١٠ نصائح لكيفية التعامل مع شبكة لينكد إن

شبكة لينكد إن

لاشك بأن لينكد إن (LinkedIn) يعتبر تطبيق هام وأصبح متخصص أكثر للمحترفين ولكل الأشخاص المهتمين بالوظائف والأعمال حول العالم مقارنةً بمواقع أخرى كفيس بوك وتويتر.

يُعد هذا الموقع الشهير أحد المواقع الهامة التي لها فضل كبير في حصول معظمنا على وظائف راقية تناسب قدراتهم وإمكانياتهم، إلا أنك حين تقرر الحصول على وظيفة مناسبة من هذا الموقع يجب عليك في بادئ الأمر اتباع العديد من النصائح التي يقدمها الموقع حين تشترك رسمياً وتسجل لك حساباً فيه.

بعض النصائح لكيفية التعامل مع شبكة لينكد إن

يرى الأستاذ عمر قصقص “خبير في مواقع التواصل الاجتماعي” أن هناك العديد من النصائح لجعل موقع لينكد إن أكثر فعالية واستفادة، ومن هذه النصائح:

  1. ضرورة التفاعل مع الناس على موقع لينكد إن مثل التفاعل مع موقع تويتر وفيس بوك ويوتيوب وسناب شات وغيرها بعمل تعليق أو لايك لنصبح نشطين بشكل دائم على هذا الموقع المهم للبحث عن الوظائف المختلفة.
  2. لفت النظر، حيث يوجد ميزة في موقع لينكد إن وهي إمكانية الذهاب إلى أيقونة ” الخصوصية ” الموجودة في حسابنا على لينكد إن وتفعيلها بحيث يصل رسالة إلى أصدقائنا أو متابعينا على لينكد إن بأننا ONLINE ومتاحين في هذا الوقت للدخول في شات مع كل هؤلاء الأصدقاء.
  3. تولي زمام الأمور أو المبادرة على هذا الموقع، وهذه نصيحة مهمة في كيفية الاستفادة بدرجة أكبر من هذا الموقع لأن هناك مقولة هامة على موقع لينكد إن تقول “إذا أعطيت لينكد إن فإن لينكد إن يعطيك”، ومن ثم إذا تصفحت هذا الموقع في صمت تستفيد، ولكن إذا شاركت في هذا الموقع ستستفيد أكثر، لذلك يجب أن يعرض أي شخص منا العمل أو المهنة أو المهارة التي يمكنه القيام بها على هذا الموقع، ليكون بذلك قد قام بالترويج تلقائياً لنفسه داخل هذا الموقع عن طريق وضع منشور معين على صفحات هذا الموقع التي تشبه إلى حد كبير صفحات موقع فيس بوك.
  4. الحصول على تنبيهات البحث، وذلك لأن البحث في لينكد إن كما نعرف سوياً ليس مثل المنصات الأخرى كفيس بوك وتويتر، حيث يمكن البحث عن وظائف الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي بكتابة كلمة “التواصل الاجتماعي” في دائرة البحث المخصصة في هذا الموقع، لتخرج لنا النتيجة بكافة الأشخاص المختصين بالأعمال التي لها علاقة بمواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم يصل إلينا إيميل يومي أو أسبوعي من هذا الموقع يضم كافة هؤلاء الأشخاص المعنيين بالسوشيال ميديا.
  5. ضرورة متابعة الأشخاص أو الشركات التي نهتم بالتوظيف بها، ومن ثم يمكننا رؤية كافة الأشخاص الموظفين في الشركة أو الموقع الذي نود العمل فيه باختلاف البلد، فضلاً عن إمكانية التواصل مع هؤلاء الأشخاص بصورة مباشرة.
  6. إمكانية عمل DOWNLOAD للداتا الخاصة بنا على لينكد إن والتواصل من خلالها في الماسنجر أو في غيره من المواقع الأخرى.
  7. لكل الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة جديدة، هناك ميزة رائعة في لينكد إن تسمح للشخص صاحب الحساب على الموقع أن يجعل أصدقائه أو مدراءه في العمل لا يعرفون أنه يبحث عن وظيفة بداخل هذا الموقع، وهذه الميزة تقع تحت مسمى ” دع خبراء التوظيف يعرفون أنك تبحث عن وظيفة “.
  8. إمكانية توقيف الإشعارات أو التنبيهات التي تأتينا على موقع لينكد إن من آن لآخر عن طريق الذهاب إلى أيقونة الخصوصية ثم الإيميل ثم نقوم بالضغط على زر OFF للتنبيهات أو الإشعارات.
  9. الاهتمام قدر الإمكان بالبروفايل الخاص بنا على لينكد إن عن طريق وضع نبذة مختصرة، وكتابة الوظائف المهتمين بها، والخبرة، والمظهر والمهارات الشخصية إلخ إلخ…، ومن ثم فإن أصحاب الأعمال الموجودين على هذا الموقع يمكنهم الاطلاع على البروفايل بشكل يضمن فرصة الحصول على الوظيفة المرادة من هذا الموقع كبيرة.
  10. الاشتراك في مجموعات لينكد إن نظراً لأنها مفيدة بدرجة كبيرة لصاحبها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: