أفضل مكمل غذائي في مصر للأغراض المختلفة

مكمل غذائي , مصر, dietary supplement , Egypt , صورة

الغذاء يشكل جزءًا كبيرًا من التأثير على الصحة وعلى مظهر الجسم وحيوته وقدراته وسلامة أعضاءه، فالنمط الغائي يمكن أن يصل بصاحبه إلى مستوى رائع من الصحة والراحة وممكن أن يصل به إلى مشكلات صحية معضلة ومتاعب لا نهاية لها، لذا كان التوازن الغذائي وتناول طعام متكامل وغني بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية أمرًا حتميًا.

ولما كان تحقيق ذلك التوازن الغذائي شاقًا إلى حد كبير كان اللجوء إلى المكملات الغذائية حلًا مناسبًا وعمليًا لتعويض الجسم عن نقص العناصر الغذائية الضرورية لبنائه وصحته، شريطة أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وبتقنية محددة ومدروسة من حيث نوعية وجرعات تلك المكملات، وعدم العبث أو التناول العشوائي لها.

ويجدر الانتباه إلى أن المكملات الغذائية متنوعة ومتعددة الأغراض فهناك مكملات غذائية تسهم في بناء العضلات تقويتها، بينما تسهم مكملات أخرى في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وتهدف مكملات أخرى إلى تعزيز القدرات الذهنية أو تنشيط الطاقات الجنسية وغيره الكثير، لذا ننصح من يفكر في تناول بعض المكملات الغذائية أن يلجأ لطبيب مختص يحدد له ما يناسب حالته وما يتوافق مع ظروفه الصحية، حتى يمكنه تحقيق أفضل استفادة من تلك المكملات وتجنب ما قد ينجم عنها من أعراض جانبية مزعجة.

المكملات الغذائية في مصر

وهنا سوف نفرد تلك الفقرة لذكر بعض الأسماء التجارية لمكملات غذائية جيدة في جمهورية مصر العربية، مع طرح بعض ما يتعلق بها من معلومات، ومن أهم تلك المكملات ما يلي:

اوبتي مين مالتي فيتامين Opti-Men Multi Vitamin

يوجد مكمل ” اوبتي مين مالتي فيتامين ” على هيئة اقراص، تتميز باحتوائها على عدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتزيد الجسم بالطاقة الحيوية، وخاصة الأجسام الرياضية، كما يعزز القدرة الجنسية للرجال، وذلك بفضل مكوناته القوية ، فهو يحتوي على خليط نباتي يعزز صحة الجهاز التناسلي للرجال ويرفع الخصوبة لديهم، وخليط من الأحماض الأمينية، بالإضافة على مزيج من المستخلصات النباتية المضادة للأكسدة.

ماس جيم Mass JYM

تحتوي تركيبة ماس جيم على الكربوهيدرات الصحية وعدد من البروتينات الهامة مثل بروتين الكازين، وبروتين كل من البيض ومصل اللبن، فضلا عن نسبة ضئيلة من الدهون، والتي تعمل في مجملها على بناء الكتلة العضلية، ويصنف هذا المكمل ضمن أفضل عشر مكملات غذائية في مصر.

امينو انرجي Amino Energy

مكمل غذائي قوي يساعد في بناء العضلات ويمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها لتحمل التمارين الرياضة، يتميز بأنه سهل الامتصاص، ويحتوي على عدد من الأحماض الأمينية الهامة مثل الغلوماتين والليزين الفينيل ألين والميوثيونين وغيرها، فضلا عن احتوائه على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وبعض العناصر المحفزة للطاقة مثل الكافيين والشاي الأخضر.

ماس تك Mass Tech

من المكملات الغذائية الفعالة ” ماس تك MASS-TECH by MuscleTech ” وهو يتكون من الكرياتين وعدد من الأحماض الأمينية الأساسية، والجلوماتين والواي بروتين، وتلك المكونات هي التي تجعله متميزا في تعزيز وتقوية الأداء الرياضي والحفاظ على البناء العضلي للجسم.

BSN Amino X Edge

إن Amino X Edge هو بواسطة BSN، هو مكمل غذائي متكامل يساهم بشكل فعال في بناء الكتلة العضلية وزيادة حجمها، فضلًا عن رفع الطاقة الازمة لمنح الجسم قدرة على التحمل، ويساهم كذلك في إعادة بناء الجليوكجين اللازم للجسم.

برو جاينر – Pro Gainer

أحد أفضل المكملات الغذائية على الإطلاق، حيث أنه مكمل غني بعدد من العناصر الهامة جداً والتي تمنح الجسم الطاقة والحيوية وتساعده على تحمل أعباء ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة عالية، فهو يحتوي على ما يزيد عن 20 مغ من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى نسبة كبيرة من البرتين والكربوهيدرات ونسبة ضئيلة من السكريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top