كريم ميلوكين «MeloQuin» لتفتيح البشرة

كريم ميلوكين MeloQuin Cream 4% المكوَّن من المادة الفعالة هيدروكينون «Hydroquinone» [كل 20 جم يحتوي على 0،8 جم] هو مُنتَج يُستخدَم لتفتيح البشرة.

ميلوكين كريم موضعي يعمل على إزالة البقع من الجلد عن طريق تثبيط عمل الإنزيم المسئول عن تحويل تيروسين إلى 4،3 -داي هيدروكسي فينيل الانين “دوبا” ولذلك يمنع تكوين الميلانين “ميلانوسايت” والتعرض لضوء الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية يعيد تكوين الميلانين للمناطق المعالجة ومن ثم فليس له تأثير على لون الجلد الطبيعي.

كريم ميلوكين , MeloQuin Cream

دواعي استعمال كريم ميلوكين

يستعمل ميلوكين للتبييض التدريجي للجلد في حالات الكلف (إسمرار الجلد) والنمش الجلدي المصاحب لإختلال الغدد التناسلية وإزدياد تلون الجلد الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.

  • موانع الاستعمال: الحساسية السابقة من مكونات المستحضر ولم تثبت حتى الآن أمان العلاج الموضعي بالهيدروكينون أثناء الحمل أو للأطفال 12 سنة أو أقل.
  • الجرعات: تدلك المناطق الجلدية الداكنة اللون بكريم ميلوكين مرة كل مساء أو مرتين يومياً على الأكثر.

هنا أيضًا تقرأ عن: أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

الأعراض الجانبية

المستحضر يحتوي على صوديوم ميتابايسلفيت وهذه قد تسبب حساسية مثل الحكة، الهرش، أو ضيق تنفس حاد في بعض الأشخاص الحساسين لهذه المواد.

إذا شعرت بأي عرض جانبي راجع طبيبك فورًا.

التحذيرات والاحتياطات

يعتبر الهيدروكينون عامل مغير للون الجلد قد يحدث تأثيرات ظاهرية غير مرغوب فيها إذا لم يستعمل بالطريقة المثلى، لذلك يجب أن يكون الطبيب على علم بمحتويات العبوة والنشرة الداخلية قبل وصف أو صرف العلاج، وينصح عمل اختبار حساسية الجلد قبل الإستخدام وذلك بتدليك كمية صغيرة على موضع من الجلد السليم قبل الإستخدام وملاحظنه بعد 24 ساعة.

إذا لم يظهر أي طفح جلدي يكون الإختيار سلبياً، وفي بعض الحالات قد يظهر إحمرار خفيف فقط لكن إذا حدث هرش أو حكة أو طفح جلدي مصحوب بإلتهابات لا ينصح بإستكمال العلاج وإذا لم يلاحظ تغير البقع وتبييضها بعد الإستعمال بشهرين يجب عدم الإستمرار في العلاج. لا يستخدم ميلوكين في علاج حروق الشمس لذا يفضل إستخدام كريم واقي من حروق الشمس مع عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء العلاج.

يجب حفظ هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال وفي حالة تناول مثل هذا المستحضر يجب الاتصال فوراً بالطبيب أو أقرب مركز للسموم.

يجب أن يكون العلاج بالميلوكين محدداً للأماكن المراد علاجها فقط ولا يمتد إلى أماكن أخرى لأن بعض الأشخاص يعانون من

إحمرار مفاجئ للجلد وحروق خفيف، كذلك يراعى عدم تعرض الأماكن المدهونة لأشعة الشمس.

يجب تجنب الاستعمال قريباً من العين.

يجب إستعماله على مساحة لا تزيد عن 10% من مساحة الجسم.

واقرأ هنا عن: سي وايت C White | كريم تفتيح البشرة

معلومات إضافية عن كريم ميلوكين [MeloQuin]

  • العبوة: أنبوبة تحتوي على 20 جم.
  • طريقة الحفظ: يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال. يحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية.
  • إنتاج: صنع في شركة بيوفارم.

سعر كريم ميلوكين

وهنا إلى الجانب الاقتصادي الذي يبحث عنه الكثيرون؛ كم سعر كريم ميلوكين في مصر؟

40.50 [أربعون جنيها ونصف جنيه مصري]. هذا بالطَّبع حتى آخر تحديث لهذا المقال. فكما تعلمون؛ الأسعار تتغيَّر بسبب عِدَّة عوامل.

تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: