وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى

صورة , رمان , إذابة حصوات الكلى
الرمان لإذابة حصوات الكلى

كيف تتكون حصوات الكلى

تتكون حصوات الكلى نتيجة ترسبات كل من الأملاح والمعادن بكميات كبيرة داخل الكلى، وقد تبقى تلك الحصوات بموضعها داخل الكلى دون حركة وقد تتحرك من مكانها مسببة للمريض بعض الآلام والإزعاج، وتختلف تلك الحصوات عن بعضها من حيث الحجم فمنها ما هو بحجم حبيبات الرمل ومنها ما هو بحجم كرة الجولف، ويمكن استخدام العديد من الأعشاب الطبيعية للعمل على تحسين وظائف الكلى، وأيضا العمل على إذابة تلك الحصوات بشكل طبيعي.

أعشاب طبيعية لإذابة حصوات الكلى

1. الرمان: يلعب الرمان دورا هاما في المساهمة في إذابة حصى الكلى والتخلص من السموم وطردها خارج الجسم، كما أنه يعمل على التقليل من حمضية البول وبالتالي تقليل فرص تكون حصوات بالكلى، لذلك يفضل تناول عصير الرمان بصفة مستمرة، لكن يجب تجنب تناوله في حالة تناول أدوية خاصة بضغط الدم.

2. الكرفس: يعمل على تطهير الكلى من السموم التي يؤدي تراكمها إلي تكوين حصوات بالكلى، ويتم استخدامه عن طريق خلطه بالماء وتناوله على هيئة عصير، ولكن يجب تجنب تناوله في حالة الإصابة بنزيف أو انخفاض في ضغط الدم.

3. البقدونس: له القدرة على تطهير الكلى وإذابة الحصوات والسموم المتراكمة بها، ويرجع ذلك إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات والإنزيمات والزيوت المتطايرة، ولكن يجب تجنب تناوله بالنسبة للحوامل أو المرضي الذين يتعاطون أدوية خاصة بسيولة الدم.

4. الريحان: يعمل على إذابة حصوات الكلى وتخفيف الآلام الناتجة عنها وأيضا تقليل مستوى حمض اليوريا بالدم، ويرجع ذلك إلى احتوائه على حمض الأسيتين، ولكن يجب عدم تناوله لمدة تزيد عن ستة أسابيع متواصلة حيث يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار كخفض ضغط الدم وخفض نسبة السكر في الدم وأيضا زيادة النزيف الناتج عن حصوات الكلى.

5. كما يمكن تحضير وصفة تحتوي على 3 حبات من الجزر مع 6 حزم من الكرفس وحبة متوسطة من البنجر وملعقة من خل التفاح وحبة واحدة من الخيار وحبة من الليمون وحزمة من البقدونس المنقوع في ماء دافئ، وذلك عن طريق وضع عصير الليمون مع مكعبات من الثلج في الخلاط ثم إضافة باقي المكونات وخلطها معا ثم شربه فورا.

أضف تعليق