السياحة في مدينة بولونيا الإيطالية

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , مدينة بولونيا , Bologna , إيطاليا
مدينة بولونيا – إيطاليا

معلومات عن مدينة بولونيا الإيطالية

تُعرف مدينة بولونيا Bologna باسم “مدينة الأسرار”. وعُرفت أيضًا بـ “مدينة الأبراج المائلة”. قد تكون غير جذابة لكثير من السياح والمسافرين حيث تتنافس معها مدن إيطالية أكثر شهرة وأكثر جذبًا في عالم السياحة، إلا أن هذا لا ينفي أن مدينة بولونيا تمتلك تاريخ ثري ومعبر عن فترات مهمة في العصور الأوروبية على اختلافها، وهو ما حدا بالمؤرخين تسميتها بـ “مدينة الأسرار”.

مدينة بولونيا هي أكبر مدينة وهي العاصمة في منطقة إميليا رومانيا بإيطاليا، وهي المدينة السابعة من حيث عدد السكان في إيطاليا كلها، وتبلغ مساحتها 140.86 كم2، بإرتفاع عن سطح البحر يصل إلى 54 متر، ويسكنها حوالي 388 ألف نسمة.

بدأت التجمعات البشرية على أرض المدينة منذ 1000 عام قبل الميلاد، ثم سيطر عليها الرومان في العصور الوسطى وأصبحت معهم خامس أكبر مدينة أوروبية من حيث عدد السكان، أما الآن فتعد بولونيا المركز الثقافي والفني الأشهر والأهم في أوروبا نظرًا لغناها بخليط متنوع من المعالم الأثرية والأمثلة المعمارية والأعمال الفنية، كما أنها مركزًا للعديد من الصناعات الميكانيكية والإلكترونية والغذائية، وكله مما أسهم في جعلها المدينة الإيطالية الأولى والمدينة الأوروبية بترتيب الـ 47 من حيث معدل النمو الإقتصادي، والجدير بالذكر أنه في عام 2000م تم الإعلان عنها كعاصمة للثقافة الأوروبية، وأُعلنت مدينة الموسيقى لليونسكو في عام 2006م، كما اختيرت عام 2011م على أنها واحدة من المدن الأولى من حيث جودة نوعية الحياة في إيطاليا.

أمتع الأنشطة السياحية في مدينة بولونيا

تسلق الأبراج المائلة: وفقا لبعض التقديرات كانت بولونيا تمتلك 180 برجًا مائلًا مذهلًا في القرن الثالث عشر، إلا أن الغالبية تهدم بمرور القرون، ومازالت محتفظة ببعض الأبراج القليلة ومنها برج أسينيلي المائل والذي يعود إلى القرن الثاني عشر، ويمكن الصعود إلى أعلاه والإستمتاع بالمشاهد البانورامية للمدينة والريف المحيط بها.

المشي في الشوارع الأنيقة: تمتاز بولونيا بشوارعها الأنيقة والمزينة ببعض الأعمدة والأقواس الجميلة في أروقة استخدمت قديمًا كأماكن للباعة والأكشاك التجارية، ولاتزال بولونيا تضم العشرات من المقاهي والمطاعم ومحلات الملابس والمحلات الفنية والحرفية ومحلات الشوكولاتة التي بُنيت في هذه الأروقة.

الإستمتاع في الحدائق الممتعة: تتعدد في المدينة الحدائق والمتنزهات الجميلة، ويأتي على رأسها حديقة باركو ديلا مونتاغنولا التي تعد أقدم متنزه في المدينة حيث تعود إلى العام 1664م، وتُقام فيها – كغيرها من الحدائق -العروض والأنشطة الفنية والرياضية الشيقة.

زيارة الريف الأخضر: تشتهر مدينة بولونيا بقربها من الريف ذو الطبيعة الخلابة مع مجموعة لا تقارن من التلال الخضراء والأخاديد الساحرة، لذا فالرحلة إلى هناك ستمنح الإستمتاع بالتنزه والسير لمسافات طويلة فضلًا عن ركوب الدراجات الجبلية.

المرح وسط المهرجانات الرائعة: تحتضن بولونيا الكثير من الأحداث الثقافية والحياة الليلية المفعمة والكثير من المهرجانات الرائعة بما في ذلك مهرجان الأفلام الكلاسيكية وغيره من المهرجانات الفنية والموسيقية التي تقام عادةً في فصل الصيف.

تناول الطعام: تضم بولونيا عدد كبير من أفضل المطاعم التي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الإيطالية الشهية، بما في ذلك أجود أنواع البيتزا والمكرونة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: