يوريسباس – Urispas | لإزالة حالات التشنج في الجهاز البولي التناسلي

يوريسباس أقراص Urispas / فلافوكسات هيدروكلورايد Flavoxate

الوصف:
كل قرص من يوريسباس (م) يحتوي على 200 ملغم من فلافوكسات هيدروكلورايد.
المواد السوّاغة: كروسكارميلوز صوديوم، سيليلوز دقيق البلوريه، لاكتوز، ماغنيزيوم ستيارات، كابوسيل، تالك، بوليفاينل بيروليدون.
الطبقة المغلفة: كاربواكس (فحم مشمع)، سبيفيلم، ماغنيزيوم ستيارات، ثاني اوكسيد التايتانيوم.
فلافوكسات هيدروكلورايد مركب اصطناعي طورته وأنتجته شركة ريكورداتي. إنه يحدث تأثيراً مضاداً للتشنج على العضلات الملساء في الجهاز البولي التناسلي.
يوصف يوريسباس (م) لإزالة حالات التشنج في الجهاز البولي التناسلي. أقراص ال 200 ملغم يوصى بها خاصة للحالات الشديدة والمتكررة.

دواعي إستعمال يوريسباس

– لإزالة أعراض عسر التبول، الشعور بالرغبة في التبول، البيلة الليلية، الألم فوق العانة، تكرار التبول وسلس البول أثناء أو بعد إلتهاب المثانة والبروستات، كما يحدث في إلتهاب المثانة، ألم المثانة، إلتهاب البروستات، إلتهاب الاحليل، إلتهاب الإحليل المثاني، إلتهاب المثلث البولي وتضخم البروستات الحميد (غير الخبيث).
– كعلاج مساعد للمعالجة المضادة للتشنج في حالات حصيات الكلية والحالب، إضطرابات الجهاز البولي التشنجية الناتجة عن استعمال القثطرة وتنظير المثانة، وعقب الجراحة على الجزء الأسفل من الجهاز البولي.
– لإزالة الحالات التشنجية في الجهاز التناسلي عند السيدات كما في حالات الآلام الحوضية، عسر الطمث، فرط نشاط الرحم وعسر الحركة.
– لدى المصابين بإلتهابات متزامنة في الجهاز البولي التناسلي، يجب إعطاء فلافوكسات هيدروكلورايد بالإشتراك مع معالجة مناسبة مضادة للإلتهاب.

موانع استعمال Urispas يوريسباس: فرط الحساسية المعروفة للدواء. يمنع إعطاؤه أيضاً لدى المصابين بالحالات الإنسدادية التالية: إنسداد البواب أو الاثنى عشري، عدم الارتخاء، الآفات المعوية أو الخزل المعوي الساد، النزف المعدي المعوي.

تحذيرات:
يجب إعطاء هذا الدواء بحذر في حالات الغلوكوما خاصة الأشكال المغلقة الزاوية وفي حالات المرضى المصابين بإنسداد غير معوض في الجزء الأسفل من الجهاز البولي، المرضى الذين يشغلون الآليات أو المركبات أو يشاركون في نشاطات تتطلب يقظة أو إنتباهاً يجب أن يحذروا لاحتمال حدوث الأعراض الجانبية وهي النعاس وتشوش الرؤية والدوار.

الاستعمال أثناء الحمل: أظهرت الدراسات على الحيوانات عدم وجود ردود فعل معاكسة على الحمل والجنين. على اي حال، وكما هو الأمر بالنسبة للأدوية الأخرى، يجب توخي الحذر عند استعماله في حالات الحمل، خاصة في الثلاثة أشهر الأولى منه.

الاستعمال عند الأطفال: يوصى بعدم استعمال يوريسباس (م) عند الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ال 12 سنة نظراً لأن سلامة إستعماله وفعاليته العلاجية لم تحدد بعد في هذه الفئة من الأعمار.

ردود الفعل المعاكسة:
نادراً ما أوردت التقارير ذكر ردود الفعل المعاكسة التالية: الغثيان، والتقيؤ (والتي لا تحدث عامة إذا تم تناول الدواء بعد الطعام)، جفاف الفم، الدوار، الصداع، النعاس (وهو يختفي عادة عند إنقاص الجرعة أو عند إعطاء الدواء بفواصل زمنية متباعدة)، عدم الاستقرار العاطفي، اضطراب الرؤية والتكيف، ازدياد ضغط العين، الشرى وإضطرابات جلدية أخرى، الاضطراب الذهني خاصة عند المسنين، عسر التبول، تسرع القلب، الحمى، إزدياد الكريات المحبة للحامض، وبالجرعات المرتفعة يحدث إمساكاً.

مقدار الجرعة وطريقة استعمال يوريسباس: قرص 200 ملغم ثلاث أو اربع مرات يومياً بفواصل منتظمة، ويفضل تناوله بعد الطعام.

معلومات إضافية عن يوريسباس Urispas

العبوة: أقراص يحتوي كل منها على 200 ملغم في علب تحتوي على 30 قرصاً.
شروط التخزين: يحفظ من الضوء في مكان غير رطب ودرجات حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية، لا يحفظ في الثلاجة. لا تستعمل الأقراص بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.
صنع في: ذوق مصبح – لبنان في معامل ألغوريتم بإذن ريكورداتي.

صورة,دواء,علاج, عبوة, يوريسباس, Urispas
صورة: عبوة يوريسباس Urispas
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: