أهم الأشياء التي يمكنك فعلها بهاتفك الجديد

يجب أن يكون لديك قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها عندما تشتري للتو هاتفًا ذكيًا جديدًا. المهمة الأكثر شيوعًا التي يجب القيام بها هي تشغيل الجهاز والانتقال إلى التطبيقات التي تستخدمها عادةً. ولكن بصفتك مالكًا جديدًا للهاتف، يجب عليك أيضًا القيام بالكثير من الأشياء الأخرى. حتى إذا كنت قد تلقيت للتو شرفًا x8a، فلا يزال يتعين عليك التأكد من قيامك بالمهام المدرجة أدناه.

ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تفعلها بهاتفك الذكي الجديد؟

افحص الجهاز

أول شيء يجب عليك فعله عند شراء أو استلام جهاز هو فحص الجهاز. هل الصندوق آمن وبدون أي خدوش؟ هل تلقيت حزمة كاملة مع كل شيء بداخلها؟ تحتاج إلى التحقق من دليل الجهاز لمعرفة جميع العناصر الموجودة في علبة هاتفك الذكي.

بعد تحديد المربع، يمكنك الانتقال إلى الهاتف نفسه. هل الهاتف خالي من أي نوع من التلف الذي يضمن استبداله؟ هل لديك هاتف بدون خدوش وشاشة مكسورة؟ هذه هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند التفتيش.

تحقق من الوظائف الأساسية للهاتف الذكي

الشيء التالي الذي يجب عليك التحقق منه بمجرد فتح الهاتف الذكي هو الوظائف الأساسية للجهاز. يجب عليك فتح البيانات ومعرفة ما إذا كان يمكنك الاتصال بشبكتك. يجب عليك أيضًا محاولة الاتصال بأقرب اتصال Wi-Fi.

يجب عليك أيضًا إرسال رسالة نصية والدردشة مع شخص ما إذا كان الهاتف الذكي يعمل كما هو مذكور في الدليل. حاول التقاط صورة لشخص ما أو شيء ما لاختبار كاميرا هاتفك. الجوانب الأخرى التي يجب عليك التحقق منها هي إعدادات ضبط عرض الصوت والمرئيات والشاشة.

HONOR X8a هو جهاز يحتوي على كاميرا بدقة 100 ميجابكسل، ونسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 93.6٪، ووحدة معالجة مركزية MediaTek Helio G88، ووحدة معالجة الرسومات Mali-G52 MC2، وبطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير. اختبر أداء الجهاز مثل هذا لمعرفة إمكانياته وكيف يؤدي الوظائف الأساسية للهاتف الذكي.

نقل جهات الاتصال والوسائط الخاصة بك

بمجرد التحقق من الجهاز، يمكنك الآن البدء في نقل الملفات من هاتفك السابق إلى هذا الجهاز الحالي. هناك تطبيقات في الوقت الحاضر يمكنها مساعدتك في نقل جهات الاتصال والوسائط والملفات الأخرى إلى هاتفك الجديد. هذا ينطبق بشكل خاص على الهواتف التي لها نفس العلامة التجارية أو نظام التشغيل. قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء إذا كنت ستنتقل من علامة تجارية إلى أخرى ولكن لا يزال ذلك ممكنًا إلى حد ما.

حماية خصوصيتك وأمانك

تحتاج إلى إعداد هاتفك بحيث تكون محميًا من القرصنة المحتملة والتصيد الاحتيالي وسرقة الهوية عبر الإنترنت. أولاً، تحتاج إلى وضع قفل أمان على جهازك حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى هاتفك إلا أنت. يجب عليك أيضًا إعداد رقم التعريف الشخصي وكلمات المرور الأخرى، خاصةً لوسائل التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا تحديد طريقة للعثور على هاتفك في حالة فقده. توفر بعض شركات الاتصالات حماية للجوّال. يمكنك البحث عن موفري الشبكة الذين يمكنهم مساعدتك عند فقد هاتفك أو تلفه أو سرقته.

خاتمة

عندما يكون لديك هاتف جديد، فقد تميل فقط إلى استكشاف ميزات الجهاز وعدم القيام بأي شيء آخر. هذا جيد لأنك تشعر بالقدرة الكاملة للهاتف. إذا كان لديك جهاز مثل honor x8a، فمن المؤكد أنك تمتلك هاتفًا ذكيًا يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها. ولكن يجب عليك أيضًا توفير الوقت للقيام بالأشياء المذكورة أعلاه حتى تتمكن حقًا من التأكد من أن هاتفك قد تم اختباره وإعداده للاستخدام اليومي.

أضف تعليق

error: