدارة مساحة التخزين

ازدحام مساحة التخزين يمكن أن يؤدي إلى بطء أداء الجهاز بشكل ملحوظ. فليس من الطبيعي أن تتعامل مع هاتفك الجوَّال على أنه لابتوب بقرص صلب ينتظر منك إضافة المزيد من الميديا إليه..

لذلك؛ يُوصى بتنظيف مساحة التخزين عبر حذف التطبيقات والملفات غير الضرورية لتحسين أداء الهاتف.

3. تبسيط الشاشة الرئيسية

تعطيل الويدجتس وتقليل الحركة يمكن أن يخفف من استهلاك موارد الجهاز وبالتالي يعزز من أداء الهاتف. يمكنك إزالة هذه الويدجتس غير الضرورية وتعطيل تأثيرات الحركة لتبسيط وتسريع الشاشة الرئيسية.

انتقل إلى “الإعدادات”، ثم “إمكانية الوصول (Accessibility)، وحينها تختار “الحركة” (Motion)، ثم تفعيل خيار “تقليل الحركة” (Reduce Motion).. وانتهت المهمة بنجاح.

4. تحديث نظام التشغيل

تحديثات نظام iOS الدورية لا تقدم فقط ميزات جديدة، بل تحسن أيضًا من أداء الجهاز وتصليح الأخطاء البرمجية التي قد تؤثر على الأداء. حتى أنه قد يكون هذا مصدر قلق للبعض، خوفًا من عمليات الاختراق والتجسس؛ فضلا عن بطء الجهاز أصلا.

لذلك؛ تأكد من تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل لجهازك، وهذا ليس صعب التنفيذ؛ أليس كذلك؟

⇐ ويمكنك إلقاء نظرة على هاتف إيه 3 برو من أوبو: الأداء القوي والحماية المتينة في جهاز واحد

5. إعادة ضبط المصنع

في حال عدم تحسن أداء الهاتف بعد تطبيق الخطوات السابقة، يمكن اللجوء إلى الحل الأخير الذي يقضي على ما خلَّفه الاستخدام الخاطئ واللعب الكثير في الإعدادات؛ وهذا الحل هو إعادة ضبط المصنع؛ نعم، انه الحل الأخير الذي أوصيك به.

لكن قبل ذلك، تأكد من عمل نسخة احتياطية من البيانات الهامة لتفادي فقدانها.

قدَّمت لك كل ما لديّ؛ ومع مراعاة هذه النصائح وتطبيقها بشكل صحيح، يمكنك تحسين أداء هاتف iPhone القديم وتمديد عمره الافتراضي بشكل كبير.

أضف تعليق

error: