أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات – دليل كل فتاة عند شراء هاتفها الذكي الجديد

أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات – دليل كل فتاة عند شراء هاتفها الذكي الجديد

أصبح اقتناء الهواتف الذكية أحد أولويات هذا الجيل من الشباب والفتيات، وأصبح البحث عن أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات يشغل بال الكثيرات منهن، وذلك لأن طبيعة البنات الحرص على اقتناء الأفضل والأجمل والأكثر تميزاً في كل شيء، ويزداد الأمر أهمية حين يتعلق بالهواتف.

وهنا سوف نحاول معاً تقديم ما يساعدك على اختيار أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات.

أهمية اقتناء هاتف جوَّال للبنات

يعد اقتناء الهواتف الجوَّالة ضرورة فرضها العصر الحالي، وليس مجرد رفاهية وخاصة للبنات في المراحل العمرية الصغيرة، وذلك لأنه يحقق لهن عدة أهداف، لعل أبرزها ما يلي:

  • سهولة التواصل معهن في أي وقت وأي مكان.
  • يسهل عليهن مهمة الاستعانة بأي شخص وطلب النجدة في حالة التعرض لأي مخاطر.
  • في حالة إذا ما تعرضت الفتاة لمحاولات خطف أو ضلت الطريق أو ما إلى ذلك يمكن الوصول إليها وتحديد مكانها بالضبط بفضل ما يدعمه الهاتف الذكي من خيارات متطورة خاصة بتحديد الموقع.
  • بات الهاتف الذكي وسيلة أساسية من وسائل المذاكرة ومتابعة الشروحات والبرامج الخاصة بالدروس وما إلى ذلك.
  • يستخدم الهاتف أيضاً بفضل التطبيقات الحديثة في الحصول على أي دورات تدريبية في شتى المجالات عبر الإنترنت دون التقيد بالمكان، فيمكن الحصول عليها خارج نطاق الدولة أو الوطن العربي بأسره.
  • يدعم الهاتف الذكي أيضاً عدة تطبيقات ممتازة تساعد على تنظيم الوقت وجدولة المهام، وأخرى تساعد على تنظيم البرامج الغذائية وثالثة خاصة بجانب العناية بالبشرة الى آخره مما تحتاجه الفتيات.
  • متابعة الأخبار المحلية أو العالمية ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي.
  • التقاط الصور وتوثيق اللحظات الهامة، وانشاء البومات الصور ومقاطع الفيديو لأجمل الذكريات.
  • بعد كل ذلك يأتي الهاتف المحمول كوسيلة للترفيه والتسلية وقضاء وقت ممتع.

مواصفات أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات

نظراً لأن سوق الهواتف الذكية بات مزدحماً بصورة رهيبة بالإصدارات التي تتباين في مواصفاتها و امكانيتها وأسعارها أيضاً، فحين يفكر شخص ما في شراء هاتف معين فإنه يشعر بحيرة كبيرة إزاء الأسماء الكبيرة والمعروفة بجودتها وفخامتها، لذا فمن الأفضل البحث عن معايير معينة، تساعد على الوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة ويمكن توضيح تلك المعايير على النحو التالي:

أناقة التصميم

غالباً ما تهتم الفتيات بالتصميم الخارجي للهاتف المحمول، ويحرصن على أن يكون ناعماً أنيقاً يعكس الرفاهية والرقة في الوقت ذاته.

ومما يدعم روعة التصميم الألوان الرقيقة التي تغري الفتيات ومنها الذهبي والوردي اللذان يعكسان الأنوثة والجمال، أو الأخضر الفاتح أو الأزرق النيلي اللذين يعكسان هدوء الشخصية، بالإضافة إلى اللون الزهري والأحمر اللذين ينطقان بالإقبال على الحياة والشغف، أما الأسود فيظل ملك الألوان ورمز الأناقة الذي لا خلاف عليه.

⇐ ولَك هنا تحديدًا: نصائح عند شراء هاتف سامسونج و 6 معايير هامة عند الاختيار

جودة الصنع

من المعايير الأساسية للحكم بأفضلية أي جهاز الكتروني أو هاتف ذكي أن يكون مصنوعاً من خامات جيدة تتسم بالمتانة وتحمل الاستخدام لفترات طويلة، مثل الألومنيوم والمعدن أو غيرهم مما يتميز بمقاومته الكبيرة للصدأ، ومقاومته للماء والأتربة والغبار، فضلاً عن المقاومة الكبيرة للخدش عند التعرض للسقوط على سطح خشن أو قاس.

وتكمن أهمية تلك الخصائص في أنها تعزز توفير عامل الحماية اللازمة للموبايل، وخاصة مع البنات حيث كثرة الاستعمال والحركة والتنقل بالهاتف بشكل كبير وملحوظ مما يجعله أكثر عرضة للتلف.

الحجم والوزن المناسب

نظراً لأن الفتيات يحملن هواتفهن لفترات طويلة ويستخدمنها بصفة شبه مستمرة فمن الجيد اختيار هاتف بحجم مناسب ووزن خفيف.

ومن الجدير بالذكر أن اختيار الهواتف ذات الشاشات الكبيرة هي الأنسب للبنات وذلك لعدة أسباب على رأسها ما يلي:

  • يستخدم الفتيات الجوَّالات في التواصل مع الآخرين عبر ماسنجر و واتس اب وغيرهم، وهذا يتطلب شاشات كبيرة ليعطي شعوراً بالراحة أثناء إجراء المحادثات.
  • أيضاً يكثر الفتيات مشاهدة الفيديوهات التعليمية أو فيديوهات الموضة أو الطبخ أو الدراما أو غيره، مما يمتد لساعات طويلة ومتواصلة، فتكون الشاشة الكبيرة أكثر ملائمة لصحة العيون وأكثر وضوحاً من الشاشات الصغيرة.
  • أثناء الدراسة يحتاج البنات إلى إجراء الأبحاث على الإنترنت وتحميل الامتحانات والاختبارات وحلها، ويلجأن في كل ذلك إلى الكتابة على لوحة المفاتيح، وهذا أيضاً يزيد من الحاجة إلى شاشة جوَّال كبيرة.

إمكانية استخدام أكثر من شريحة اتصال

من المميزات التي تعطي تجربة استخدام أكثر مرونة وراحة أن يستوعب الهاتف شريحتين اتصال، وهذا الخيار متوفر بكثرة في الإصدارات الحديثة، بل وتوجد بعض الإصدارات التي تدعم إمكانية تشغيل ثلاث شرائح في جهاز واحد.

⇐ ولا يفوتك الاطلاع –هنا– على: 5 نصائح ستفيدك عند شراء هاتف جديد

دقة عرض الشاشة ووضوح الرؤية

تختلف دقة عرض الشاشة من هاتف لآخر فتوجد هواتف ذات دقة عرض فائقة وأخرى بدقة متوسطة، ويمكن معرفة دقة الشاشة من خلال مواصفات الهاتف ويمكن أيضا فهم دلالاتها من خلال سؤال البائع، وبصفة عامة فإنه كلما كانت دقة العرض أعلى كلما كان عرض الصور ومقاطع الفيديو أكثر وضوحاً والألوان أكثر جودة ونقاء وأكثر راحة للعين.

الحداثة ودعم شبكات الاتصال

كلما كان الهاتف من إصدار أحدث كلما كان أكثر قدرة على دعم شبكات الاتصال من الأجيال الحديثة مثل شبكة الاتصال من الجيل الثاني الـ 2G أو الجيل الثالث الـ 3G أو حتى الجيلين الرابع والخامس الـ 4G و الـ 5G .

توفر أفضل خيارات وامكانيات التصوير

لا يخفى على أحد ولع الفتيات في مراحل العمر المختلفة وخاصة في مرحلة الشباب بالتقاط الصور لكافة التفاصيل التي تمر بهن، سواء السعيدة منها أو الحزينة، ونفس الأمر بالنسبة لتسجيل وتصوير مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ذلك يأتي شغف التقاط الصور الذاتية أو الشخصية ( السيلفي) كإدمان عند كثير جداً منهن.

لأجل كل ذلك يجب التركيز على جودة الكاميرا ودقة التصوير والإضاءة.

كما تبرز أهمية وجود كاميرا أمامية وكاميرا خلفية بشكل كبير عند الاختيار، وهذا كحد أدنى لأن معظم اصدارات الهواتف الحديثة توفر عدة كاميرات خلفية؛ تصل إلى خمس كاميرات كما تدعم وجود كاميرا أمامية ثنائية أو مزدوجة.

تكمن أهمية جودة الكاميرا أو تعددها في أنها توفر المزايا التالية:

  • الكاميرات المتعددة تعزز تحسين المدى الديناميكي للصورة، ومن ثم الحصول على صورة أفضل وأكثر وضوحاً.
  • الاحتواء على مستشعرات العمق مما يتيح إمكانية عزل النقطة المستهدفة للتصوير عن الخلفية باحترافية عالية.
  • تتيح فرصة جيدة عند الرغبة في الحصول على صور مقربة مع إظهار التفاصيل.
  • يمكن أيضاً إعداد تكبير بصري بشكل أكبر وأكثر وضوحاً.
  • إتاحة الفرصة لالتقاط الصور بكفاءة عالية وجودة ملحوظة حتى في حالة الإضاءة المنخفضة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك عوامل أخرى من شأنها أن تعزز جودة التصوير وتجعل البنات يتمتعن بتجربة تصوير متميزة ومنها فتحة الكاميرا وزاوية الاتساع ومرحلة المعالجة، ودقة الكاميرا وتقنية التصوير وجميع تلك المعايير يمكن معرفتها من خلال الاطلاع على مواصفات الهاتف وبياناته أو سؤال شخص متخصص.

البطارية

من الضروري بمكان عند اختيار هاتف معين أن تكون بطاريته جيدة و تحتفظ بالطاقة لأطول وقت ممكن، فهذا عامل مهم عند مستخدمي الهواتف الذكية بصفة عامة والبنات بصفة خاصة وذلك لعدة أسباب:

  • أنهن كثيرات النسيان، فقد ينسين شحن الهاتف في أوقات مهمة.
  • كذلك لانهن يستخدمن الهواتف معظم الوقت سواء في البيت أو الجامعة أو غيره من الأماكن خارج المنزل.
  • كثيراً ما ينسين إغلاق التطبيقات في الخلفية.
  • يحرصن على تحميل عدد كبير من التطبيقات.
  • غالباً ما يحرصن أيضاً على تحميل الفيديوهات والالعاب مما يستهلك طاقة الهاتف بسرعة كبيرة.

جودة الصوت والسماعات

من أهم عوامل الشعور بالراحة والاستمتاع أثناء استعمال الهواتف الذكية أن تتمتع بجودة ونقاء الصوت، وهذا يرجع إلى دعم سماعات خارجية وداخلية تعمل بتقنيات حديثة ومتقدمة، ولاسيما حين يتعلق الأمر بالبنات.

لانهن يستعملن الهاتف بشكل مبالغ فيه سواء في المكالمات الصوتية عن طريق الهاتف أو الواتس أب أو الماسنجر أو غيرهم مما يدعم خاصية الاتصال الصوتي، بالإضافة إلى سماع مقاطع الفيديوهات القصيرة أو الطويلة من شروحات ومشاهدة مسلسلات وافلام أو غيره، وكل ذلك يعتمد على الصوت.

⇐ أما إذا كان اختيارك للمستعمل؛ فهنا: نصائح هامة عند شراء هاتف مستعمل

سعة التخزين

الرامات أو الذاكرة الداخلية أو سعة التخزين عامل غاية في الأهمية يجب التركيز عليه عند الرغبة في شراء أفضل هاتف جوَّال مناسب البنات، وذلك لأن هذا العامل إما أن يساعدك على التمتع بتجربة استخدام رائعة أو المعاناة مع تجربة استخدام سيئة ومزعجة.

وذلك لأنه كلما كانت الذاكرة الداخلية للهاتف والخاصة بالتخزين أكبر كلما أمكن ذلك تخزين عدد أكبر من البيانات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو التطبيقات أو غيره مما يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويسهل الاستخدام لانه يصبح متاحاً كلما احتجت إليه حتى لو لم يكن الاتصال بالإنترنت متاحاً.

ولا شك أن شغف الفتيات باحدث صيحات الموضة ومتابعة الجديد في الميك أب والأزياء ونحوه، بالإضافة إلى الألعاب والتطبيقات، والأهم من ذلك الصور الشخصية ومقاطع الفيديو الملتقطة والملفات الخاصة، كل هذا يحتاج الى هاتف بسعة تخزين كبيرة.

تتراوح سعات التخزين من هاتف إلى اخر ولعل أبرزها وأكثرها شيوعاً هي الذاكرة التي تأتي بسعة ٦٤ جيجا بايت كحد أدنى للسعة المناسبة لتخزين الداتا، ومنها ما يأتي بسعة ١٢٨ جيجا بايت وهي سعة مناسبة لمن يملك فارق السعر الذي قد يتجاوز الخمسين دولارا.

دعم خدمات الاتصال بالانترنت

إمكانية الاتصال بالانترنت عن طريق خدمة الواي فاي أو عن طريق البيانات أو غيره من الطرق، معيار أساسي لا يمكن إغفاله بأي حال من الأحوال لأنه السبيل إلى الوصول الى التطبيقات ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار، والتواصل مع الآخرين بطرق التواصل المختلفة، والاستعانة بالهاتف في عملية المذاكرة أو الاستماع للدروس، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأعمال اون لاين والتي باتت ضمن الوظائف التي يقوم بها الكثير من الناس في هذا العصر.

أن يكون سريع الشحن

كلما كانت سرعة شحن الهاتف أعلى كلما كان الأفضل، وذلك يصبح ضرورياً في أوقات الطوارئ ولحظات الاستعجال، وهذا غالباً ما يحدث مع البنات اللاتي يتميزن بالسرعة والانطلاق والاستعجال الرهيب.

وكأن شركات تصنيع الهواتف أدركت هذا الأمر فصممت إصدارات حديثة تصل سرعة شحن الموبايل إلى ٥٠% في الدقيقة الواحدة، وهذه ميزة نسبية رائعة، يجدر البحث عنها.

ميزانية الشراء

مهم أن تختار أفضل موبايل يقع في حدود الفئة السعرية التي تمتلكها، لأن الهواتف الجيدة كثيرة جداً ويبقى الفيصل هو ما تمتلكه من ميزانية، وحتى لا تفاجأ فعليك معرفة ما تريده جيداً ومعرفة سعره ولو بالتقريب.

⇐ ولا تغادر صفحتنا قبل أن تقرأ هنا: 3 نقاط هامة اتخذها كنصائح قبل شراء هاتفك الجديد

smart phone

نصائح عند شراء هاتف جوَّال للبنات

بعض النصائح قد تساعدك في الحصول على أفضل الخيارات المتاحة في حدود ميزانيتك، ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  • تحديد المواصفات المطلوبة بناء على طبيعة الاستخدام والاحتياجات.
  • اختيار جهة بيع موثوق منها.
  • شراء الهاتف مع فترة ضمان طويلة.
  • اصطحاب شخص متخصص يساعدك في اتخاذ القرار.
  • الحرص على أن لا تكون دقة الكاميرا أقل من ١٢ ميجا بيكسل.
  • أن تكون تقنية العرض من التقنيات الحديثة والمطورة وعلى رأسها تقنية الفور جي.

ختامًا..

نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أفضل هاتف جوَّال مناسب للبنات والذي طرحنا من خلاله عدة معايير ينبغي أخذها بعين الاعتبار، لأنها هامة جدا في اتخاذ قرار شراء الهاتف المناسب.

أضف تعليق

error: